أفريقيا يا أهلي.. 5 عوامل تمنح الشياطين أفضلية الفوز في مباراة النهائي أمام الوداد

الثلاثاء، 30 مايو 2023 05:00 م
أفريقيا يا أهلي.. 5 عوامل تمنح الشياطين أفضلية الفوز في مباراة النهائي أمام الوداد

أغلق فريق الأهلي ملف الدوري المصري عقب تحقيق الفريق بقيادة السويسري مارسيل كولر العلامة الكاملة في المباريات المؤجلة التي خاضها أمام إنبي وطلائع الجيش وسيراميكا، استعدادا للمواجهة المرتقبة أمام فريق الوداد المغربي بنهائي دوري أبطال أفريقيا، المقرر إقامتها الجمعة المقبل على ملعب استاد القاهرة الدولي، بحضور متوقع يفوق الـ 50 ألف مشجع.
 
ويتربع الأهلي على قمة بطولة الدوري برصيد 62 نقطة، ومازالت لديه 5 مباريات مؤجلة، ما يمنحه أفضلية لتحقيق الدوري في المستقبل القريب، وأيضا لعب المباراة النهائية بمعنويات مرتفعة وذهن صاف، بعدما خاض الفريق 24 مباراة حقق الفوز فى 19 مباراة، وتعادل فى 5 مواجهات ولم يعرف طعم الخسارة، علما بأن الأهلي يمتلك أقوى خط هجوم بـ 45 هدفاً، كما يُعد الأهلي الأفضل دفاعياً إذ اهتزت شباكه بـ7 أهداف فقط.
 
وعقد السويسري مارسيل كولر، اجتماعا مهما مع لاعبيه للحديث عن أخطاء مباراة سيراميكا التي انتهت بفوز المارد الأحمر بهدف دون رد وشهدت إهدار فرص سهلة بالجملة أمام المرمى، ورغب كولر في تحذير لاعبيه من خطورة استمرار هذه الظاهرة قبل المباراة المرتقبة أمام الوداد المغربي في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا المقرر لها الأحد المقبل، وهو اللقاء الذى يطمح فيه الأهلى لتحقيق فوزا كبيرا لتسهيل مهمة مباراة الإياب في المغرب لضمان التتويج باللقب.
 
وتوقع محللون، أن يحقق الأهلي فوزا كبيرا على الوداد المغربي في مباراة ذهاب نهائي أفريقيا، شريطة أن يسجل الفريق من كل الفرص التي ستسنح لهم، مؤكدين أن الوداد المغربي فريق كبير يستمد قوته من الاتحاد المغربي الأقوى في إفريقيا، تحت قيادة فوزي لقجع، متمنين أن تتخطى عدد الجماهير أكثر من 20 ألف مشجع لمساندة الأهلي.
 
ويشير المحللون، إلى أن كولر هو نجم الأهلي حاليا، فالمدرب السويسري يكرر تجربة مانويل جوزيه مع الأهلي، إذ أن كولر أعاد لاعبين كتير للملعب مرة أخرى، مثل كهربا وبيرسي تاو، ومنح لاعبين آخرين النجومية مثل عبد القادر ومحمد عبد المنعم، مشددين من جديد على أن مباراة الذهاب التي سيخوضها المارد الأحمر على ملعبه، تعد مفتاح التتويج باللقب القاري.
 
ويرى المحللون، أنه رغم أن الوداد من أكبر الأندية في أفريقيا ويمتلك لاعبين على مستوى فني كبير، لكن النادي الأهلي يستطيع التغلب على الوداد بنتيجة 2-0 في لقاء الذهاب بالقاهرة على الأقل، وهذه النتيجة ستجعل للأهلي الأفضلية بشكل كبير وستزيل كثير من الضغوطات عن اللاعبين في مباراة العودة بالمغرب على مركب محمد الخامس.
 
ويؤكد المحللون،  أن لمدير الفني كولر يستطيع أن يدير المباراة بالشكل الجيد، حسب ظروف اللقاء، من حيث وضع التشكيل المناسب وتجهيز اللاعبين بدنيًا وفنيًا، مثلما أدار مواجهتي الرجاء والترجي في ربع ونصف نهائي دوري أبطال أفريقيا على الترتيب، لافتين إلى أن كولر مدير فني كبير، يتعامل بجدية شديدة مع كل المباريات، ويسير بشكل ثابت مع الفريق ويقدم نتائج جيدة. ولكن المقياس بالنسبة للنادي الأهلي وجماهيره هو البطولات. 
 
ويحمل الأهلي الرقم القياسي للوصول لنهائي دوري أبطال أفريقيا برصيد ست عشرة مرة، يليه الزمالك والترجي برصيد ثماني مرات لكل منهما، ثم مازيمبي الكونغولي وكوتوكو الغاني برصيد سبع مرات لكل منهما، وهافيا كوناكري الغيني والوداد المغربي برصيد خمس مرات لكل منهما، والرجاء المغربي أربع مرات، ووصل صن داونز الجنوب إفريقي للدور النهائي مرتين.
 
كما وصل الأهلي للدور النهائي للمرة الرابعة على التوالي بعد أن وصل في مواسم 2019-2020، و2020-2021، و2021-2022 وهذا الموسم 2022-2023، معادلًا رقمه السابق بالوصول أربع مرات متتالية للدور النهائي أعوام 2005، و2006، و2007، و2008، ولم يحقق رقم الأهلي بالوصول لنهائي دوري أبطال إفريقيا أربع مرات متتالية إلا نادي هافيا كوناكري الغيني، وحققها مرة واحدة أعوام 1975، و1976، و1977، و1978.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق