عضو مجلس النواب: 3 يوليو أنقذ الدولة المصرية من الفوضى والعنف

الإثنين، 03 يوليو 2023 05:24 م
عضو مجلس النواب: 3 يوليو أنقذ الدولة المصرية من الفوضى والعنف
سامي سعيد

قال النائب عمرو القطامي عضو مجلس النواب، إن 3 يوليو، ستظل ذكرى خالدة في وجدان المصريين، ففي هذا اليوم تم إنقاذ الدولة المصرية من فوضى عارمة.

وتابع: "لولا تدخل القوات المسلحة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لكانت البلاد في طريق لن تعود منه حيث فوضى وضياع"، موضحا أن يوم 3 يوليو، هو يوم انتصار للإرادة المصرية التي كانت تسعى لاستعادة الدولة المصرية وهويتها.

ولفت النائب عمرو القطامي، أن من بعد هذا اليوم، قطعت الدولة أشواطا كثيرة، من أجل النهوض بمختلف القطاعات وتحسين حياة المواطن المصري، مشيرا إلى أن بيان 3 يوليو، أنقذ الدولة المصرية من مخطط الفوضى الذي كانت تسعى إليه جماعة الإخوان، من خلال استخدامها العنف ضد المواطنين الذين طالبوا برحيلها، من أجل الحفاظ على الدولة المصرية، وكذلك الحفاظ على الهوية المصرية.

وعقب قائلا: "عندما جاء بيان 3 يوليو، شعر المواطنين بالأمان فالبيان أثلج صدورهم".

وتابع: "البيان جاء مساء 3 يوليو، بكلمة المشير عبد الفتاح السيسي، وقتها، الذي قال فيه: "بسم الله الرحمن الرحيم.. شعب مصر العظيم، إن القوات المسلحة لم يكن في مقدورها أن تصم آذانها أو تغض بصرها عن حركة ونداء جماهير الشعب التي استدعت دورها الوطني، وليس دورها السياسي على أن القوات المسلحة كانت هي بنفسها أول من أعلن ولا تزال وسوف تظل بعيدة عن العمل السياسي.. ولقد استشعرت القوات المسلحة- انطلاقا من رؤيتها الثاقبة- أن الشعب الذي يدعوها لنصرته لا يدعوها لسلطة أو حكم وإنما يدعوها للخدمة العامة والحماية الضرورية لمطالب ثورته.. وتلك هي الرسالة التي تلقتها القوات المسلحة من كل حواضر مصر ومدنها وقراها، وقد إستوعبت بدورها هذه الدعوة وفهمت مقصدها وقدرت ضرورتها، واقتربت من المشهد السياسى آمله وراغبة وملتزمة بكل حدود الواجب والمسئولية والأمانة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق