الأرصاد تحذرمن طقس الأيام المقبلة... منخفض خماسيني وارتفاع درجات الحرارة وعاصفة ترابية

الأربعاء، 07 يونيو 2023 01:01 م
الأرصاد تحذرمن طقس الأيام المقبلة... منخفض خماسيني وارتفاع درجات الحرارة وعاصفة ترابية
الطقس
ريهام عاطف

حالة من الطقس السيء تمر به البلاد خلال الايام القادمة ، وهو ما حذرت منه الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في بيان لها، حيث ترتفع درجات الحرارة على كافة الأنحاء بقيم تصل إلى 6 درجات مئوية، فمن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة شمال البلاد والقاهرة الكبرى، غدا الخميس 39 درجة مئوية خلال ساعات النهار، فيما يسود طقس شديد الحرارة جنوبا وتسجل الحرارة 45 درجة مئوية خلال ساعات الذروة ،و يصاحبها نشاط الرياح والتى تكون محملة بالرمال والأتربة على معظم محافظات الجمهورية، وتصل إلى حد العاصفة الترابية مثل التي شهدتها البلاد يوم الخميس الماضي .
 
الظواهر الجوية الاربعاء
الظواهر الجوية الاربعاء
فصل الربيع و المنخفضات الصحراوية
عبر صفحتها علي "فيس بوك" أشارت الأرصاد الجوية، إلي تقلبات حالة الطقس في  فصل الربيع مؤكده أنه فصل المنخفضات الصحراوية، إذ إن السمة الرئيسية في فصل الربيع هو تكوَّن المنخفضات الجوية السطحية (الخماسينية) غرب البلاد، ويكون مركزها الصحراء الغربية، فيصاحبها انخفاض في مستوى الضغط الجوي، وبالتالي ارتفاع في درجات الحرارة ونشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة التي تصل إلى حد العاصفة أمر وارد، وهو المتوقع يومى الأربعاء والخميس، ويظهر على فترات متقطعة، تؤدي إلى تدهور في مستوى الرؤية الأفقية.
كما كشفت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية خلال مداخلة هاتفية عن أن هناك منخفض خماسيني يضرب البلاد اليوم الأربعاء، على مناطق من الصحراء الغربية وغرب البلاد ولن يقترب من وسط البلاد ،كما يكون هناك أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من البلاد. 
وأضافت مدير مركز الاستشعار عن بعد أن المنخفض الخماسيني يقترب من القاهرة يوم الخميس ويؤدي إلى انخفاض الرؤية على الطرق.
وأردفت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، أن العواصف الترابية لن تكون بنفس شدة الخميس الماضي وتكون أقل حدة، ولكنها تؤدي إلى انخفاض الرؤية وهو ما يلزم معه  القيادة بهدوء على الطرق وارتداء الكمامة خاصة لمرضى الصدر والجهاز التنفسي. 
كما قالت أيضا إن هناك أمطار يوم الخميس على السواحل الشمالية والوجه البحري وشمال الصعيد وتصل القاهرة، موضحة أن هذه الأمطار من شأنها أن تقلل كميات الرمال المثارة وتخفض من حدة الأتربة.
 
طقس الأربعاء :
من المتوقع نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء، تكون مثيرة للرمال والأتربة على أقصى غرب البلاد والصحراء الغربية على فترات متقطعة.
تتوافر فرص سقوط الأمطار على مناطق من السواحل الشمالية الغربية والصحراء الغربية على مدينتى حلايب وشلاتين على فترات متقطعة.
ونصح خبراء الأرصاد الجوية بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس، والإكثار من تناول السوائل الباردة والمياه، وارتداء الملابس القطنية والفضفاضة والجلوس في أماكن جيدة التهوية وارتداء الكمامات أثناء النزول إلى الشارع، وإحكام غلق النوافذ جيدا منعا لتسرب الأتربة إلى داخل العقارات السكنية .
درجات الحرارة الاربعاء
درجات الحرارة الاربعاء
درجات الحرارة اليوم الأربعاء :
تسجل درجات الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى خلال ساعات النهار 35 درجة مئوية، و 26 درجة مئوية ليلا .
تسجل درجات الحرارة على السواحل الشمالية 30 درجة مئوية خلال ساعات النهار، و24 درجة مئوية ليلا.
تسجل درجات الحرارة على محافظة جنوب سيناء 40 درجة مئوية نهارا، بينما تسجل 28 ليلا.
تسجل درجات الحرارة على محافظات شمال الصعيد 40 درجة مئوية نهارا و28 درجة مئوية ليلا.
تسجل درجات الحرارة على محافظات جنوب الصعيد 44 درجة مئوية نهارا و31 درجة مئوية ليلا.
 
 
حالة الطقس المتوقعة خلال الفترة من الأربعاء ٧ يونيو الي الأثنين 12 يونيو ٢٠٢٣
يتوقع خبراء الارصاد ارتفاع في درجات الحرارة على كافة الانحاء يصاحب ذلك نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق وسقوط امطار خفيفه قد تكون رعديه أحيانا  
حالة الطقس من الاربعاء الي الاثنين القادم
حالة الطقس من الاربعاء الي الاثنين القادم

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة