12 تريليون دولار استثمارات «أوبك» بحلول 2024.. «مدبولي» يتابع قرارات «الأعلى للاستثمارات» ومنها تراخيص المشروعات القائمة على الغاز الطبيعي

الثلاثاء، 04 يوليو 2023 09:00 م
12 تريليون دولار استثمارات «أوبك» بحلول 2024.. «مدبولي» يتابع قرارات «الأعلى للاستثمارات» ومنها تراخيص المشروعات القائمة على الغاز الطبيعي
سامي بلتاجي

حرص الدكتور مصطفى مديولي، رئيس مجلس الوزراء، على متابعة الموقف التنفيذي للقرارات التي تمت الموافقة عليها خلال الاجتماع الأول للمجلس الأعلى للاستثمار، برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بهدف تذليل أية عقبات أو تحديات تواجه المستثمرين، بما يسهم في تحسين مناخ الاستثمار، وجذب المزيد من الاستثمارات الجديدة المحلية والأجنبية.
 
جاء ذلك، خلال اجتماع عقده الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لمتابعة موقف تنفيذ القرارات الصادرة عن المجلس الأعلى للاستثمار؛ حيث تم استعراض الموقف الحالي لتنفيذ قرارات المجلس الأعلى للاستثمار، والتي تضمنت تعديل بعض مواد اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار، وتعديل نص المادة 34 من قانون الاستثمار للسماح بالترخيص للمشروعات القائمة على الغاز الطبيعي؛ كما تشمل القرارات تحديد مدى زمني لجميع الموافقات لا يتجاوز 10 أيام عمل، ولمرة واحدة فقط في التأسيس، فضلاً عن قرار آخر بالتوسع في إصدار الرخصة الذهبية، مع قرارات تعزيز الحوكمة والشفافية.
 
وتجدر الإشارة إلى أن 12 تريليون دولار، استثمارات مطلوبة بقطاع البترول عالمياً، بحلول عام 2024؛ وذلك، وفقاً لما ورد في كلمة هيثم الغيص، الأمين العام لمنظمة الدول المصدرة للنفط «أوبك»، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في 12 فبراير 2023، خلال فعاليات الجلسة الافتتاحية لمؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول «إيجيبس 2023».
 
وبحسب بيان لرئاسة مجلس الوزراء، تضمنت القرارات التي تم تنفيذها: تعديل قانون المرافعات المدنية والتجارية، رقم 13 لسنة 1968، بجانب قرار آخر يختص بإنشاء وحدة بمجلس الوزراء لوضع السياسات واللوائح المناسبة للشركات الناشئة، وغيرها من القرارات الأخرى.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق