الحياة الكريمة تبدأ من الصحة فى أسوان.. استعدادات لتطبيق التأمين الصحى الشامل بمراكز المحافظة.. والمحافظ: المنظومة تغطى جميع فئات المجتمع

الجمعة، 11 أغسطس 2023 12:00 ص
الحياة الكريمة تبدأ من الصحة فى أسوان.. استعدادات لتطبيق التأمين الصحى الشامل بمراكز المحافظة.. والمحافظ: المنظومة تغطى جميع فئات المجتمع

حقق التأمين الصحي الشامل، قفزات سريعة جدا، للتطور والنمو بالرعاية الصحية بمصر،  وذلك ضمن انجازات الجمهورية الجديدة، وتستعد محافظة أسوان لتطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل، حيث تم التشغيل التجريبى لعدد من المنشأت الصحية بالمحافظة، لتقدم خدماتها للمرضي بكافة التخصصات والتي تمثل صروحا طبية مجهزة بأحدث التجهيزات، وتضم أطقما متميزة من الكوادر الطبية والإدارية المدربة والمؤهلة.

ويجري التدريب العملى للأطقم الطبية، للتأكد من تأهيلها بالشكل المطلوب، وتجهيز وفرش المستشفيات، والوحدات الصحية المؤهلة للتشغيل التجريبي، ويجري العمل علي تطبيق معايير واشتراطات الجودة داخل كافة المنشآت الصحية، لارضاء المواطنين المنتفعين بالخدمة.

ومنظومة التأمين الصحى الشامل بمحافظة أسوان، من المقرر أن يستفيد منها أكثر من 1.6 مليون نسمة، حيث تم الإنتهاء من تسجيل مليون و 150 ألف مواطن بنسبة 71 % داخل منظومة التأمين الصحى الشامل الجديدة، حيث يجرى الإستعداد للبدء فى التطبيق الفعلى للمنظومة الجديدة بمحافظة أسوان، والتى تأتى ضمن محافظات المرحلة الأولى تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية.

وقام اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بالتصديق على نقل تبعية 76 مركزا طبيا ووحدة صحية و4 مستشفيات وهى المسلة للحميات والرمد وحورس من مديرية الشئون الصحية إلى الهيئة العامة للرعاية الصحية ، بالإضافة إلى نقل تبعية مستشفى الصداقة الجديدة من أمانة المراكز الطبية المتخصصة إلى الرعاية الصحية وذلك وفقاً لقرار رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى فى هذا الشأن.

وتسابق الأجهزة المعنية الزمن لإنهاء المشروعات الجارى تطويرها، وإحلال وتجديد باقى الـ 11 مستشفى والـ 112 مركز طب أسرة ووحدة صحية، وهو الذى يتوازى مع تسجيل مواطنى المحافظة داخل منظومة التأمين الصحى الشامل الجديدة .

وتقوم هيئة الرعاية الصحية، بالتشغيل التجريبي للمراكز الطبية والوحدات الصحية والمستشفيات المدرجة ضمن منظومة التأمين الصحى الشامل، والتى أحدثت تغييراً جذرياً فى منظومة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، وخاصة فى ظل ماشهدته هذه الصروح الطبية من نقلة وطفرة غير مسبوقة وتجهيزات على أعلى مستوى من الكفاءة والجودة .

من جهته أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، علي أنه تم التشغيل التجريبى لعدد من الصروح الطبية سواء المستشفيات أو المراكز الطبيبة ووحدات تنظيم الأسرة ضمن الإستعدادات الجارية لإطلاق منظومة التأمين الصحى الشامل بالمحافظة يأتى تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، وهو ما يساهم بشكل مباشر فى إحداث طفرة غير مسبوقة فى قطاع الصحة.

لافتاً إلى أن ذلك يعمل بالتوازى على الإرتقاء بالخدمات الطبية والعلاجية ، وتقديمها بجودة عالية للبسطاء والأسر الأكثر إحتياجاً حيث أنه تم وجارى نقل تبعية 76 مركز طبى ووحدة صحية و 4 مستشفيات وهى المسلة للحميات والرمد وحورس من مديرية الشئون الصحية إلى الهيئة العامة للرعاية الصحية، بالإضافة إلى نقل تبعية مستشفى الصداقة الجديدة من أمانة المراكز الطبية المتخصصة إلى الرعاية الصحية وذلك وفقاً لقرار رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى فى هذا الشأن .

كما  كلف محافظ أسوان، مدير الصحة بالإنتهاء من تجهيز الوحدة الصحية بقرية العلاقي جنوب محافظة أسوان والمدرجة ضمن منظومة التأمين الصحى الشامل ، والبدء فى التشغيل التجريبى لها  ، ليتم تقديم الخدمات الطبية والعلاجية المتكاملة لأهالى القرية ، على أن يتم تواجد الطبيب المقيم بشكل مستمر ، وقرية وادى العلاقى، تقع على مسافة 180 كيلو متر جنوب شرق مدينة أسوان ، وتضم نحو 1200 نسمة داخل وديان إبسكو والترجمة وأم عشيرة والقليب ، والسيالة والمحرقة.

ومن المستشفيات التي دخلت الخدمة بمحافظة أسوان تشغيلا تجريبيا، مستشفى حورس العام بإدفو شمال محافظة أسوان ، والتى وصلت تكلفتها الإنشائية لأكثر من 600 مليون جنيه، وتأتى ضمن 11 مستشفى و 112 مركز طب أسرة ووحدة صحية، لتخدم أكثر من نصف مليون نسمه ، وتضم 3 مبانى بها 176 سرير فى جميع التخصصات والأقسام ، وأيضاً  قسم العيادات الخارجية و 7 غرف عمليات لمختلف الجراحات ، بجانب قسم غسيل كلوى به 60 ماكينة غسيل، بالإضافة إلى 18 حضانة و 18 سرير عناية مركزة ، علاوة على المكاتب الإدارية وسكن الأطباء.

 كما قال الدكتور أحمد محرم مدير عام مستشفى حورس بادفو، إن هذا الصرح الطبى الكبير الذى يخدم أكثر من نصف مليون مواطن يضم 139 طبيب فى جميع الأقسام والتخصصات الطبية، بجانب 558 من أطقم التمريض نجحت فى التعامل العلاجى بجودة عالية ، لافتاً إلى أنه تم التعامل مع حوالى 50 ألف متردد ، مع إجراء أكثر من 850 عملية كبيرة ومتوسطة ،بالاضافة إلى التدخل الطبى لحوالى 14 ألفا و 600 مريض بالعيادات الخارجية.

وقال  الدكتور أيمن محمود عثمان رئيس جامعة أسوان، أنه يجري الإستعداد، لتطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل بمحافظة أسوان، ضمن محافظات المرحلة الأولى، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، حيث تعمل الدولة المصرية علي جعل لكل مواطن حق فى التأمين الصحى الشامل، فى ظل الرؤية الحكيمة والإرادة القوية، التى ساهمت فى تطبيق هذه المنظومة الهادفة إلى الإرتقاء بالخدمات الصحية المقدمة للمواطنين بما يتواكب مع أهداف التنمية المستدامة.وتحرص الدولة المصرية، على استكمال المشروعات الجارية، وخاصة مع الإستعداد لإطلاق منظومة التأمين الصحى الشامل بمحافظات جنوب الصعيد، وقد سبق تفعيل التعاون بين هيئة التأمين الصحي الشامل للمنظومة الصحية وبين مستشفي الباطنة التخصصي الجديد بالجامعة.

وأضاف الدكتور محمد زكي الدهشوري عميد كلية الطب بجامعة أسوان، إن منظومة التأمين الصحي الشامل تعد طفرة  طبية وعلاجية غير مسبوقة في عهد الجمهورية الجديدة،  والتي تعمل علي تغطية كافة فئات المجتمع في تقديم العلاج بصورة مميزة.

وأشار الدكتور محمد زكي الدهشوري عميد كلية الطب بجامعة أسوان الي أنه  تم بحث سبل التعاون المثمر والبناء بين الهيئة ومستشفيات جامعة أسوان من خلال إبرام  التعاقد بين الجانبين لتقديم خدمة طبية مميزة للمرضي.

 

جانب من أعمال التطوير (1)
جانب من أعمال التطوير (1)

 

جانب من أعمال التطوير (2)
جانب من أعمال التطوير (2)

 

جانب من أعمال التطوير (3)
جانب من أعمال التطوير (3)

 

جانب من أعمال التطوير (4)
جانب من أعمال التطوير (4)

 

جانب من أعمال التطوير (5)
جانب من أعمال التطوير (5)

 

جانب من أعمال التطوير (6)
جانب من أعمال التطوير (6)

 

جانب من أعمال التطوير (7)
جانب من أعمال التطوير (7)

 

جانب من أعمال التطوير (8)
جانب من أعمال التطوير (8)

 

 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق