القاهرة الإخبارية تسلط الضوء على تطورات الحرب الروسية الأوكرانية.. قتيل فى قصف أوكرانى على منطقة بريانسك الروسية.. كييف تدمر 7 مسيرات لموسكو خلال 24 ساعة

الخميس، 10 أغسطس 2023 09:00 م
القاهرة الإخبارية تسلط الضوء على تطورات الحرب الروسية الأوكرانية.. قتيل فى قصف أوكرانى على منطقة بريانسك الروسية.. كييف تدمر 7 مسيرات لموسكو خلال 24 ساعة

سلطت قناة القاهرة الإخبارية، الضوء على تطورات الحرب الروسية الأوكرانية، حيث أعلن سلاح الجو الأوكراني تدمير 7 طائرات روسية دون طيار هجومية أحادية الاتجاه من طراز شاهد -136 و131، خلال 24 ساعة الماضية.
 
وذكرت الخدمة الصحفية لسلاح الجو الأوكراني، اليوم الخميس، أن القوات الروسية أطلقت عشر طائرات مسيرة هجومية إيرانية الصنع من طراز شاهد 136 و131 من منطقة كورسك الروسية الحدودية، واستمر الهجوم حوالي خمس ساعات، حسب ما أفادت قناة القاهرة الإخبارية نقلًا عن وكالة «يوكرنفورم» الأوكرانية.
 
فيما نفذت طائرات سلاح الجو الأوكراني خلال الـ24 ساعة الماضية أكثر من 40 غارة جوية، استهدفت 20 منها تدمير منشآت القوات الروسية ومناطق تمركز المعدات والأفراد.
 
كما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" ، بوقوع قتيل في قصف أوكراني على منطقة بريانسك الروسية على حدود أوكرانيا.
 
وقال جهاز الأمن الفيدرالي الروسي في بيان، إنه احتجز أحد سكان منطقة سامارا للاشتباه في ارتكابه خيانة عظمى، من خلال إرسال بيانات حول حركة القطارات العسكرية الروسية إلى وكالات المخابرات الأوكرانية،
 
وأكد البيان أن مواطن روسي بدأ مراسلات مع أحد عملاء المخابرات الأوكرانية، مع تلقيه أوامر بالتقاط صور لقطارات عسكرية في منطقة سمارا، مع معلومات حول مكان وزمان وكمية المعدات العسكرية التي يتم نقلها.
 
وأضاف البيان أن دائرة التحقيق التابعة لجهاز الأمن الفيدرالي الروسي وجهت التهم للمواطن الروسي بموجب المادة 275 من القانون الجنائي الروسي "الخيانة العظمى"، والتي تحمل عقوبة تتراوح من 12 إلى 20 عامًا إلى السجن المؤبد.
 
وتحدث رضوان قاسم، باحث في الشؤون الدولية، عن حقيقة تهديدات الناتو لروسيا، واستعداد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للحرب وتجهيزه للردع النووي، موضحًا أن هناك تهديدات واقعية من قبل حلف الشمال الأطلسي (الناتو) بشأن القضاء على الجيش الروسي وقواته العسكرية.
 
وأضاف "قاسم"، في مداخلة عبر تطبيق "زووم"، عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن الناتو يأخذ معلوماته من الولايات المتحدة الأمريكية، فقد أعلنت واشنطن أنها تظن أن القوات الروسية بدأت تستعد وتدرس عملية تحريك السلاح النووي، فقد بدأت دول الناتو الاستعداد لهذه الحرب.
 
وتابع، أن وزير الدفاع الروسي صرح أمس بوجود حشود بمئات الجنود من حلف الناتو والدول الغربية على حدود روسيا، وهو ما يعني أنها تستعد فعلا لأي طارئ جديد، لافتًا إلى أن هذا الأمر يشكل خطرا كبيرا على الأمن القومي الروسي، كما أنه ليس من الواقعية والمنطق استبعاد إمكانية استخدام هذه الأسلحة في خضم الحرب، كما أن استخدام الأسلحة النووية ليس جديد على الولايات المتحدة الأمريكية.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق