والد نيرة أشرف يوزع "أرز بلبن" أمام قبرها فى ذكرى وفاتها الأولى.. غياب والدتها وشقيقتيها عن المشهد

الأربعاء، 21 يونيو 2023 12:00 ص
والد نيرة أشرف يوزع "أرز بلبن" أمام قبرها فى ذكرى وفاتها الأولى.. غياب والدتها وشقيقتيها عن المشهد

أحيا أشرف غريب والد الطالبة نيرة أشرف طالبة جامعة المنصورة التي قتلت غدرا أمام بوابة الجامعة العام الماضي ذكرى وفاتها السنوية الأولي، أمام قبرها بمفرده دون والدة نيرة أو شقيقتيها، بعد أن اُسدل الستار على الفصل الأخير من القضية بإعدام محمد عادل المتهم بقتلها فجر الأربعاء الماضي.

وأجل والد نيرة أشرف زيارة قبر نجلته عقب تنفيذ حكم الإعدام على القاتل، وقرر أن يزورها الثلاثاء 20 يونيو الموافق لذكرى قتلها غدرا بطريقة بشعة على يد الجاني ليُخبر نجلته فى قبرها بما حدث للمتهم وأن قضيتها وصلت محطتها الأخير بالقصاص العادل من المتهم.

كان والدها قال فى تصريحات سابقة أنه سيحيي ذكرى نجلته أمام قبرها فى حضور المحامي الخاص بهم، وحدد الساعة الثانية بعد الظهر للتوجه للقبر بعد حضور المحامي.

وجهز والد نيرة أشرف صبارا ووضعه أمام قبر نجلته، كما قام بعمل شاهدا محفور عليه اسم نجلته وتاريخ وفاتها وزينه بالورود.

ظل والدها يخاطبها وهي في قبرها قائلا:"يارب تكوني مستريحة يانيرة يابنتي.. حقك رجع وربنا هيجيب حقك من كل اللي غلط فيكي.. ربنا كبير"، ورفع والد نيرة أشرف يديه بالدعاء لها واستغرق عدة دقائق يدعو لنجلته بالرحمة والمغفرة.

كما طلب من المتواجدين أمام قبرها بقراءة الفاتحة والدعاء لنجلته بأن يغفر لها ويرحمها ويسكنها فسيح جناته.

ووزع والد الطالبة نيرة أشرف، أطباق أرز باللبن على المتواجدين أمام قبرها، صدقه على روحها وتعبيرا عن فرحته بالقصاص لابنته من القاتل وإعدامه شنقا، وقال والد الطالبة نيرة إن ابنته كانت تحب الأرز باللبن، وكانت تحب أن تتناوله من صنع يديه، مشيرا إلى أنه حرص على القيام بكل شيء تحبه.

وقال والدها "ألف مبروك يا بنتي حقك رجع من المتهم اللي انهي حياتك.. انما حقك من اللي خاضوا فى شرفك ربنا كبير وحقك هيرجع بإذن الله".

وأضاف أنه شعر بارتياح وهو متواجد أمام قبر نجلته اليوم، بعد إعدام الجاني، مبينا أن قلبه يعتصر آلما على فراقها ولكن حزنه ممزوج بالسعادة بالقصاص لنجلته، مضيفا أن الفقيده ستختصم المتهم أمام الله وسيقفا أمام الله عز وجل وتقتص منه على ما ارتكبه فى حقها.

وكانت سلمت مصلحة السجون صباح الأربعاء الماضي، جثمان الطالب محمد عادل قاتل الطالبة نيرة، إلى مشرحة مستشفى المنصورة الدولى.

وتسلم خال محمد عادل المتهم بقتل طالبة المنصورة نيرة أشرف، من مشرحة مستشفى المنصورة الدولى جثمان القاتل بعد اعدامه، لدفنه بمسقط رأسه في مدينة المحلة الكبرى بمحافطة الغربية بعد إنهاء الإجراءات اللازمة.

وكانت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، قضت في جلستها يوم السبت الماضي، بعدم أختصاصها بنظر الدعوى المقامة من خالد البري المحامي، وكيلًا عن أسرة محمد عادل، للمطالبة بوقف تنفيذ حكم الإعدام لحين عرض المتهم على الطب النفسى.

 وفي 6 يوليو 2022، قضت محكمة جنايات المنصورة، بإعدام المتهم محمد عادل بعد ورود رأي فضيلة مفتي الجمهورية، لاتهامه بقتل زميلته الطالبة نيرة أشرف، كما رفضت محكمة النقض الطعن المقدم من المتهم وأيدت قرار إعدامه.

 وكان المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، قد قرر إحالة المتهم بقتل الطالبة نيرة أشرف إلى محكمة الجنايات المختصة.

وأحال المستشار محمد لبيب، المحامى العم االأول لنيابة جنوب المنصورة الكلية، المتهم "محمد عادل عوض الله" إلى محكمة الجنايات المختصة، وذلك في القضية رقم 1409 لسنة 2022 جنح أول المنصورة، وذلك لأنه في يوم 20/6/2022 بدائرة قسم أول المنصورة – محافظة الدقهلية، قتل المجنب عليها نيرة أشرف عبد القادر عمدا مع سبق الإصرار، بأن بيت النية وعقد العزم على قتلها انتقاما منها لرفضها الارتباط به، وإخفاق محاولاته المتعددة لإرغامها على ذلك.

 وتضمن أمر الإحالة، أن المتهم وضع مخططا لقتلها حدد فيه ميقات أدائها اختبارات نهاية العام الدراسي بجامعة المنصورة موعدا لارتكاب جريمته، ليقينه من تواجدها بها، وعين يومئذ الحافلة التي تستقلها وركبها معها مخفيا سكينا بين طيات ملابسه، وتتبعها حتى أن وصلت أمام الجامعة باغتها من ورائها بعدة طعنات سقطت أرضا على إثرها، فتوالى التعدي عليها بالطعنات ونحر عنقها قاصدا إزهاق روحها خلال محاولات البعض الذود عنها، وتهديده إياهم محدثا بها الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية، والتي أودت بحياتها.

والد نيرة أشرف يوزع رز بلبن أمام قبرها فى ذكراها الأولى (1)
والد نيرة أشرف يوزع رز بلبن أمام قبرها فى ذكراها الأولى (1)
والد نيرة أشرف يوزع رز بلبن أمام قبرها فى ذكراها الأولى (2)
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة