أرقام جلوس الثانوية العامة 2023 ... موعد الإعلان عنها وطريقة الحصول عليها وتوجيهات وزير التربية والتعليم للطلاب

الثلاثاء، 16 مايو 2023 01:04 م
أرقام جلوس الثانوية العامة 2023 ... موعد الإعلان عنها وطريقة الحصول عليها وتوجيهات وزير التربية والتعليم للطلاب
الثانوية العامة
ريهام عاطف

يبحث الكثير من أولياء الأموروطلاب الثانوية العامة عن كل ما يخص أمتحانات الثانوية العامة ، والتي كان أخرها استعداد وزارة التربية والتعليم لإعلان ارقام جلوس الثانوية العامة 2023 عبر موقعها الرسمي خلال الأسبوع المقبل ،حيث ينتظر طلاب الثانوية العامة إتاحة أرقام الجلوس أون لاين على موقع التربية والتعليم، لمعرفة مكان واسم المدرسة ومقر اللجنة التي سيؤدي بها الطالب الامتحانات.
كما يستطيع طالب الثانوية العامة التوجه إلى المدرسة المقيد بها ويطلب رقم الجلوس واسم المدرسة التى سيؤدى فيها الامتحانات من شئون الطلبة بالمدرسة، كما يحصل الطالب على رقم الجلوس دون أى مقابل مادى.
 
التربية والتعليم
التربية والتعليم
أرقام جلوس الثانوية العامة 2023
تعد أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة 2023، مهمة لدخول الطالب الاختبارات، وبدونها لن يستطيع الطالب أداء الامتحان ،وقد أوضح الدكتور رضا حجازي في وقت سابق أن عدد الخانات التي تم تخصيصها لكتابة رقم الجلوس في البابل شيت هم 7 خانات فقط حتى تناسب رقم الجلوس الذي يتكون من 7 أرقام، لافتًا إلى أنه تم إلغاء الخانة الإضافية التي كان تجعل الطلاب يرتبكون العام الدراسي الماضي، وأكد الوزير على أنه لا يجوز أن يكتفي الطالب بطباعة رقم جلوس الثانوية العامة 2023 من الموقع الالكتروني لوزارة التربية والتعليم، لكن يجب على الطالب استلام رقم الجلوس من المدرسة، والتي تقوم بتوزيع أرقام جلوس الثانوية العامة 2023 الورقية على الطلاب في المدارس بعد إتاحتها إلكترونيا عبر موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.
و تشمل أرقام الجلوس البيانات التالية:
  1. رقم جلوس الطالب.
  2. اسم المدرسة التي سيعقد بها امتحانات الثانوية العامة للطالب.
  3. مكان المدرسة التي سيمتحن بها الطالب.
  4. مقر اللجنة التي يؤدي بها الطالب الامتحانات.
رابط أرقام جلوس الثانوية العامة 2023
في بيان لها أوضحت وزارة التربية والتعليم، رابط أرقام جلوس الثانوية العامة 2023، مشيرة إلى أنه على جميع طلاب الصف الثالث الثانوي الراغبين في الحصول على أرقام جلوس الثانوية العامة 2023 الدخول إلى موقع الوزارة التربية والتعليم من هنا.
ومن خلال البريد الإلكترونى الموحد للطالب، يمكن الحصول على أرقام جلوس الثانوية العامة 2023 بالدخول عبر الرابط.
توجيهات وزير التعليم لطلاب الثانوية العامة 2023 جاءت كالتالي :
  1.  يجب عدم الاكتفاء بتحميل نسخة إلكترونية من أرقام جلوس الثانوية العامة 2023 وطباعتها.
  2. على الطالب استلام أصل أرقام جلوس الثانوية العامة 2023 من المدرسة المقيد بها.
  3. عدد الخانات المخصصة لكتابة أرقام جلوس الثانوية العامة 2023 في البابل شيت 7 خانات فقط تناسب رقم الجلوس المكون من 7 أرقام، حيث تم إلغاء الخانة الإضافية التي كانت تربك الطلاب العام الدراسي الماضي.
  4. أرقام جلوس الثانوية العامة 2023 الكترونيا
موعد امتحانات الثانويه العامه 2023 
تبدأ امتحانات الثانوية العامة 2023 خلال الفترة من 12 يونيو وحتي  13 يوليو، ويحصل الطلاب بـ امتحانات الثانوية العامة 2023 على إجازة عيد الأضحى المبارك، لمدة 5 أيام، من 27 يونيو 2023 حتى 1 يوليو 2023.
جدول امتحانات الثانوية العامة
جدول امتحانات الثانوية العامة
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق