تفاصيل إطلاق رحلة الـ "1000 كيلو" بالتضامن الاجتماعي وأهدافها

الأحد، 20 أغسطس 2023 02:00 م
تفاصيل إطلاق رحلة الـ "1000 كيلو" بالتضامن الاجتماعي وأهدافها
أمل عبد المنعم

تعقد نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، مؤتمرًا صحفيًا، غداً الاثنين، للإعلان عن تفاصيل إطلاق رحلة الـ"1000 كيلو" بمحافظات الصعيد، تحت شعار "اسبقى بخطوة"، والتى تتم بالتعاون مع الجمعية المصرية لمنظار عنق الرحم، حيث تهدف الرحلة للتوعية والتدريب والتمكين للمرأة.

وقالت وزيرة التضامن الاجتماعى، إن تفاصيل الرحلة سيتم الإعلان عنها في المؤتمر الصحفى، وكذلك المحافظات التي سيتم المرور فيها للكشف المبكر والتوعية والتدريب للرائدات الاجتماعيات على الصحة الإنجابية، وطرق استخدام وسائل منع الحمل، وأيضا طرق الوقاية والكشف المبكر عن سرطان عنق الرحم والسرطانات المختلفة مثل "الثدى والرئة والقولون"، من خلال تعزيز الوعى الطبى لديهن، بهدف التوعية بشكل سليم للسيدات في مختلف محافظات الصعيد.

وأوضحت دعم الوزارة المستمر لمنظمات المجتمع المدنى المتخصصة في محاور التنمية المختلفة وفى مقدمتها الصحة والتعليم، لتكون شريكا رئيسيا في تنفيذ كافة البرامج الاجتماعية التي تنفذها الوزارة.

وشدد الدكتور محمد إبراهيم العزب، رئيس الجمعية المصرية لمنظار عنق الرحم، على سعادته بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعى، لرفع الوعى الصحى وتعزيز الصحة الإنجابية للسيدات في صعيد مصر.

أهدف الرحلة

- التوعية، والتدريب، والتمكين للمرأة المصرية.

- تنطلق الرحلة من محافظات الصعيد التي سيتم المرور فيها للكشف المبكر والتوعية.

- وتدريب للرائدات الاجتماعيات على الصحة الإنجابية وطرق استخدام وسائل منع الحمل.

- وطرق الوقاية والكشف المبكر عن سرطان عنق الرحم والسرطانات المختلفة مثل "الثدي وعنق الرحم والرئة والقولون".

- تعزيز الوعي الطبي للمرأة، وذلك بهدف تعزيز التوعية للسيدات في مختلف محافظات الصعيد.

- دعم وزارة التضامن الاجتماعي لمنظمات المجتمع المدني المتخصصة في محاور التنمية المختلفة وفي مقدمتها الصحة والتعليم لتكون شريكاً رئيسياً في تنفيذ كافة البرامج الاجتماعية التي تنفذها الوزارة. 

- ورفع الوعي الصحي وتعزيز الصحة الإنجابية للسيدات في صعيد مصر.

- توفير فرص العلاج الجيد للسيدات المصابات بأحدث الأدوية والبروتوكولات العلاجية العالمية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق