تستهدف مضاعفة العمران لـ12% ونسبة 50% منها كانت عشوائيات.. المنتدى الحضري العالمي فرصة لنقل تجربة مصر في التطوير العمراني

الإثنين، 08 مايو 2023 02:46 م
تستهدف مضاعفة العمران لـ12% ونسبة 50% منها كانت عشوائيات.. المنتدى الحضري العالمي فرصة لنقل تجربة مصر في التطوير العمراني

أكد وزير التنمية المحلية، اللواء هشام آمنة، أن استضافة مصر، المنتدى الحضرى العالمي في دورته الثانية عشرة WUF12، في العام المقبل 2024، ستكون فرصةً لعرض التجربة العمرانية المصرية الرائدة، التي تحققت تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية؛ مشيراً إلى أن مصر ستكون أول بلد أفريقي يستضيف ذلك الحدث المهم، منذ الدورة الافتتاحية في نيروبي، بدولة كينيا، في عام 2002، وثانى دولة عربية، بعد استضافة مدينة أبوظبي، بالإمارات العربية المتحدة، للدورة العاشرة من المنتدى، فى عام 2020.
 
جاء ذلك، خلال لقاء اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، مع مساعد الأمين العام للأمم المتحدة، ميمونة محمد شريف، المدير التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، ووفد من البرنامج؛ حيث أشار الوفد إلى أن تنظيم المنتدى في القاهرة، سيكون فرصةً لنقل تجربة مصر في مجال التطوير الحضري والعمراني، وليس فقط على مستوى المدن الجديدة، أو التعامل مع المدن القائمة، من خلال المشروعات القومية، ومنها تطوير العشوائيات مع التنمية العمرانية، والمدن، فضلاً عن المرافق والبنية الأساسية.
 
وتجدر الإشارة إلى أن ما بين 40% و50% من مساحة المعمور المصري، كانت عشوائيات، بسبب غياب التخطيط؛ وذلك، بحسب ما تطرق إليه الرئيس عبد الفتاح السيسي، في كلمة له، في 13 فبراير 2023، خلال الجلسة الرئيسية بالقمة العالمية للحكومات بالإمارات العربية المتحدة؛ مضيفاً أن الدولة المصرية تستهدف التوسع بالتنمية العمرانية، إلى 12% من مساحة مصر.
 
هذا، وأكد اللواء هشام آمنة، حرص الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، على تقديم كل الدعم اللازم لاستضافة المنتدى الحضرى العالمى، في دورته القادمة، ليخرج بصورة تليق باسم مصر، بعد النجاح العالمي، الذى حققته، خلال استضافة مؤتمر الأطراف باتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP27، بشرم الشيخ.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق