تفاصيل تسوية أوضاع المصريين بالخارج المطلوبين للخدمة العسكرية

الأحد، 30 يوليو 2023 05:00 م
تفاصيل تسوية أوضاع المصريين بالخارج المطلوبين للخدمة العسكرية
أمل عبد المنعم

أوضح النائب يحيي كدواني عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، تفاصيل فتح وزارة الخارجية باب تسوية أوضاع المصريين بالخارج المطلوبين للخدمة العسكرية مقابل 5 آلاف دولار.

وتابع خلال مداخلة هاتفية عبر الفضائيات، إن أداء الخدمة العسكرية واجب وطني وشرف لكل شاب يبلغ من العمر ما بين 18 و30 عاما.

وأكد يحيي كدواني عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، أن هذا مقترح لم يصدر به قانون حتى الآن، لأن القانون يصدر في الجريدة الرسمية بعد أن يصدق عليه رئيس الجمهورية، وأن هذا المقترح من شأنه أن ييسر على الشباب الذين بلغ عمرهم 30 عاما ولديهم تأجيل خدمة التجنيد، مضيفا أن المنفعة متبادلة لأن الشاب قد يكون مرتبطا بعمل أو دراسة في الخارج وهذا حل متوازن يلقى قبولا من الشباب المعنيين بالموضوع.

وأشار إلى أن الميزة الخاصة بالشاب أنها تمكنه من العودة لبلده براحته ويأخذ شهادة خدمة عسكرية تعينه على إيجاد عمل ولا يكون معرضا للعقوبة للتخلف عن أداء الخدمة العسكرية، وأردف يحيي كدواني عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، أن كل من تخلف عن أداء الخدمة العسكرية يواجه عقوبة الحبس أو غرامة من 3 إلى 10 آلاف جنيه لتسوية الموقف التجنيدي.

واختتم يحيي كدواني عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، أنه كان قديماً معمول نظام البدلية والمقترح الجديد يحل مشكلة آلاف الشباب في الخارج الذين يرغبون في تقنين وضعهم والعوائد يتم تحويلها على خزينة الدولة المصرية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق