وزير السياحة والآثار: الدولة المصرية تولي اهتماما بالغا بملف الآثار وخاصة الإسلامية

الأحد، 04 يونيو 2023 01:36 م
وزير السياحة والآثار: الدولة المصرية  تولي اهتماما بالغا بملف الآثار وخاصة الإسلامية
منال القاضي

أكد الدكتور أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، أن الدولة المصرية  تولي اهتماما بالغا بملف الآثار وخاصة الآثار الإسلامية، موجهاً الشكر للمجلس الأعلى للآثار للقيام بترميم مسجد الظاهر بيبرس ومرحبا بالكازاخستانيين في مصر لزيارة هذا الصرح.
 
وقال وزير السياحة والآثار خلال افتتاحه المسجد، إنه زار مصر الأسبوع الماضي 6 آلاف كازاخستاني، وأنه متوقع زيارة حوالي 400 ألف كازاخي لزيارة مصر هذا العام، مؤكدا الترحيب بهم دائما في مصر.
 
وأشار وزير السياحة والآثار إلى أن مسجد الظاهر بيبرس ذو أهمية تاريخية وسياحية دينية وأثرية، موجهًا الشكر لكل من ساهم في ترميم هذا الجامع العريق.
 
كما وجه الشكر لكل من وزارة الأوقاف وشركة المقاولون العرب على ما قاموا به من مجهودات حثيثة وحرصهم وتعاونهم المثمر لافتتاح هذا المسجد الذي يمثل الأيقونة للحضارة الإسلامية ورمز الصداقة بين الشعبين المصري والكازاخي. 
 
ويشارك في الافتتاح كل من الدكتور مولين أشيمباييف رئيس مجلس الشيوخ الكازاخي، وأحمد عيسى وزير السياحة والآثار، والشيخ نوريزباي حاج تاغانولي المفتي العام ورئيس الإدارة الدينية لمسلمي كازاخستان، والدكتور سلامة داود رئيس جامعة الأزهر الشريف، والدكتور نظير عياد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، والدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، والمهندس سيد فاروق رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، والسفير خيرات لاما شريف سفير كازاخستان بالقاهرة، ووفد رفيع المستوى من جمهورية كازاخستان الشقيقة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق