طلاب الثانوية الأزهرية يؤدون امتحان الجبر والهندسة الفراغية.. وترصد تضارب آراء الطلاب

الأربعاء، 07 يونيو 2023 12:02 م
طلاب الثانوية الأزهرية يؤدون امتحان الجبر والهندسة الفراغية.. وترصد تضارب آراء الطلاب
منال القاضي

فرغ طلاب الثانوية الأزهرية القسم العلمي بمعهد العباسية من مادة الجبر والهندسة، ضمن امتحانات نهاية العام الدراسي 2022 / 2023.

وقال محمد عبدالعظيم عطية، مدير عام المنطقة الأزهرية للعلوم الثقافية وشؤون الطلاب، في بيان، اليوم، إنه تم تجهيز اللجان وتزويدها بالإضاءة الكافية والتهوية المناسبة مع توفير الجو المناسب للطلبة داخل لجان الامتحانات، فضلًا عن تطبيق الإجراءات الوقائية.
 
وأضاف أنه يؤدي الامتحانات عدد 536 طالبا وطالبة (318 طالبا وطالبة في القسم الأدبي و218 طالبا وطالبة في القسم العلمي)، موزعين على 7 لجان امتحانية بواقع لجنتين بالعريش ولجنة ببئر العبد ولجنة بالشيخ زويد ولجنة برابعة ولجنة بأم شيحان ولجنة بالجفجافة بوسط سيناء.
 
أشار إلى وجود عدد 7 مراكز لتوزيع الأسئلة وتلقى أوراق الإجابة، لافتًا إلى التنسيق مع قوات الشرطة لتأمين أوراق الأسئلة والإجابات خلال عمليات النقل.
 
وأعلن عن عقد الامتحانات بواقع يوم لطلاب القسم الأدبي ويوم آخر لطلاب القسم العلمي، مشيرًا إلى بدء الامتحانات يوم السبت الماضي 3 يونيو، على أن تستمر حتى 12 يوليو القادم.

ورصدت "صوت الأمة " حالة الطلاب بعد الانتهاء من الامتحان من مادة الجبر الفقرة الأولى، وأكد الطالب على محمود، أن الامتحان جاء فى متناول الطالب المتوسط ولم يكن هناك أي صعوبات، مضيفًا أن إدارة قطاع المعاهد الأزهرية يوفر للطلاب جو هادىء في الامتحانات منذ بدايتها حتى الأن .   

وقال الطالب زياد إبراهيم، إن الامتحان به شهد "تكتات" صعبة، للطالب المتفوق، والسؤال الثانى كان طويلاً وصعبًا. 

وبلغ عدد المتقدمين للشهادة الثانوية الأزهرية هذا العام بقسميها العلمي والأدبي ١٤١٥٠٩ طلاب وطالبات، ومن القسم الأدبي ٩٠٧٧١، من البنين ٥٦٢٨٧، والفتيات ٣٤٤٨٤، ومن القسم العلمي من البنين ٢٧٤٣٥، والفتيات ٢٣٣٠٣ بإجمالي ٥٠٧٣٨، موزعين على ٥٨٨ لجنة على مستوى الجمهورية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق