تخصيص 340 مليار جنيه استثمارات للمحافظة .. 100 فدان جنوب بورسعيد لمشروع تدوير المخلفات العضوية ومخلفات البناء بالتعاون مع «جايكا»

الأحد، 21 مايو 2023 12:30 م
تخصيص 340 مليار جنيه استثمارات للمحافظة .. 100 فدان جنوب بورسعيد لمشروع تدوير المخلفات العضوية ومخلفات البناء بالتعاون مع «جايكا»
سامي بلتاجي

استقبل اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، وفد هيئة التعاون الدولي اليابانية «جايكا»، وفريق عمل وزارة البيئة المصرية، لمناقشة الخطوات التنفيذية وسبل التعاون، في مجال الارتقاء بمنظومة المخلفات في المحافظة. 
 
يأتي ذلك، في إطار تنفيذ الزيارة الثانية لوفد هيئة التعاون الدولي اليابانية، إلى محافظة بورسعيد؛ حيث تم خلال الاجتماع مع المحافظ، استعراض مقترحات مشروع التعاون مع الجانب الياباني، والرؤية المستقبلية لإدارة المخلفات الصلبة، وعرض نظام العمل اليومي في جمع المخلفات، من خلال الجمع المنزلي، وخطة المحافظة المستقبلية، للارتقاء بمنظومة النظافة، ونقاط القوة والضعف والمخاطر والفرص لإدارة المخلفات الصلبة؛ حيث تسعى المحافظة لإقامة مصنع متكامل لإعادة التدوير، للمساهمة في التخلص الٱمن من المخلفات؛ كما يساهم في الحفاظ على البيئة وبحيرة المنزلة، بالتزامن مع جهود الدولة في تطوير الملف البيئي.
 
وتجدر الإشارة إلى أن 340 مليار جنيه، إجمالي قيمة استثمارات، تم توجيهها إلى محافظة بور سعيد، خلال 7 سنوات؛ وذلك، بحسب ما ورد في كلمة للواء محمود شعراوي، الوزير السابق للتنمية المحلية، نيابةً عن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في 16 سبتمبر 2021، خلال مؤتمر «شرق بور سعيد قبلة الاستثمار العالمية وقاطرة التنمية».
 
وفي بيان لوزارة البيئة، لفتت الوزارة إلى تخصيص 100 فدان جنوب محافظة بورسعيد، لإقامة مشروع لإعادة تدوير المخلفات العضوية ومخلفات البناء،  وسوف يتم وضع التصور المبدئي للمشروع بالتعاون مع «جايكا»؛ لافتةً إلى أن الوفد قام بتنفيذ زيارة لأحد الشواطئ بالمحافظة، للوقوف على وضع المخلفات البلاستيكية الموجودة بالشواطئ، وتفقد حي المناخ، للتعرف على أعمال جمع ونقل المخلفات ونظافة الشوارع، إضافةً إلى زيارة أحد مصانع تدوير المخلفات، والذي يتم تشغيله، من خلال احدى الشركات، المتعاقد معها من قبل المحافظة، للقيام بأعمال المعالجة والتخلص الآمن؛ وانتهت الجولة بتفقد موقع حملة معدات الطوارئ والتدخل السريع بالمحافظة.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق