تفاصيل انشاء 13 ألف فصل تعليمي وقواقل طبية بجميع المحافظات

الإثنين، 12 يونيو 2023 03:16 م
تفاصيل انشاء 13 ألف فصل تعليمي وقواقل طبية بجميع المحافظات
أمل عبد المنعم

تتضمن مبادرة حياة كريمة على شق للرعاية الصحية والاجتماعية والاقتصادية والبيئية بهدف إفادة حوالي 58 مليون مواطن في مراحل المبادرة، وبناء عليه يُمكن تلخيص أهداف المبادرة ، كما رصدتها دراسة للمركز المصري للفكر والدراسات:

ـ التخفيف عن كاهل المواطنين بالمجتمعات الأكثر احتياجاً في الريف والمناطق العشوائية في الحضر، والارتقاء بالمستوى الاقتصادي والاجتماعي والبيئي للأسر في القرى الأقل دخلًا، وتمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية وتوفير فرص عمل لتدعيم استقلالية المواطنين وتحفيزهم للنهوض بمستوى المعيشة لأسرهم ولمجتمعاتهم المحلية.

ـ تطوير القرى الأكثر احتياجاً وتوفير كافة المرافق والخدمات الصحية والتعليمية والأنشطة الرياضية والثقافية، وتطوير وإنشاء مدارس تعليمية لكافة المراحل مع استهداف إقامة 13 ألف فصل، حيث بلغت نسبة الإنجاز أكثر من 20%.

ـ بناء أسقف ورفع كفاءة منازل، ومد وصلات مياه وصرف صحي، و تجهيز عرائس وتوفير فرص عمل عن طريق دعم المشروعات الصغيرة ومتوسطة الحجم، وتقديم سلات غذائية للأسر الأكثر احتياجًا، وإطلاق قوافل طبية للخدمات الصحية، ومشروعات لجمع القمامة وإعادة تدويرها.

وتشهد قرى مركز ببا التابعة لمحافظة بنى سويف تنفيذ العديد من المشروعات ضمن المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة والتى تشمل مركزى ببا وناصر، كما أكد مدحت صلاح رئيس مدينة ببا جنوب محافظة بنى سويف أن قرى مركز ببا جنوب تشهد تنفيذ 30 مشروعا  في القطاع الصحي لتحسين مستوى الخدمة المقدمة لأهالي القرى بمركز ببا ضمن المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة.

وأضاف مدحت صلاح أن قرية سدس تشهد تنفيذ مشروع إنشاء مركز طب الأسرة ووحدة الإسعاف "إنشاء جديد" والذي ينفذه جهاز التعمير ، مشيرا إلى أن المشروعات الجاري تنفيذها في قطاع الصحة، تشمل إنشاء وتطوير ورفع كفاءة الوحدات الصحية ونقاط الإسعاف.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق