المنتخب الأولمبي مستقبل مصر.. رباعي مصري ضمن التشكيل المثالي لكأس أمم أفريقيا تحت 23 سنة

السبت، 15 يوليو 2023 10:00 م
المنتخب الأولمبي مستقبل مصر.. رباعي مصري ضمن التشكيل المثالي لكأس أمم أفريقيا تحت 23 سنة
إسلام ناجي

رغم تعثر المنتخب الأولمبى وخسارة لقب كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عامًا، أمام منتخب المغرب، في ظل النقص العددي والوصول إلى الوقت الإضافي، إلا أن الفراعنة الصغار تمكنوا من تحقيق العديد من المكاسب الرائعة فى البطولة، ومنها الوصول إلى أولمبياد باريس 2024، وهو الهدف الذي كنا نسعى إليه من خلال المشاركة في البطولة.
 
وأثبت المنتخب مع روجير ميكالى قوته من الناحية الجماعية والتكتيكية من خلال عدم الاعتماد على اسم لاعب فقط، ولكن لدى المنتخب طريقة واضحة فى التنظيم والضغط وبناء الهجمات واستخلاص الكرة، حيث كشفت البطولة عن وجود مواهب مصرية قادمة هي الأفضل في القارة، والتي تمثل مستقبل كرة القدم المصرية.
 
اختار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، 4 لاعبين من منتخب مصر الأولمبي، ضمن التشكيل المثالي لبطولة كأس أمم افريقيا تحت 23 سنة المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، وشهدت التشكيلة المثالية للبطولة تواجد حارس مرمى النادي الاهلي حمزة علاء، ومدافع الزمالك حسام عبدالمجيد، والجناح إبراهيم عادل، لاعب فريق بيراميدز، وأسامة فيصل مهاجم نادي البنك الأهلي، والمعار من نادي الزمالك.
 
توج إبراهيم عادل لاعب المنتخب الأولمبي لكرة القدم، بجائزة أفضل لاعب في بطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عاما، حيث قدم أداء مميزا في كل مباريات منتخب مصر ببطولة إفريقيا وساهم بقوة في تأهل المنتخب الوطني للنهائي، وكذلك التأهل لأولمبياد باريس، كما نال اللاعب ذاته جائزة أفضل لاعب في المباراة النهائية.
 
استحق المصري حمزة علاء أن يتوج بجائزة أفضل حارس مرمى في البطولة، بعدما استطاع أن يحافظ علي نظافة شباكه في 4 مباريات متتالية، ليكون أول حارس إفريقي يبلغ نهائي كأس أمم إفريقيا للمنتخبات الأولمبية دون أن يتلقى أي هدف في البطولة مع تألق كبير، خاصة في مباراة الدور نصف النهائي ضد غينيا.
 
كما تم اختيار حمزة علاء كأفضل حارس مرمى خلال مرحلة المجموعات بعد التألق الكبير ضد كل من النيجر ومالي والغابون، بينما فاز عبد الصمد الزلزولي لاعب منتخب المغرب بجائزة هداف البطولة القارية، بعد تسجيله ثلاثة أهداف في المسابقة.

«كابيتانو» مصر على رادار الأندية الأوروبية في الانتقالات الصيفية
 
جاء الأداء الرائع لنجوم منتخب مصر ليفتح الباب أمام إمكانية احتراف بعض النجوم فى الفترة المقبلة، أو خروجهم على سبيل الإعارة مع بعض الأندية الأخرى، من أجل تجهيزهم للمشاركة فى أولمبياد باريس، حيث كشفت تقارير صحفية إنجليزية، عن دخول الدولي المصري إبراهيم عادل، قائد المنتخب الأولمبي ونجم فريق بيراميدز، دائرة اهتمامات فريق تشيلسى للتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.
 
وقدم إبراهيم عادل نجم بيراميدز أداءً متميز مع المنتخب الأولمبي فى بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عامًا، ليلفت أنظار العديد من أندية أوروبا له وعلى رأسها تشيلسي وليفربول ونيوكاسل يونايتد وبرايتون وبرينتفورد وأستون فيلا ووست هام يونايتد وبيرنلي وساوثامبتون، بالإضافة إلي اهتمام الدوري الفرنسي والاسباني والألماني، إلي جانب نادي أندرلخت البلجيكي.
 
دخل محمد شحاتة نجم منتخب مصر الأوليمبي ونادي طلائع الجيش، حسابات الأهلي والزمالك، لضمه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، بعد المستوى المميز الذي ظهر به في بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عاما في المغرب.
 
وتلقى شحاتة، عرضًا من نادي ليفادياكوس اليوناني، للتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، ومن المفترض أن يناقش اللاعب العرض اليوناني، مع نادي طلائع الجيش، حيث ينتظر كلمة الحسم من ناديه في نهاية الموسم الكروي الحالي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة