8000 فرد من مقدمي الطعام تم تطعيمهم خلال مؤتمر المناخ.. وزير الصحة يوجه بسرعة الانتهاء من خطة التأمين الطبي لعيد الأضحى والمدن الساحلية

الجمعة، 09 يونيو 2023 06:56 م
8000 فرد من مقدمي الطعام تم تطعيمهم خلال مؤتمر المناخ.. وزير الصحة يوجه بسرعة الانتهاء من خطة التأمين الطبي لعيد الأضحى والمدن الساحلية
أحمد سامي وسامي بلتاجي

 
 
تابع الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، المبادرة الرئاسية لدعم خدمات وحدات ومراكز الرعاية الصحية؛ حيث تم الانتهاء من تطوير البنية التحتية ورفع كفاءة 109 منشآت، من بين 251 منشأةً، بالمرحلة الأولى من المبادرة ذاتها.
 
جاء ذلك، خلال الاجتماع الدوري، الذي يعقده الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان،  لمتابعة سير العمل بعدد من ملفات الوزارة؛ حيث وجه بالتنسيق لاستدامة توافر مخزون استراتيجي من الأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية، بمختلف المنشآت الطبية، التابعة للوزارة؛ كما وجه بسرعة الانتهاء من خطة التأمين الطبي، الخاصة بفترة عيد الأضحى المبارك؛ مع وضع خطة التأمين الطبي للمدن الساحلية والطرق المؤدية إليها، خلال فترة الصيف.
 
وتجدر الإشارة إلى «إنفوجراف»، أعدته ونشرته وزارة الصحة والسكان، حول جهودها في التأمين الطبي لمؤتمر الأطراف باتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP27، والذي عقد بمدينة شرم الشيخ، خلال الفترة من 6 حتى 18 نوفمبر 2022؛ حيث تم تجهيز الغرفة المركزية للأزمات بالوزارة، وربطها مع الغرفة المركزية بمستشفى شرم الشيخ الدولي؛ مع تطعيم 8000 فرد من مقدمي الطعام في فنادق المدينة، ضد فيروس الالتهاب الكبدي A؛ إلى جانب الدفع بعدد 24 سيارة فرق للتعامل مع ناقلات الأمراض، للمرور بكافة أرجاء مدينة شرم الشيخ؛ ومعامل متنقلة لرصد درجة جودة الهواء؛ فضلاً عن التدريب على الإسعافات الأولية للأطباء في القطاع الخاص، في العيادات والمستشفيات الخاصة؛ وتوفير برامج تدريبية للصيادلة المكلفين من الدفعات الجديدة، على ترشيد وحوكمة المضادات الحيوية، والاستخدام الرشيد للدواء؛ بالإضافة إلى العمل على إعداد وتحديث السياسات والأدلة الاسترشادية، لضبط الممارسة الدوائية، وترشيد استخدام الدواء «المضادات الحيوية».
 
وفي «إنفوجراف» منفصل، أعدته ونشرته الهيئة العامة للرعاية الصحية، في 26 أبريل 2023، كان قد أوضحت أن تحقيق وتخطي مستهدفات مبادرة «مبادرة رمضان بصحة لكل العيلة»، للرعاية الصحية بالمنازل، بنسبة 106%؛ وذلك، في محافظات التأمين الصحي الشامل.
 
وخلال اجتماع وزير الصحة والسكان، وجه الوزير كافة قيادات الوزارة، بوضع خطة وآليات عمل متكاملة للموظفين غير المنتقلين للعاصمة الإدارية الجديدة؛ وكذلك، حل المعوقات التي تواجه الموظفين المنتقلين إلى العاصمة الجديدة، فيما يخص الانتقالات من وإلى مقر الوزارة.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة