لماذا يضع الأهلي «رضا سليم» على رأس أولوياته في الميركاتو الصيفي؟

الأحد، 23 يوليو 2023 03:17 م
لماذا يضع الأهلي «رضا سليم» على رأس أولوياته في الميركاتو الصيفي؟

تبدو إدارة الأهلي مصممة على تدعيم مركز الجناح الأيسر في الموسم المقبل، بناء على رغبة السويسري مارسيل كولر، في وقت تتحدث فيه تقارير عن تفاوض الأهلي مع الثنائي المغربي رضا سليم لاعب الجيش الملكي المغربي، وأشرف بن شرقي لاعب الجزيرة الإماراتي والزمالك السابق.
 
وبحسب التقارير، يضع مسئولو النادي التعاقد مع رضا سليم كأولوية لتدعيم مركز الجناح الأيسر، لكن في حال فشل التعاقد مع لاعب الجيش الملكي، سيكون البديل أشرف بن شرقي،  إذ يضع كولر الأولوية في التعاقد مع جناح الجيش الملكي.
 
وكشفت التقارير، أن المقابل المالي قد يحسم موقف الأهلي من ضم رضا سليم، بعدما قدم عرضا ماليا بقيمة 1.5 مليون دولار لضم اللاعب المغربي، فيما يشترط ناديه الحصول على 3 ملايين دولار للموافقة على بيع اللاعب، رغم تبقي موسم واحد ف عقده مع ناديه المغربي، وهو ما تسبب في تعطيل الصفقة رغم الاتفاق مع اللاعب على كل التفاصيل المالية الخاصة به بعد ترحيبه باللعب للأهلي.
 
وقدم رضا سليم موسما جيدا مع الجيش الملكي في الموسم الماضي، وقاد فريقه نحو تحقيق لقب الدوري المغربي بعد غياب 15 عاما، حيث ساهم في 27 هدفا بالموسم الماضي، ما بين تسجيل 13 هدفا وصناعة 14 آخرى.
 
من ناحية أخرى، كشفت تقارير صحفية عن قدوم رشيد بن شرقي، شقيق اللاعب المغربي، إلى القاهرة خلال الأيام المقبلة للاتفاق على بنود انتقاله للأهلي، في صفقة انتقال حر بعد فسخ عقده مع الجزيرة الإماراتي.
 
في غضون ذلك، يلتقي فريق الأهلي مع نظيره بيراميدز، مساء اليوم، الأحد، في إطار منافسات اللقاء المؤجل من الجولة الـ28 لبطولة الدوري الممتاز، بالمباراة التي تقام باستاد الدفاع الجوي.
 
ويغيب عن الأهلى أمام بيراميدز كل من بيرسى تاو، ومحمود متولى، وعمرو السولية للإصابة، إذ يعاني السولية من شد في العضلة الخلفية، فيما يعاني متولي من جزع في كاحل القدم، بينما يعاني تاو من إجهاد عضلي.
 
ويغيب محمود كهربا، ومحمد أشرف، ومحمد هانى ، ومصطفى مخلوف لإسباب فنية. ويخوض الأهلي المباراة بعد حصد لقب الدوري رسميا وهو على قمة جدول الترتيب حاليا برصيد 82 نقطة، جمعها من 32 مباراة، فاز في 25 وتعادل في 7 ولم يخسر أي مباراة، وسجل الأهلي 63 واستقبلت شباكه 10 أهداف ليكون المارد الأحمر هو صاحب أقوى خط هجوم وأفضل دفاع حتى الآن. فيما يدخل بيراميدز مباراة الليلة في المركز الثاني برصيد 70 نقطة، جمعها من 33 مباراة فاز في 21 مباراة وتعادل في 7 وخسر 5 مباريات وسجل لاعبو الفريق السماوي 55 هدفاً وأستقبلت شباكهم 24.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق