كيف نجحت القابضة لكهرباء مصر فى إدارة ملف تخفيف الأحمال؟.. شكاوى المواطنين من طول مدة الانقطاعات تسجل صفرا

الخميس، 03 أغسطس 2023 10:00 م
كيف نجحت القابضة لكهرباء مصر فى إدارة ملف تخفيف الأحمال؟.. شكاوى المواطنين من طول مدة الانقطاعات تسجل صفرا

نجحت الشركة القابضة لكهرباء مصر برئاسة المهندس جابر دسوقى فى أول اختبار لها، بتطبيق جدول تخفيف الاحمال الذى أعلنه مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى لخفض الضغط على شبكة الغاز، حيث تمكنت شركات توزيع الكهرباء الــ9 على مستوى الجمهورية من تطبيق الجدول بدقة عالية ساهم فى اختفاء شكاوى المواطنين من الانقطاعات.
 
وكشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة ، أن الشركة القابضة لكهرباء مصر، بدأت في تنفيذ جدول تخفيف الاحمال من خلال قطع التيار الكهربائي عن المشتركين لمدة ساعة بحد أقصى فى 24 محافظة بدءا من الساعة 12 ظهرا نتيجة نقص الوقود المستخدم لإنتاج الطاقة.
 
وأوضح المصدر، أن جدول تخفيف الاحمال من خلال قطع التيار الكهربائي يبدأ من الساعة 12 ظهرا، كاشفا أن السبب فى ذلك هو الحفاظ على الأمن العام وسلامة المواطنين.
 
وأضاف المصدر أن شركات توزيع الكهرباء على مستوى الجمهورية التزمت بتعليمات مجلس الوزراء فى  تطبيق الجدول، لافتا إلى أنه تم فصل التيار الكهربائي لمدة ساعة واحدة على كل منطقة كما هو معلن بجداول تخفيف الاحمال و عدم تكرار الفصل على نفس المنطقة خلال اليوم.
 
وتابع المصدر أن هناك تراجعا كبيرا في عدد شكاوى المواطنين من طول فترة الانقطاعات وكثرة عدد مرات الفصل اليوم ، لافتا إلى أن هذه النوعية من الشكاوى سجلت صفر يوم أمس بمعظم شركات توزيع الكهرباء.
 
وقال المصدر ، إن مركز التحكم القومي يفصل التيار لتخفيف الاحمال ساعة بحد أقصي ويجب على اى مواطن تزيد مدة الانقطاع لديه عن الساعة الابلاغ عن طريق الخط الساخن 121 أو تطبيق طوارئ كهرباء ، موضحا أن الانقطاعات التى تستمر لأكثر من ساعة غير ناتجة عن تخفيف الاحمال و إنما اعطال فنية طارئة.
 
وأشار المصدر إلى أن جدول تخفيف احمال المعلن من قبل مجلس الوزراء يتسم بأعلى المعايير الفنية يما يضمن سلامة المواطنين والمساواة بين محافظات القاهرة الكبرى و المحافظات الأخرى، مشيرا إلى أن المهندس جابر دسوقى رئيس الشركة القابضة وجه رؤساء شركات التوزيع بضرورة المساواة من كافة المواطنين لحن انتهاء أزمة الانقطاعات.
 
وقال المصدر، إن خطة تخفيف الاحمال تتم وفقا لجدول زمنى لتخفيف العبء على المواطنين و تقليل زمن الانقطاعات الناتجة عن تخفيف الاحمال بسبب نقص الوقود، انخفضت معدلات الشكاوى الخاصة بتكرار الانقطاعات و تجاوز مدتها الساعة.
 
وأضاف المصدر، أنه تم تشكيل لجنة طوارئ  من الشركة القابضة لكهرباء لمتابعة تنفيذ خطة تخفيف الاحمال على مدار الساعة والتأكد من عدم تجاوز مدة تخفيف الاحمال ساعة واحدة و الالتزام بالمواعيد المحددة للفصل.
 
وقال المصدر ، إن هذه الخطة الهدف منها تخفيف الأعباء على المواطنين في ظل الارتفاع الشديد فى درجات الحرارة ، لافتا إلى أن المهندس جابر دسوقى رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر أصدر تعليمات مشددة لرؤساء شركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية بعدم تخفيف الاحمال على منطقة أو محافظة بعينها لأكثر من ساعة متواصلة و ذلك لحين انتهاء أزمة نقص الوقود.
 
وتوقع المصدر أنه سيتم الاستمرار في اللجوء لتخفيف الاحمال من خلال قطع التيار الكهربائي على المواطنين بسبب نقص الوقود حتى منتصف الشهر المقبل، موكدا أن هناك موشرات قوية توكد تراجع كميات الاحمال التى يتم تخفيفها نتيجة التحسن في إمدادات الوقود لشبكة الكهرباء.
 
وكشف المصدر، أن هناك اجتماعات مكثفة بين وزارة الكهرباء ووزارة البترول لسرعة إنهاء الأزمة المؤقتة الناتجة عن ضعف إمدادات الوقود المستخدم لإنتاج الطاقة الكهربائية.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق