مزارع عاشق توت عنخ أمون.. نحت متاحة ضخمة على صورة للفرعون في حقل ذرة (صور)

السبت، 15 يوليو 2023 03:02 م
مزارع عاشق توت عنخ أمون.. نحت متاحة ضخمة على صورة للفرعون في حقل ذرة (صور)
مزارع بريطانيا يحتفل بالذكرى المئوية لاكتشاف مقبرة توت عنخ آمون
إيمان محجوب

ما زالت ذكرى اكتشاف مقبرة الملك الشاب توت عنخ أمون، تتصدر اهتمام العالم، حيث يحرص ملايين السياح على زيارة مقتنيات الملك ومقبرته بالبر الغربي بالاقصر، وهناك العديد من البلدان تقيم الكثير من المعارض سواء التي تضم قطع أثرية أو مستنسخات، من مقتنيات مقبرة الملك توت عنخ أمون انبهارا بها.
 
images (33)
 
وفي واقعة تعكس عشق العالم للملك الشاب، احتفل مزارع في بريطانيا بالذكرى المئوية لاكتشاف مقبرة توت عنخ آمون من خلال نحت صورة ضخمة للفرعون الملك في حقل ذرة بشمال إنجلترا.
 
IMG-20230715-WA0002
 
وغطت الصورة أكثر من ستين ألف متر مربع، ويبلغ طول كل مسار في المتاهة الخضراء خمسة كيلومترات واعتبرت أكبر متاهة في أوروبا، وواحدة من أكبر المتاهات في العالم.
 
images (35)
 
وكشف عن الصورة خلال افتتاح حفيد إيرل كارنارفون الخامس، للمتاهة، وإيرل هو الذي دخل لأول مرة غرفة دفن توت عنخ آمون في عام 1923 مع عالم المصريات هوارد كارتر.
 
المزارع توم بيرسي في حفل إطلاق متاهة يورك، بمناسبة الذكرى المئوية لاكتشاف مقبرة توت عنخ آمون، واستخدم أكثر من مليون نبتة ذرة على مساحة بحجم 8 ملاعب كرة قدم في ويمبلي، ويبلغ ارتفاعها أكثر من 150 مترا
 
IMG-20230715-WA0001
 
وتوت عنخ آمون هو أحد فراعنة الأسرة المصرية الثامنة عشر في تاريخ مصر القديم، وكان فرعون مصر من 133 إلى 1325 قبل الميلاد. يعدّ توت عنخ آمون من أشهر الفراعنة لأسباب لا تتعلق بإنجازات حققّها أو حروب انتصر فيها كما هو الحال مع الكثير من الفراعنة؛ وإنما لأسباب أخرى تعدّ مهمة من الناحية التاريخية ومن أبرزها هو اكتشاف مقبرته وكنوزه بالكامل دون أي تلف.
images (32)
حيث تصدر اكتشاف المقبرة الذي تم في عام 1922 من قبل هوارد كارتر العناوين الرئيسية في  جميع صحف العالم، حيث صاحب ذلك ظهور التحف الذهبية وغيرها من القطع الفاخرة التي اكتشفت بالمقبرة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق