تفاصيل فرض إيلون ماسك اشتراطات وقيود جديدة على مستخدمي تويتر

الأحد، 02 يوليو 2023 01:05 م
تفاصيل فرض إيلون ماسك اشتراطات وقيود جديدة على مستخدمي تويتر
أمل عبد المنعم

الملياردير إيلون ماسك، مالك موقع تويتر، أصدر عدة اشتراطات جديدة للمستخدمين، والتي تحد من الوصول للتغريدات، حيث كتب عبر حسابه الشخصي بموقع تويتر، عدة اشتراطات جاءت كما يلي: "إن الحسابات الموثقة بإمكانها قراءة 6000 تغريدة يومياً فقط، بينما يسمح للحسابات غير الموثقة قراءة حوالي 600 تغريدة فقط يومياً، فيما تصل الحسابات غير الموثقة والمنشأة حديثاً لـ300 تغريدة فقط.

ووفقا لموقع فارايتي، فإن ماسك لم يعلن الموعد الرسمي لتنفيذ تلك الاشتراطات والقيود الجديد، بالإضافة إلى عدم الإعلان عن إذا كان هناك تكلفة إضافية للمستخدمين يجب عليهم أن يسددوها، وعيّن ماسك ليندا ياكارينو، المديرة التنفيذية الأولى لمبيعات الإعلانات في NBCU، رئيسا تنفيذيًا جديدًا لتويتر في أوائل يونيو، ومن خلال دورها الجديد تشرف على العمليات التجارية بهدف زيادة إيرادات الإعلانات.

وبالإضافة إلى تغيير القيادة قام ماسك بتسريح حوالي 80٪ من موظفي تويتر منذ توليه الموقع، ليعود ويعلن أنه سيحاول إعادة توظيف بعض هؤلاء الموظفين بعد أن واجهت المنصة مشكلات فنية.

وبعد صدور تلك القيود، اجتاحت موجة غضب واسعة من مستخدمي المنصة، حيث أن تلك القيود من شأنها التأثير بالسلب عليهم، وكنتيجة لذلك عدل ماسك، الحد الأقصى لتصفح التغريدات لحسابات تويتر بعد أن أثار غضب رواد المنصة بقراره تقييد وصول الحسابات إلى المنشورات بحد أقصى بلغ 6 آلاف منشور للحسابات الموثقة، و600 للحسابات غير الموثقة، و300 للحسابات الجديدة غير الموثقة.

وشمل هذا التعديل، ارتفاع أعداد التغريدات، حيث بلغ الحد الأقصى للحسابات الموثقة إلى 8 آلاف منشور، والحسابات غير الموثقة 800 منشور، والحسابات الجديدة غير الموثقة 400 منشور.

وقبل ساعات قليلة، تعرض موقع تويتر للتعطل، حيث أبلغ مستخدمو المنصة عن حدوث مشكلات فنية بها، مع تداول أنباء من العديد من الدول أنهم لا يستطيعون تصفح تغريدات المغردين الذين يتابعونهم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق