وزير التنمية المحلية يتابع مشروعات المرحلة الأولى لـ«حياة كريمة»

الأربعاء، 16 أغسطس 2023 03:00 م
وزير التنمية المحلية يتابع مشروعات المرحلة الأولى لـ«حياة كريمة»
اللواء هشام آمنة - وزير التنمية المحلية
سامي بلتاجي

تابع اللواء هشام آمنة، معدلات تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية لتنمية وتطوير الريف المصري «حياة كريمة»، في محافظات المرحلة الأولي للمبادرة للإسراع في تنفيذ المشروعات المستهدفة ودخولها الخدمة أمام المواطنين، مع تحقيق نقلة نوعية في مستوي الخدمات الأساسية التي يحصل عليها المواطن من جهات الدولة المختلفة.
 
جاء ذلك، خلال اجتماع عقده اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، مع عدد من سكرتيري عموم المحافظات بمقر الوزارة بالعاصمة الادارية الجديدة؛ حيث أكد الوزير، ضرورة المتابعة الدورية والمستمرة على أرض الواقع من القيادات التنفيذية بالمحافظات، لجميع المشروعات، لتذليل أية معوقات أو تحديات تواجه أعمال التنفيذ.
 
وتجدر الإشارة إلى أن الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وفي كلمة لها، في 31 أغسطس 2021 على هامش توقيع بروتوكول تعاون مع وزارة البترول والثروة المعدنية، لتمويل مشروعات تنفيذ شبكات الغاز الطبيعي، في إطار المشروع القومي لتطوير قرى الريف المصري، كانت قد أوضحت أن مبادرة «حياة كريمة»، تهدف إلى تحسين جودة حياة أكثر من 58% من المصريين بالريف المصري، في كافة الخدمات، مما يجعلها مبادرة متفردة على مستوى العالم.
 
وفي «إنفوجراف»، أعدته ونشرته، في وقت سابق، وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، كانت الدكتورة هالة السعيد، قد نوهت إلى وجود قاعدة بيانات، ضخمة وتفصيلية، عن الأسر المصرية وأعدادها في كل قرية.
 
وفي بيان لوزارة التنمية المحلية، أشار اللواء هشام آمنة، إلى توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتسريع معدلات الإنجاز للانتهاء من المشروعات المستهدفة بقرى الريف المصري، وبصفة خاصة مجمعات الخدمات الحكومية الجديدة وبدء تشغيلها لاستقبال المواطنين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق