وزير الاوقاف يبدأ حملة "اعرف قدر نبيك" من مسجد الحسين.. ونقابة الأشراف تنضم

الأحد، 28 مايو 2023 02:03 م
وزير الاوقاف يبدأ حملة "اعرف قدر نبيك" من مسجد الحسين.. ونقابة الأشراف تنضم
منال القاضي

قال وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة إن الله تعالى زكي رسوله صلى الله عليه وسلم  فزكى لسانه فقال: "وَمَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَى"، وزكى بصره فقال "مَا زَاغَ الْبَصَرُ وَمَا طَغَى"، وزكى فؤاده فقال "مَا كَذَبَ الْفُؤَادُ مَا رَأَى"، وزكى عقله فقال "مَا ضَلَّ صَاحِبُكُمْ وَمَا غَوَى"، وزكى معلمه فقال "عَلَّمَهُ شَدِيدُ الْقُوَى"، وزكى خلقه فقال: "وَإِنَّكَ لَعَلَى خُلُقٍ عَظِيمٍ"، وزكاه كله (صلى الله عليه وسلم) فقال: "لَّقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ".
 
وجاء ذلك خلال إطلاق حملة "اعرف قدر نبيك" اليوم بحضور الدكتور أحمد عمر هاشم ونقيب الأشراف السيد محمود الشريف والداعية الإسلامي الدكتور خالد الجندي والداعية الإسلامي الدكتور رمضان عبدالرزاق  ورئيس الطرق الصوفية الدكتور عبدالهادي القصبي، وقيادات وزارة الأوقاف. 
 
وأضاف وزير الأوقاف أن هذه المبادرة تأتي تذكيرا للذاكرين وتنبيها للغافلين من مسجد الحسين رضي الله عنه للتعريف بقدر نبينا العظيم صلى الله عليه وسلم.. مشيرا إلى أن المبادرة تهدف لبيان عظيم فضله ، وحسن الأدب مع رسول الله ، والعمل على ترسيخ ذلك في نفوس النشء والشباب .
 
وأكد أن الأدب مع رسول الله مقدم على الاتباع لقوله تعالى" لا تجعلوا دعاء الرسول بينكم كدعاء بعضكم بعضا" .. مؤكدا أهمية التعريف بفضل الرسول وبرسالته .
 
وأكد وزير الأوقاف أهمية بحث وتدارس  معاهدات النبي  صلى الله عليه وسلم وتوثيقها والدروس المستفادة منها.. مشيرا إلى أن المسابقة تتضمن   قراءة كتابي  الأدب مع سيدنا رسول الله (صلى الله عليه وسلم) طبعة المجلس الأعلى للشئون الإسلامية والهيئة المصرية العامة للكتاب ضمن سلسلة (رؤية) للفكر المستنير، و مهارات التواصل الدعوي في السنة النبوية طبعة المجلس الأعلى للشئون الإسلامية و الهيئة المصرية العامة للكتاب ضمن سلسلة (رؤية) للفكر المستنير. 
 
وقال الوزير إن الدين فن صناعة الحياة وليس فن صناعة الموت .. مؤكدا أن من يحب الرسول ويتبع سنته ورسالته  لا يمكن أن كذابا أو غشاشا ويحب وطنه وينتج في عمله لقوله صلى الله عليه وسلم " إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملا أن يتقنه" .. مشيرا إلى أن مصالح الأوطان من صميم مقاصد الأديان والعمل جزء لا يتجزأ من مقاصد الدين وحث عليه الرسول صلى الله عليه وسلم.
وأكد وزير الأوقاف أن حب الله وحب رسوله جزء لا يتجزأ من الإيمان لأنه لا يصح الإيمان إلا بحب الله وحب رسول الله.
 
وفي سياق متصل، أعلن السيد محمود الشريف نقيب السادة الأشراف، مشاركة النقابة في حملة "اعرف قدر نبيك" صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم، التي أطلقتها وزارة الأوقاف صباح اليوم.
 
وقال نقيب السادة الأشراف، خلال كلمته في إطلاق الحملة بمسجد سيدنا الحسين بن علي رضي الله، اليوم، إنه سيتم عقد ندوات بنقابة السادة الأشراف ومختلف اللجان الفرعية بالمحافظات للتعريف بأخلاق الحبيب المصطفى صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم ضمن حملة "اعرف قدر نبيك" بالتنسيق مع وزارة الأوقاف.
 
وأكد أن اللجنة العلمية بنقابة السادة الأشراف، برئاسة الدكتور أحمد عمر هاشم ستطلق مسابقة ضمن مبادرة "اعرف قدر نبيك"، مشددًا على أننا نحتاج إلى العودة إلى المحبة والسلام والأخلاق والرحمة.
 
وأشار نقيب السادة الأشراف، إلى أن من يتبع سنة الحبيب المصطفى صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم يجب عليه أن يتحلى بأخلاقه خاصة فيما يتعلق بإتقان العمل بالأمانة والصدق والوفاء، مع الأخذ بأقصى الأسباب
 
وشدد نقيب السادة الأشراف، على أنه يجب على كل مسلم أن يعظم الحبيب المصطفى صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم، ويوقره ويصلي عليه، وغير ذلك من أوجه التعظيم والتبجيل.
 
وأكد السيد محمود الشريف، أن المولى عز وجل عظّم الحبيب المصطفى صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم، ورفع مكانته ومنزلته على سائر الخلق، ورفع ذكره، فقرن اسمه باسمه في الأذان والصلاة والدعاء وغيرها من العبادات، وهذا يدل على علو منزلته صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم وقدره عند ربه.
 
 
6cdc4351-5273-4cce-bf25-c3f35c0cd9a6
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق