أول تعليق من اتحاد الإسكواش على تجنيس مروان الشوربجي

الإثنين، 31 يوليو 2023 09:35 م
أول تعليق من اتحاد الإسكواش على تجنيس مروان الشوربجي
أمل عبد المنعم

أكد عاصم خليفة رئيس الاتحاد المصري للإسكواش، أنه فوجئ بقرار مروان الشوربجي، اللعب باسم منتخب إنجلترا خلال الفترة المقبلة.

وتابع خليفة في تصريح تليفزيوني: "فوجئت بقرار الشوربجي ولا أعلم دوافعه، لاسيما أنه شارك مع الفراعنة في العديد من البطولات الدولية، وكان آخرها بطولة العالم للكبار والتي حصدها أبناء النيل عام 2017 بفرنسا.

وأردف: "اللاعب لم يبد أي ملاحظات سلبية لمسؤولي الاتحاد، وقرار شقيقه الأكبر (محمد) ربما يكون قد دفعه للسير على خطاه، واللعب باسم إنجلترا".

وأوضح أن الاتحاد يدرس حاليًا ظاهرة التجنيس وأسباب رحيل اللاعبين خاصة أن مصر من القوى العظمى في اللعبة، وأن أبناء النيل يسيطرون على منصات التتويج والمراكز الأولى في التصنيف العالمي، وأن الاتحاد سيعمل على دراسة الأمر بعناية خوفًا من تكرار هذه الظاهرة، وإلا سيصبح الأمر ممنهجًا بعد ذلك".

وكان الاتحاد الإنجليزي أعلن صباح الأمس، تحول مروان الشوربجي للعب باسم انجلترا بداية من بطولة باريس المفتوحة والمقرر انطلاقها يوم 27 أغسطس المقبل.

كما أعلن الاتحاد الإنجليزي للاسكواش بشكل رسمي الأمس الأحد تجنيس البطل المصري مروان الشوربجي.

 

و بطل الاسكواش المصري السابق المصنف السادس عالميا أعلن تمثيله لانجلترا على غرار شقيقه الأكبر محمد الشوربجي، ويلعب الشوربجي في الفترة المقبلة تحت علم إنجلترا في جميع البطولات التابعة للاتحاد الدولي للاسكواش.

من جهته قال مروان الشوربجي، المصنف السادس عالمياً لرجال الاسكواش، فى تصريحات للاتحاد الإنجليزي للاسكواش، "أبدأ فصلًا جديدًا من مسيرتي من خلال تمثيل إنجلترا، وأرد الجميل للبلد الذى منحني كل شيء، كانت إنجلترا موطني منذ 16 عامًا، لقد عملت مع الكثير من المدربين البريطانيين خلال مسيرتي حتى الآن، لقد تلقيت تعليمي في هذا البلد وعاملني الناس دائمًا بتقدير واحترام ، ولهذا السبب أريد رد الجميل في المقابل".

 

وتابع مروان الشوربجي، "لا يزال هدفي هو الوصول إلى قمة الترتيب والفوز ببطولة العالم ومحاولة الفوز بأكبر عدد ممكن من التخصصات، عمري 30 عامًا فقط، وأنا شاب، ولا يزال لدي الكثير من السنوات".

 

واختتم قائلا، "أعتقد أن ديفيد كامبيون يمكن أن يضيف الكثير إلى لعبتي وبدعمه، وضمن النظام الذي رأيت أخي يزدهر فيه خلال العام الماضي، أشعر بالثقة في أنني أستطيع تحقيق هذه الأشياء".

وكانت قد شهدت الفترة الماضية، تجنيس محمد الشوربجي للعب باسم إنجلترا في البطولات الدولية قبل أن ينضم شقيقه له للعب بعلم المملكة البريطانية.

 

ورابطة محترفي الاسكواش PSA كانت قد أعلنت انتقال نجم الاسكواش المصري، محمد الشوربجي، للعب باسم إنجلترا بدلًا من مصر في شهر يونيو من العام الماضي.

ويحتل محمد الشوربجي المركز الخامس في جدول التصنيف العالمي للاعبي الاسكواش، فيما يحل مروان الشوربجي تاسعًا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق