لسرعة إنهاء أزمة الانقطاعات.. اجتماعات مكثفة بين الكهرباء والبترول وخطة لتخفيف الأعباء على المواطنين.. واستمرار تخفيف الأحمال حتى منتصف أغسطس

السبت، 29 يوليو 2023 01:58 م
لسرعة إنهاء أزمة الانقطاعات.. اجتماعات مكثفة بين الكهرباء والبترول وخطة لتخفيف الأعباء على المواطنين.. واستمرار تخفيف الأحمال حتى منتصف أغسطس

جرى خلال الأيام الماضية، عقد اجتماعات مكثفة، بين وزارتي الكهرباء والبترول والشركة القابضة لكهرباء مصر والشركة القابضة للغازات، لوضع حلول سريعة لحل أزمة الانقطاعات الناتجة عن نقص الوقود، في ظل الارتفاع الشديد فى درجات الحرارة، لتخفيف الأعباء على المواطنين .

وكشف الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة، عن أن تراجع كميات الأحمال المفصولة من خلال تخفيف الاحمال والتى تراجعت خلال الأيام القليلة الماضية من 3000 ميجا وات إلى 2500 ميجا يرجع إلى الحلول التى تطبقها الوزارة لسرعة الانتهاء من هذه الأزمة المؤقتة، موضحا أن تخفيف الاحمال من خلال قطع التيار الكهربائي عن المشتركين هذه الفترة يعتبر أزمة موقتة ويتم العمل على قدم وساق لإنهائها فى اسرع وقت ممكن، مؤكدا أن الشبكة القومية للكهرباء ستعود لطبيعتها مع انتهاء أزمة ضعف شبكة الوقود كما أعلن مجلس الوزراء فى بداية أزمة الانقطاعات، مشيرا إلى أن الشركة القابضة لكهرباء مصر وشركاتها التابعة يعملون على مدار الساعة لوضع حلول لتخفيف الأعباء على المواطنين وتقليل مدة الفصل وفقا لجدول زمنى خاص بكل شركة من شركات توزيع الكهرباء على مستوى الجمهورية.

ومن جانبه كشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، عن أنه من المتوقع الاستمرار في اللجوء لتخفيف الأحمال من خلال قطع التيار الكهربائي على المواطنين بسبب نقص الوقود حتى منتصف الشهر المقبل ، موكدا أن هناك موشرات قوية توكد تراجع كميات الاحمال التى يتم تخفيفها نتيجة التحسن في إمدادات الوقود لشبكة الكهرباء، موضحا أن هناك اجتماعات مكثفة بين وزارة الكهرباء ووزارة البترول لسرعة إنهاء الأزمة الموقتة الناتجة عن ضعف إمدادات الوقود المستخدم لإنتاج الطاقة الكهربائية.

قال المصدر، إن محطات إنتاج الكهرباء تحتاج إلى حوالى 110 مليون متر مكعب يوميا خلال أشهر الصيف، خاصة في الأيام المتوقع أن تصل الأحمال على الشبكة القومية للكهرباء إلى 35 الف ميجا وات، لافتا إلى أن وزارة البترول أكدت أنه سيتم العمل على زيادة كميات الوقود الذي يتم ضخه بمحطات الكهرباء قدر المستطاع.

وفي سياق متصل أعلن جهاز تنظيم مرفق الكهرباء و حماية المستهلك، عن أن هناك زيادة في الأحمال، مقارنة بنفس اليوم من نفس الشهر خلال العام الماضي، على مدار اليوم، بلغت نسبتها 14.49% ، لافتا إلى أن هناك زيادة بنسبة بلغت 8.2% زيادة في الاحمال، خلال وقت الذروة مقارنة بالعام الماضي، والذى يبدأ من الساعة 7 مساءا حتى الساعة 11 مساءا .

وأضاف الجهاز عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أن الحمل الأقصى على الشبكة القومية للكهرباء بلغ الثلاثاء الماضى  35 ألف ميجا وات، معلناً  أن الزيادة الاحتياطية في الإنتاج المتاح بلغت الثلاثاء 9 ألف 900  ميجاوات، مشيرا إلى أن تراجع القدرات التى تم فصلها من خلال تخفيف الأحمال إلى 2500 ميجا وات، بدلا من 3000 ميجا وات فى وقت الذروة خلال الأيام الماضية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة