نسبة 12% من التجارة العالمية تعبر من قناة السويس.. ورئيس الهيئو يبحث تعزيز التعاون مع الشركات والهيئات اليونانية بمجال النقل البحري

الأربعاء، 05 يوليو 2023 02:33 م
نسبة 12% من التجارة العالمية تعبر من قناة السويس.. ورئيس الهيئو يبحث تعزيز التعاون مع الشركات والهيئات اليونانية بمجال النقل البحري
سامى بلتاجى

أعرب الفريق أسامة ربيع، رئيس الهيئة العامة لقناة السويس، عن تقديره للجهود المبذولة، لدفع العلاقات المصرية اليونانية نحو آفاق أرحب، لتحقيق الأهداف التنموية والمصالح المشتركة؛ مؤكداً أن المؤتمر البحري العربي اليوناني، خطوة على الطريق الصحيح، لتحقيق أجندة مستقبلية واعدة، للتعاون والتكامل الاقتصادي بين البلدين، وفرصة سانحة لجذب الاستثمارات اليونانية، مع بحث إمكانية الدخول في شراكات مستقبلية.
 
جاء ذلك، خلال لقاء الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، مع السفير عمر عامر، سفير مصر باليونان، على هامش مشاركة هيئة قناة السويس، في المؤتمر البحري العربي اليوناني، الأول، الذي تنظمه الغرفة العربية اليونانية للتجارة والتنمية، يومي 5 و6 يوليو 2023، باليونان؛ حيث تم بحث آليات تعزيز سبل التعاون مع الشركات والهيئات اليونانية، العاملة في مجال النقل البحري، ومناقشة سبل جذب الاستثمارات اليونانية، مع تبادل الخبرات ونقل التكنولوجيا المرتبطة بالأنشطة البحرية المختلفة.
 
وتجدر الإشارة إلى أن نسبة 12% من التجارة البحرية العالمية، تعبر من المجرى الملاحي لقناة السويس؛ وهو ما نوه إليه الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، في كلمة له، في 21 يونيو 2023، خلال مؤتمر صحفي حول حصاد العام المالي، ومستجدات تطوير القطاع الجنوبي للقناة.
 
من جانبه، أكد السفير عمر عامر، الأهمية الكبرى التي يمثلها التعاون المصري اليوناني، في المجالات المرتبطة بالأنشطة البحرية المختلفة، وصناعة النقل البحري، لما تمتلكه مصر واليونان من تاريخ ممتد من علاقات التعاون الاقتصادي على المستوى الدبلوماسي والرسمي، وما يتمتع به كل من البلدين من روابط مشتركة على المستوى الشعبي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق