من صيدلانية إلى مطربة

غناء بطابع مميز.. رحلة الفنانة المصرية هاجر الخشاب من الصيدلة إلى طرب أثار الضجة بالمحافل السعودية

الإثنين، 24 يوليو 2023 11:00 م
غناء بطابع مميز.. رحلة الفنانة المصرية هاجر الخشاب من الصيدلة إلى طرب أثار الضجة بالمحافل السعودية
الفنانة هاجر الخشاب

هاجر الخشاب.. مصرية بدلت "الدواء" بـ"الطرب"

الفنانة هاجر الخشاب.. صوت مثير للضجة وطرب بطابع مميز ولون مختلف

هاجر الخشاب.. أحبت الصيدلة لكن عشقها للطرب غالب

الانفتاح الثقافي في السعودية يدفع المصرية هاجر الخشاب لتعظيم موهبتها وترك مجال الصيدلة من أجل الغاء

هاجر الخشاب.. مصرية تثير الضجة والتفاعل في السعودية بطربها الأصيل ذو الطابع المميز

 

على صوت وردة الجزائرية، نمت طاقة الطرب لديها، حتى أدركت موهبتها التي طغت على كافة حواسها، وظلت تلاحقها لسنوات طويلة، دون أن تدري، أن يومًا ما ستقرر هذه الموهبة أن تنفجر لتغير من حياتها تمامًا وتقلبها رأسًا على عقب، حتى بعد انسياقها في مسار أخر يبدو بعيدًا تمامًا عما سارت إليه الأمور واستقرت.

المطربة هاجر الخشاب

المطربة هاجر الخشاب

 

موهبتها وحلم الطفولة ينتصرا على دراستها ومجهودها المهني
 

هذه هي حكاية الفنانة والمطربة المصرية، هاجر الخشاب، التي قررت منذ بضع سنوات قليلة، أن تترك مهنة الصيدلة التي ظلت تدرسها وعملت بها لسنوات، بل حتى نضجت فيها مهنيًا، لتتجه إلى ما هو كان مقدرًا لها منذ الصغر، إلا وهو الموسيقى والطرب، لتصبح الآن من أكثر الأصوات إثارة للضجة والإعجاب لدى الأوساط الفنية بالمملكة العربية السعودية، ومن أكثر الأصوات جذبًا وإثارة لجمهور الطرب هناك.

 

تعلقها بـ"وردة" وتحفيز والديها يعظما موهبتها

"مثلي الأعلى في الغناء والطرب هي الفنانة وردة، نظرًا لإنها تجمع بين إمكانات الصوت والإحساس العالي، وهذا أمر نادر".. هكذا بدأت المطربة المصرية هاجر الخشاب حديثها، موضحةً أنها ترعرعت على أغاني الزمن الجميل.

وتقول الخشاب، إن الفضل في تعظيم موهبتها هم والديها، مشيرةً إلى إنهما كانا يشجعاها على الغناء في الصغر بشرط التركيز في الدراسة، حيث كانا يجعلها تشارك في حفلات رسمية لمحافظة الإسكندرية، ولكن كان لديهما تخوف من عدم الالتفات للدراسة بسبب الموهبة، ما جعلها تتخذ من الموهبة حافزًا لدراستها لتكون سببًا في تفوقها.


الانفتاح الثقافي في السعودية يدفعها لقرار قلب حياتها

وأضافت المطربة هاجر الخشاب، إنها من مواليد المملكة العربية السعودية، وتخرجت في كلية الصيدلة بجامعة الإسكندرية، وعملت لسنوات في مجال الأدوية بعدد من الشركات المصرية والسعودية.

وعن استبدالها لمجال الصيدلة بالغناء، علقت: "أنا أحب مجال الصيدلة كثيرًا، ولكني أعشق الفن وأحبه أكثر، والأمر بدء تزامنًا مع الانفتاح الفني والثقافي في السعودية، وقتها تعرفت إلى عدد من الجمهور محبي الفني، وهناك من ساعدني للمشاركة في حفلات الليالي الموسيقية التي تقام لفنانين قدامى كمثل عبدالحليم أو عبدالوهاب وطلال مداح ووردة ومحمد عبده، ومن ثم قدمت العديد من الحفلات في موسم الرياض التي أحدثت تفاعلًا كبيرًا، وكذلك شاركت بدعم هيئة الترفيه في عدد من الحفلات والمهرجانات في أنحاء المملكة، مثل مهرجان الطائف، وأبها".

هاجر الخشاب خلال إحدى الحفلات بالسعودية

هاجر الخشاب خلال إحدى الحفلات بالسعودية

 

موهبتها أثارت الضجة وجمعت حولها نخبة محبي الطرب
 

يشار إلى أن من أبرز الحفلات التي قدمتها هاجر الخشاب، كانت حفلة أجواء القاهرة والتي انطلقت في أكبر مركز ثقافي في الشرق الاوسط (إثراء)، ومثلت هاجر فيها الطرب المصري، ومن المعروف عن حفلات أجواء القاهرة هو إنشاء نماذج تحاكي القاهرة وشوارعها.

واستمرت حفلة أجواء القاهرة لمدة ٦ أيام، غنت خلالهم لمدة 4 ساعات يوميًا على المسرح المكشوف، وحضر الفاعلية أكثر من ١٦ ألف شخص من مصر والمملكة العربية السعودية وجنسيات أخرى.

كما أحيت إحدى ليالي مهرجان الخطوة الجنوبية بأبها، وقدمت عدد من الأغاني التراثية والخليجية، ومزيج من أنواع الموسيقى المختلفة، ما أثار الضجة والتفاعل الكبير مع غنائها.

الفنانة هاجر الخشاب خلال إحدى الحفلات بالمملكة العربية السودية

الفنانة هاجر الخشاب خلال إحدى الحفلات بالمملكة العربية السعودية

 

تقدم طرب أصيل بإيقاع عصري
 

جدير بالذكر، إن هناك العديد من الأعمال الطربية ذات طابع مميز ولون مختلف، تقدمها هاجر الخشاب وتنشرها عبر حسابها الرسمي على موقع "اليوتيوب"، تقدم فيه الأغاني، كما تصنع مزيجًا بين أنواع الموسيقى والأغاني المختلفة.

وتركز هاجر الخشاب حاليًا، على الإنتاج الفني لأعمال تنتمي للون الكلاسيك بوب "ذات الألحان الثقيلة ممزوجة بالإيقاع العصري".

 

الفنانة هاجر الخشاب
الفنانة هاجر الخشاب

 

المطربة هاجر الخشاب خلال إحياء إحدى الحفلات بالمملكة العربية السعودية

المطربة هاجر الخشاب خلال إحياء إحدى الحفلات بالمملكة العربية السعودية

 

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق