تعرف على أهم الأحداث العالمية هذا المساء

الإثنين، 14 أغسطس 2023 12:00 ص
تعرف على أهم الأحداث العالمية هذا المساء

 
 شهد العالم هذا المساء، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "صوت الأمة"، تقريرا بأهم أحداث العالم.
 
 
أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن تدمير مسيرة أوكرانية جديدة في سماء مقاطعة بيلجورود، هي الرابعة منذ مساء أمس السبت.
 
 
وقالت الدفاع الروسية - في بيان أوردته قناة روسيا اليوم الاخبارية الأحد - إنه تم اليوم إحباط "محاولة أخرى من قبل نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي بواسطة طائرة بدون طيار على أهداف في أراضي روسيا".
 
 
وأضاف البيان أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية رصدت ودمرت المسيرة فوق أراضي بيلجورود، دون وقوع إصابات أو أضرار.
 
 
وكانت الدفاع الروسية أفادت بإسقاط مسيرتين أوكرانيتين في بيلغورود وأخرى في كورسك في وقت سابق اليوم، وذلك بعد اعتراض مسيرة معادية في أجواء بيلجورود مساء أمس السبت.

 

 

أعلن مصدر مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية أن المنطقة العسكرية الشمالية، أحبطت اليوم /الأحد/، على إحدى واجهاتها محاولة تهريب كمية من المواد المخدرة محملة بواسطة طائرة مسيرة (درون) قادمة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية


وبين المصدر أنه من خلال الرصد والمتابعة تم السيطرة على الطائرة وإسقاطها، وتبين أنها تحمل كمية من مادة الكرستال، وتم تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة.


وشدّد المصدر على أن القوات المسلحة الأردنية تقف دوماً بالمرصاد لكل من تسول له نفسه المساس بأمن الوطن والمواطن.

 

 

 

 

أصدرت السلطات الكندية، اليوم الأحد، أوامر إجلاء لآلاف السكان على طول الحدود بين مقاطعة ألبرتا والأقاليم الشمالية الغربية؛ بسبب حرائق الغابات القريبة.

ونشرت بلدة "فورت سميث"، التي يبلغ عدد سكانها حوالي ألفي نسمة، على موقعها على الإنترنت اليوم، أنه يجب على الناس مغادرة المنطقة بطريقة هادئة خلال الساعات الثماني المقبلة، موضحة أن القرار يستند إلى توصية من هيئة المتنزهات الكندية بسبب سلوك حريق متوقع، كما تم نشر نفس الطلب عبر الإنترنت.


وعلى بعد 25 كيلومترًا جنوبًا في ألبرتا، أكدت بلدية وود بوفالو الإقليمية أنه على جميع سكان فورت فيتزجيرالد، وهي قرية صغيرة على طول نهر سليف، المغادرة بسبب حرائق الغابات القريبة.


وذكرت هيئة المتنزهات الكندية، أمس السبت، أنه من المتوقع أن تدفع رياح قوية حريق 7 في حديقة وود بوفالو الوطنية إلى الشرق بالقرب من المجتمعات، وأن سكان فورت سميث قد وضعوا بالفعل سكانها في حالة تأهب للإخلاء.


وأدت حرائق الغابات التاريخية في كندا هذا العام إلى انبعاث أكثر من مليار طن متري من ثاني أكسيد الكربون، وفقًا لتقديرات السلطات الكندية. وهذا الرقم يعادل تقريبًا الانبعاثات السنوية لليابان، خامس أكبر ملوث في العالم، والتي بلغت عام 2021 حوالي 1.12 مليار طن متري من ثاني أكسيد الكربون.. بل إنها تجاوزت الانبعاثات السنوية لقطاع الطيران العالمي في عام 2022، والتي تقدر بنحو 0.8 مليار طن متري من ثاني أكسيد الكربون.


ووصف مايكل نورتون، المدير العام لهيئة الغابات الكندية، هذا الصيف بأنه "ماراثون حقيقي" حيث يستعد الجزء الغربي من البلاد لموجة حارة أخرى.. ومن المتوقع أن تظل مخاطر اندلاع الحرائق "أعلى من المعتاد" حتى سبتمبر.

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق