سوق السيارات المستعملة والجديدة بالقليوبية.. المحافظ: سوق البرنس على مساحة 10 آلاف متر ومؤمن بالكامل.. توفير جميع الخدمات دون الحاجة للخروج من السوق

الخميس، 08 يونيو 2023 09:00 م
سوق السيارات المستعملة والجديدة بالقليوبية.. المحافظ: سوق البرنس على مساحة 10 آلاف متر ومؤمن بالكامل.. توفير جميع الخدمات دون الحاجة للخروج من السوق

مخططات لإعادة استغلال أصول الدولة غير المستغلة الاستغلال الأمثل، هو ما بدأت محافظة القليوبية تنفيذها على أرض الواقع، حيث بدأت هذه المخططات بـ"سوق عزبة البرنس" ببنها، فنظرا لموقعة الاستراتيجي الهام بالمدينة والذي يمكن الوصول إليه بشتي الطرق بدأ العمل على حسن استغلاله، حيث أنه مستغل ليوم واحد في الأسبوع وهو يوم الإثنين كسوق للمفروشات بالمدينة، إلا أنه بدأ التخطيط وتم استغلاله يوم السبت أيضا كسوق للسيارات المستعملة والجديدة، على غرار أسواق السيارات بالمنصور ومدينة نصر بالقاهرة.
 
افتتح اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، سوق السيارات الأسبوعي لبيع وشراء السيارات المستعملة والجديدة بعزبة البرنس بمدينة بنها، مشيرا إلى أنه تم تحديد يوم السبت من كل أسبوع من الساعة الثامنة صباحا وحتى الثانية عشر منتصف الليل، كيوم عمل للسوق، حيث تم تمهيد الطرق المؤدية للسوق ورفع كفاءتها لتسهيل وصول المواطنين إلى السوق، وذلك في إطار الخطوات الجادة التي تسعى من خلالها الدولة إلى توفير أماكن لتمكين البائع والمشتري من التواجد بمكان واحد يتمتع بكافة خصائص التأمين وتوافر كافة الخدمات التي تهمه في مكان واحد وقريب منه، وهو ما نفذتهُ محافظة القليوبية على أرض الواقع.
 
ويقع سوق منطقة عزبة البرنس بمدينة بنها على مساحة 10 آلاف متر، وسط توافر كافة الخدمات والتأمين من حماية مدنية وشهر عقاري ومرور وغيرها من الخدمات، هذا وقد تم تطوير ورفع كفاءة السوق بالكامل وعمل الصيانات اللازمة لغرف الخدمات والباكيات وكافة الدهانات، حيث يستهدف إقامة مثل هذا السوق توفير الوقت والجهد والمال.
 
وأكد المحافظ، أن السوق يتميز بعنصري الأمان وسرعة إنجاز الإجراءات، والتي تجعل المواطن المتعامل في السوق يضمن أن السيارة المتواجدة سليمة 100% من الناحية القانونية، كما يمكنه الكشف عليها فنياً في واحدة من مراكز الصيانة المتواجدة داخل السوق، ويمكن للمواطن شراء أو بيع السيارة وإنهاء كافة الإجراءات الخاصة بها في المدينة دون الحاجة للذهاب لمكان آخر وفي يوم واحد لتوافر مجموعة متكاملة من الخدمات عالية المستوى، بما يوفر على المواطن الوقت والجهد والمال.
 
وأوضح "الهجان"، أن السوق سيتم تنظيمه يوم السبت من كل أسبوع، مع توفير جميع الخدمات به من شهر عقاري ومرور وفحص فني كامل، لافتاً إلى أنه سيتم فرض رسوم الدخول للسيارة وسيتم البدء بالتحصيل الفعلي بدايةً من السبت المُقبل الموافق 10 يونيو، مشيراً إلى أنه تم التنسيق مع الحماية المدنية، ومديرية أمن القليوبية، والإسعاف للتواجد والاستعداد لأي طوارئ وللحفاظ على سلامة المواطنين، كما تم توفير مركز صيانة بالسوق، للتيسير على المشتري لفحص السيارة ميكانيكيا وكهربائيا قبل التحرُك بها من السوق للتأكُد من سلامتها، وإنهاء كافة الإجراءات في يوم واحد في نفس المكان بما يوفر الوقت والجهد والمال، منوهاً أن المكان مُؤمن بالكامل وأن السوق محاط بسور خرساني بالكامل، وأنه لم يتم تحديد رسوم الدخول حتى الآن وسيتم تقييمها بعد انتهاء التشغيل التجريبي.
 
ومن ناحيته قال أحد المواطنين العارضين لسياراتهم بالسوق، إنه لم يكن يتوقع إنشاء مثل هذه الأسواق على أرض القليوبية، إلا أنه خطوة هامة جدا، خاصة وأن المحافظة تتوسط محافظات الدلتا وشمال وغرب الدلتا، مما يجعلها محورا هاما لمثل هذه الأسواق، وهو ما سيدر دخلا على المحافظة يمكن استغلاله في المشروعات وزيادة الخطة الاستثمارية للمحافظة.
 
وعبر أخر من المتواجدين بالسوق، عن سعادته بإقامة مثل هذه الأسواق، موضحا أن السوق مؤمن بالكامل، كما أن المنطقة المحيطة به بالكامل تضم العديد من ورش الميكانيكا والسمكرة والكهرباء، ما يمكن المشترى من فحص السيارة بالإضافة إلى مركز الفحص المتوفر أيضا داخل السوق نفسه، متمنيا أن يشهد السوق انتشارا أوسع وإقبال من البائعين والمشترين، مطالبا التجار وأصحاب السيارات بالعمل على نشر موقع السوق لإحداث نقلة نوعية بسوق السيارات بمحافظة القليوبية.
 
أما عن خريطة الوصول لمكان سوق السيارات بعزبة البرنس بمدينة بنها، تكون كالتالي للقادم من محافظة القاهرة اتجاه الإسكندرية دخول المدينة من مفارق الزقازيق حتى الوصول للسوق.، أو نزول نزلة كوبري المنصورة أو طريق شرق الرياح التوفيقي الجديد والدخول للمدينة ومنها لسوق عزبة البرنس، ونفس الطريق للقادم من الطريق الزراعي من محافظة الإسكندرية مُتجهاً للقاهرة، أما القادم من محافظات شمال الدلتا (دمياط والدقهلية) عليه أن يُسلك طريق كفر شكر بنها والدخول لمدينة بنها ومنها لسوق عزبة البرنس.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة