شباب مصر منورين في كل مكان.. ناشئات الإسكواش أبطال العالم للمرة العاشرة

السبت، 05 أغسطس 2023 10:00 م
شباب مصر منورين في كل مكان.. ناشئات الإسكواش أبطال العالم للمرة العاشرة
إسلام ناجي

- ناشئات الإسكواش أبطال العالم للمرة العاشرة.. و6 ميداليات لمنتخب التايكوندو في السنغال المفتوحة.. والقماش في أولمبياد باريس 2024
 
اللعب باسم مصر شرف كبير، وتمثيل مصر في المحافل الدولية هو قمة الفخر، وقد نجح أحفاد الفراعنة في حفر اسمائهم بأحرف من ذهب، ورفع راية مصر عاليا، وانتزاع الميداليات المتنوعة، وتحقيق إنجازات في مختلف الألعاب، اتساقاً مع استراتيجية الدولة لبناء الإنسان المصري.
 
لم تقتصر الرياضة في مصر علي كرة القدم فقط، بما انها اللعبة الشعبية الأولي التي تحظي باهتمام ومتابعة الجميع، لكن كان هناك اهتمام خاص بالرياضات الفردية والجماعية، ما جعلها تحقق نتائج مميزة في البطولات العالمية والأولمبية، وأدى هذا الاهتمام الكبير بالرياضيين وتشجيعهم إلى زيادة حماس اللاعبين وتسابقهم في تحقيق إنجازات جديدة، ورسم الابتسامة علي وجوه المصريين.

ناشئات الإسكواش أبطال للمرة العاشرة
 
استطاعت الألعاب الفردية تحقيق نتائج مميزة، بعد أن توج منتخب مصر لناشئات الإسكواش، ببطولة العالم للفرق التي أقيمت في مدينة ملبورن الأسترالية، بعد الفوز في المباراة النهائية على منتخب ماليزيا بنتيجة 2-0، ليحصد الفراعنة البطولة العاشرة والثامنة على التوالي في تاريخ المسابقة.
 
وتضم قائمة الفراعنة 4 لاعبات هن: أمينة عرفي، فيروز أبو الخير، زينة زين، نور مجاهد، تحت القيادة الفنية لأمنية عبد القوي وأشرف حنفي، حيث توجت أمينة عرفي ببطولة العالم للمنافسات الفردية بعد الفوز على لاعبة ماليزيا في المباراة النهائية بثلاثة أشواط نظيفة لتحتفظ باللقب للعام الثاني على التوالي..
 
وحصدت مصر 5 ميداليات في المنافسات الفردية، حيث توجت أمينة عرفي باللقب والميدالية الذهبية، وحصد سلمان خليل الميدالية البرونزية، كما حصدت ملك خفاجي وفيروز أبو الخير ميداليتين برونزيتين بمنافسات السيدات، ويتصدر نجوم الفراعنة قائمة أكثر الدول تحقيقاً للقب بطولة العالم فى المنافسات الفردية برصيد 28 لقبا بواقع 14 لقبا للناشئين، و14 لقبا للناشئات، وذلك منذ انطلاق البطولة.
 
وتوج منتخب مصر لناشئات الاسكواش ببطولة العالم على مدار 9 نسخ سابقة على النسخة الأخيرة، منذ إقامتها.
 
6 ميداليات لمنتخب التايكوندو ببطولة السنغال المفتوحة
 
أنهى منتخب التايكوندو المصري مشاركته في بطولة السنغال المفتوحة G2 بتحقيق 6 ميداليات متنوعة  من مشاركة 6 لاعبين ببطولة السنغال المفتوحة G2 تحدى الجائزة الكبري، حيث حصل عبدالله عصام  على المركز الاول والميدالية الذهبية بالبطولة، ليتأهل مباشرة لبطولة الجائزة الكبرى بباريس، كما حصل عبدالله عصام علي المركز الثاني والميدالية الفضة في منافسات فوق وزن 87 ك، وذلك في أول مشاركة له في بطولة رسمية ضمن صفوف المنتخب الوطني الأول.
 
وحصلت جني خطاب علي المركز الثالث والميدالية البرونزية، حيث تأهلت هي الأخرى مباشرة لبطولة الجائزة الكبرى بباريس، وتعد اول ميدالية رسمية لها ضمن صفوف المنتخب الوطني الأول بعد فوزها علي الامريكية في مباراة تحديد المركز الثالث والميدالية البرونزية.
 
وحصل معتز عاصم علي المركز الثاني والميدالية الفضية في منافسات تحت وزن 54 ك،  وحصلت تقي شعبان علي المركز الثاني والميدالية الفضية في منافسات فوق وزن 73 ك، وحققت ليلي شريف المركز الثالث والميدالية البرونزية ببطولة السنغال المفتوحة  G2 في منافسات تحت وزن 46 ك.
 
ونجحت بعثة منتخب التايكوندو في التألق ببطولة السنغال وحصد الميداليات ورفع راية مصر عاليه، والتأهل مباشرةً للاشتراك ببطولة الجائزة الكبرى القادمة بباريس فئة G6 والمقرر اقامتها فى الفترة من 1 إلى 3 سبتمبر.

القماش يتأهل لأولمبياد باريس 2024
 
تأهل السباح المصري مروان القماش، رسميًا لأولمبياد باريس 2024 في سباق 1500م حرة، ليصبح بذلك متأهلا في سباقين 800م حرة و1500م حرة، وحقق القماش المركز التاسع في سباق 1500م حرة ورقم شخصي جديد بزمن14:55.19 في بطولة العالم للسباحة باليابان، ليضمن تأهله لأولمبياد باريس 2024 في هذا السباق.
 
وحقق القماش الميدالية الفضية ضمن ملتقي Fort Lauderdale، المقامة في فلوريدا الدولي للسباحة، في منافسات 800 متر حرة رجال بزمن شخصي جديد قدره 7:50.38 دقيقة، ليتأهل القماش لأولمبياد باريس بعد أن حقق الرقم التأهيلي A Cut وقدره 7:51:65 دقيقة برفقة التونسي أيوب الحفناوي صاحب الذهبية في ذلك السباق والمتوج بذهبية 400 متر حرة في أولمبياد طوكيو.
 
من ناحية اخري، حققت السباحة المصرية فريدة عثمان المركز الـ4 في نهائي سباق 50 متر فراشة في بطولة العالم للسباحة في اليابان بزمن قدره 25 ثانية و62 جزءا من الثانية بفارق أجزاء من الثانية عن المركز الثالث والميدالية البرونزية..
وكانت فريدة عثمان، لاعبة المنتخب المصري للسباحة نجحت في التأهل إلى نهائي سباق 50 متر فراشة في بطولة العالم للسباحة بعد احتلال المركز الثالث في التصفيات والسادس في التصنيف العام بزمن قدره 25.74 ثانية.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق