الكورونا تعود للعالم ...بريطانيا تحذر من موجة متحورات جديدة وتدعو للعودة للإجراءات الاحترازية

الجمعة، 18 أغسطس 2023 12:00 ص
الكورونا تعود للعالم ...بريطانيا تحذر من موجة متحورات جديدة وتدعو للعودة للإجراءات الاحترازية

تعيش المملكة المتحدة حالة من القلق مع ارتفاع حالات دخول المستشفى بسبب إصابات كورونا في الأسابيع الأخيرة مع تقلص فعالية اللقاحات وظهور متحور جديد.
 
ووفقا لصحيفة الإندبندنت، حذر الخبراء أنه من المؤكد أن المملكة المتحدة تمر بموجة جديد من تفشى كورونا واقترحوا على الناس إعادة ارتداء أقنعة الوجه مرة أخرى، حيث قالت كريستينا باجل، عضو فى المجموعة الاستشارية العلمية المستقلة لحالات الطوارئ التى تقدم المشورة بشأن الفيروس: "بدون تكثيف المراقبة ، وفى مواجهة ضعف المناعة ، فإننا نتجه إلى شتاء أكثر عرضة للخطر ".
 
وتوقعت البروفيسور باجل أن الموجة الجديدة يمكن أن تسبب ضغوط شديدة على الخدمات الصحية، مع تكرار أزمة هيئة الخدمات الصحية الوطنية NHS "غير المسبوقة" في الشتاء الماضي لفيروس كوفيد ، والإنفلونزا ، وفيروس الجهاز التنفسي التي ظهروا جميعا في نفس الوقت تقريبا.
 
وكتبت فى المجلة الطبية البريطانية "أي زيادة في عبء المستشفى هي أخبار سيئة ، بالنظر إلى قوائم الانتظار القياسية للتشخيص والعلاج وزيادة قوائم الانتظار المستمرة في المستشفيات".
 
وحذرت من أن نوع جديد مختلف عن السلالات السابقة يمكن أن يجعل "الحماية التي تم الحصول عليها بشق الأنفس أقل فعالية بكثير".
 
وكتبت الدكتورة تريشا غرينهالج ، خبيرة الرعاية الصحية بجامعة أكسفورد وعضو iSage ، على وسائل التواصل الاجتماعي: " لا أفهم سوى القليل من التفاصيل ولكن يبدو أنه حان وقت إعادة ارتداء الأقنعة مرة أخرى."
 
ولدى سؤالها عما إذا كان ينبغي على الناس ارتدائها مرة أخرى ، أضافت: "في المواقف شديدة الخطورة، سأرتديها شخصيًا، نعم. أكثر من ذلك ، أنا أتجنب حاليًا مثل هذه المواقف ، مثل عدم الذهاب إلى السينما ".
 
ظهر متغير كورونا الجديد ، Eris ، هذا الصيف مع ارتفاع حالات الدخول إلى المستشفيات ، وقفز العدد التقديري للأشخاص المصابين بـالفيروس بنحو 200 ألف الشهر الماضي.
 
تمثل سلالة Omicron أو Eris أو EG.5.1 الآن ما بين 10 % و 16.74 % من الحالات ، وهي ثاني أكثر السلالات انتشارًا في المملكة المتحدة ، وفقًا لوكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة (UKHSA).
 
وأشارت البروفيسور باجل إلى أن الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 50 عامًا لم يحصلوا على لقاح منذ 18 شهرًا ، ومعظم الذين تقل أعمارهم عن 75 عامًا لمدة عام.
 
وكتبت: "الحماية من الإصابة السابقة ستتضاءل أيضًا في غياب موجة كبيرة لعدة أشهر .. من المحتمل بالتالي أن هذه الموجة تصيب عددًا أكبر من السكان المعرضين للإصابة مقارنة بالموجات القليلة الماضية ، وقد يكون هذا كافيًا لقيادة موجة كبيرة في شهر سبتمبر عندما يقترن بالعودة إلى المدرسة والعمل والمزيد من الوقت الذي يقضيه في الداخل ، حيث ينتشر الفيروس أكثر بسهولة."
 
ووفقا للتقرير، لا توجد علامات على أن إيريس أكثر خطورة من المتغيرات الأخرى، لكن البروفيسور باجل حذرت: "بالنظر إلى القليل من وسائل التخفيف ، إن وجدت ، في جميع أنحاء العالم ومراقبة أقل بكثير ، يمكن لمثل هذا المتغير أن ينتشر شوطًا طويلاً قبل أن ندرك أنه يمثل مشكلة".
 
وفي 7 يوليو ، كان يعتقد أن الحالات قد انخفضت إلى أدنى مستوى لها منذ صيف عام 2020. ومع ذلك ، منذ بداية الشهر الماضي ، ارتفعت حالات الدخول اليومية إلى المستشفى ، وفي 4 أغسطس كانت أكثر من ضعف الرقم قبل أربعة أسابيع.
 
في ذلك التاريخ ، كان عدد المرضى الذين تم إدخالهم 1802 مريضًا في الأيام السبعة السابقة يمثلون ارتفاعًا قدره 366 مريضًا عن الأسبوع السابق وإجمالًا ، كان 1844 مريض كورونا في المستشفى ، في زيادة يُعتقد أنها مدفوعة جزئيًا بالمزيد من الاختلاط الاجتماعي في الداخل أثناء الطقس الحار.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة