" الأرصاد الجوية " : تكشف تفاصيل طقس وقفة عرفات ودرجات الحرارة المتوقعة

الإثنين، 26 يونيو 2023 10:23 ص
" الأرصاد الجوية " : تكشف تفاصيل طقس وقفة عرفات ودرجات الحرارة المتوقعة
محمد ممدوح

أكدت هيئة الأرصاد الجوية أن خريطة التنبؤات الجوية كشفت عن توقعات حالة الطقس خلال وقفة عرفات يوم غدا الثلاثاء المقبل 27 يونيو ، حيث تتوقع أن يشهد غدا طقس معتدل الحرارة فى الصباح الباكر على كافة الأنحاء، حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد ، شديد الحرارة على جنوب سيناء و جنوب الصعيد  ،  معتدل ليلا على كافة الأنحاء.
 
وتتوقع هيئة الأرصاد أن يشهد غدا الثلاثاء وقفة عرفات ، نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة ، وشبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.
 
وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا الثلاثاء   27 يونيو وقفة عرفات، كما يلى: 
 
القاهرة والوجه البحرى العظمى 35 درجة الصغرى 23 درجة
 
السواحل الشمالية الغربية العظمى 30 درجة الصغرى 22 درجة
 
السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء العظمى 30 درجة والصغرى 22 درجة 
 
جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر العظمى 38 درجة الصغرى 29 درجة
 
 شمال الصعيد العظمى 37 درجة الصغرى 24 درجة
 
جنوب الصعيد العظمى 41 درجة الصغرى  28 درجة
 
 
يذكر أن الانقلاب الصيفي هذا العام 2023م حدث عند الساعة (5:59) مساءً بتوقيت القاهرة الصيفي الأربعاء 21 يونية، ويبلغ طول فصل الصيف هذا العام 93 يوماً و 13 ساعة 52 دقيقة.
 
و الشمس تدور في مدار ظاهري بالنسبة إلى نجوم الخلفية السماوية التي تظهر ثابتة في السماء، ويعرف هذا المدار بدائرة البروج ويميل مستوى دائرة البروج مع مستوى دائرة الاستواء السماوي بزاوية، قدرها 23 درجة و 27 دقيقة وهي الزاوية نفسها التي يميل بها محور دوران الكرة الأرضية عن العمودي على مستوى مدارها، ونتيجة لدوران الأرض حول الشمس وميل محورها على مستوى مدارها بهذه الزاوية تحدث الفصول الأربعة.
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة