عصام العرجاني: التحالف الوطني نجح في تقديم نموذج استثنائي للعمل الأهلي الناجح لخدمة ملايين المواطنين

الخميس، 11 مايو 2023 01:27 م
عصام العرجاني: التحالف الوطني نجح في تقديم نموذج استثنائي للعمل الأهلي الناجح لخدمة ملايين المواطنين

قال رجل الأعمال عصام العرجاني إن التحالف الوطني للعمل الأهلي ساهم بشكل كبير في جهود الدولة لبناء مظلة حماية اجتماعي لملايين المصريين في كافة أنحاء الجمهورية.
 
وذكر العرجاني وهو المدير التنفيذي لمجموعة شركات العرجاني ، أن التحالف الوطنى للعمل الأهلى نجح منذ انطلاقه في 13 مارس 2022 بمشاركة وعضوية نحو 34 مؤسسة من مؤسسات العمل الأهلي والتنموي، تعمل في مختلف مجالات التنمية، في توحيد جهود مؤسسات المجتمع المدني في تخفيف الأعباء عن المواطنين عبر حزمة من المساعدات النقدية والعينية. مؤكدا أن مؤسسة سيناء للخير والتنمية هي عضو أساسي في التحالف منذ تأسيسه.
 
وذكر العرجاني أن أهم الخطوات الإيجابية التي حققتها التحالف كان توفير قاعدة بيانات موحدة للفئات المستهدفة والأولى بالرعاية بعد أن كان هناك تضارب في البيانات المتوفرة وبالتالي أصبحت شبكة الحماية الاجتماعي التي يقدمها القطاع الأهلي أكثر احترافا واتساقا مع جهود الدولة في استراتيجيتها للتخفيف عن المواطن.
 
وذكر عصام العرجاني أن التحالف الوطني للعمل الأهلي أيضا لعب دورا كبيرة في التشجيع على ثقافة التطوع حيث ينتشر له آلاف المتطوعين في كل أنحاء الجمهورية، مؤكدا على ضرورة الحفاظ على استدامة المبادرات التنموية التي يقوم بها التحالف، وأيضا ضرورة التعاون والتشبيك مع المنظمات والجمعيات القاعدية في الريف والصعيد.
 
وأضاف أن نجاح تجربة التحالف كانت نتيجة لاطلاق  الرئيس عام 2022 عام المجتمع المدني حيث قامت الدولة بتقديم كافة التسهيلات لأي منظمة عمل أهلي تسعى للمساهمة في استراتيجية التنمية وبناء شبكات الحماية الاجتماعية قادرة على التخفيق على الفئات الأولى بالرعاية.
 
وذكر عصام العرجاني أن الهدف الأساسي لعمل التحالف ليس فقط تقديم المساعدات العينية والنقدية، وإنما العمل على مراعاة كافة حقوق الفئات الأولى بالرعاية، والاستثمار في أطفالها؛ بدعم المشروعات الصغيرة وأصحاب الحرف اليدوية بفتح ورش عمل تضمن دخلًا يمكنهم من الإنفاق على أسرهم، لتشارك بشكل إيجابي في سوق العمل والإنتاج.
 
 
0f949b08-84fa-4dcb-9b41-e39913c9eb98

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة