أشرف سيف لعمرو الليثي: "تركت الهندسة من أجل الفن ووالدي لم يأخذ حقه" (فيديو)

الإثنين، 08 مايو 2023 01:44 م
أشرف سيف لعمرو الليثي: "تركت الهندسة من أجل الفن ووالدي لم يأخذ حقه" (فيديو)
أمل عبد المنعم

تصريحات الفنان أشرف سيف، بعد ظهوره على الشاشة منذ غيابه من 15 عاماً، تصدرت مؤشرات البحث، حيث أكد أنه كان طالبًا متفوقًا، مشيرًا إلى أن انفصال والده الفنان الراحل وحيد سيف، عن الدته الفنانة ألفت سكر، أحزنه بشدة.

تصريحات أشرف سيف

وتابع أشرف سيف، إن والده لم يكن يعلم بدخوله مجال الفن وأراد أن ينجح بالاعتماد على نفسه  ولم يكن أحد في الفن يعلم بحقيقة أنه نجل الفنان وحيد سيف.

وأضاف أشرف سيف، خلال حلوله ضيفا ببرنامج واحد من الناس مع الإعلامي د. عمرو الليثي على شاشة الحياة، مجيبًا عن حياته الخاصة، قائلًا: "والدي وحيد سيف ووالدتي الفنانة ألفت سكر قد انفصلا وأنا فى المرحلة الإعدادية وكان هذا مؤثر جدًا في حياتي، وأمي الفنانة ألفت سكر وهبت نفسها لينا، وكنت متفوق جدًا في الدراسة ونجحت بمجموع كبير في الثانوية العامة والتحقت بكلية هندسة، وبعدها قلت لأمي وصارحتها إني عاوز ادخل معهد الفنون".

لجنة أشرف سيف

وواصل أشرف سيف كانت اللجنة فيها أساتذةً كبارً منهم كرم مطاوع وسعد أردش ومحسنة توفيق وأسماء مرعبة، ومقولتش لحد إني ابن وحيد سيف، وقعدت ٦ شهور في المعهد ومحدش يعرف، وقدمت مشهد للحلاج في اختبار الدخول للمعهد، وفي الأول قالوا لي أنت هندسة ايه اللي جابك هنا، وقام أشرف سيف بأداء جزء من مسرحية الحلاج على الهواء، مضيفا أنه طلع الأول على المعهد طوال الأربع سنوات التي قضاها بالمعهد.

والد أشرف سيف

وأستكمل أشرف سيف أن والده لم يكن يعلم انه بيمثل، وكان فى مرة فى المسرح وهو كان بيحب يشغل التليفزيون فى غرفته ويوطى الصوت، وفجأة لقاني على الشاشة واندهش وقال أنا عارف صوته ده ابني، واتصل بي وزعل إنى سيبت هندسة لكن بعد كده تقبل الأمر.

وتحدث أشرف سيف عن والده وحيد سيف قائلاً: "هو نجم غير عادي في مجال الكوميديا وكان يضحك الجميع وعلى خشبة المسرح كان يمتلك القلوب، وزملاؤه كانوا لا يستطيعون إيقاف الضحكات أثناء عرض المسرحية، وشاهدت سعاد نصر "ميته" من الضحك أمامه على المسرح، والأستاذ عادل إمام لما سألوه مين اللى بيضحكك فقال وحيد سيف".

أشرف سيف والوسط الفني

وأردف أشرف سيف: "للأسف والدي لم ياخذ حقه، وصرف كل فلوسه على مرضه، وزعل جدا علشان مفيش حد سأل عليه من زملائه فى الوسط الفني، وفي مرضه الأخير كان بيبص لصورته مع الرئيس السادات أثناء تكريمه له، وكان يقولي كل اللي في الصورة ماتوا ماعدا أنا الحمد لله، وكان يضحكني في عز مرضه".

أعمال أشرف سيف

الفنان أشرف سيف هو ابن الفنان الكبير وحيد سيف، قدّم للتلفزيون مسلسلات (أهلاً بالسكان، ورفقاً أيها الأبناء، والباقي من الزمن ساعة، وكلام رجالة، وخشوع، وشارع المواردي ومسلسل ينابيع العشق ومسلسل الخيزران وسهرة رحلة الأوهام).

كما قدم أشرف سيف للمسرح (قسمتي ونصيبي، واجرى وخد لك قالب، والنهاردة آخر جنان، وخيل الحكومة، ممنوع الانتظار)، كما قدم للسينما (اللص، المشاغبون في نويبع، مطاردة في الممنوع، ونسيت أنى امرأة، السيد كاف).

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة