هل تنهي ملايين صفقة «زيزو» أزمات الزمالك المالية؟

الأحد، 20 أغسطس 2023 02:31 م
هل تنهي ملايين صفقة «زيزو» أزمات الزمالك المالية؟

بات النجم أحمد السيد زيزو، الجناح الدولي ولاعب نادي الزمالك، قاب قوسين أو أدنى من الرحيل عن صفوف الفريق الأبيض خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، بعدما تلقى اللاعب عرضا مغريا من نادي الشباب السعودي، في وقت تتحدث فيه تقارير عن إمكانية إدارة الأبيض على عرض الفريق السعودي لحل الأزمات المالية داخل النادي.
 
وانضم زيزو إلى صفوف القلعة البيضاء، في يناير عام 2019، وخاض مع الفارس الأبيض 200 مباراة في مختلف المسابقات، سجل 65 هدفا وقدم 53 تمريرة حاسمة.
 
ولا تزال قصة احتراف زيزو، تشغل بال جماهير القلعة البيضاء، خاصة أن اللاعب من العناصر والركائز الأساسية في تشكيل الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو المدير الفني، رغم إعلان الزمالك التمسك باللاعب ورفض احترافه في الشباب السعودي.
وبدأت أحداث القصة عندما أرسل مسئولو نادى الشباب السعودى خطاباً إلى نظرائهم في الزمالك يتضمن رغبتهم في الحصول على خدمات اللاعب في الانتقالات الصيفية الجارية، إلا أن طلبهم قوبل بالرفض.
 
وأعلن مجلس إدارة نادي الزمالك فكرة التفريط في خدمات زيزو، لاعب وسط الأبيض، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، بعدما تلقى النادى عرضا من قبل نادي الشباب السعودي يطلب خلاله ضم اللاعب في فترة الانتقالات الصيفية الحالية.
 
وتمسك مسئولو الزمالك باستمرار اللاعب مع الفريق خلال الفترة المقبلة، ونفى مسئولو القلعة البيضاء ما تردد حول موافقة النادي على بيع اللاعب مقابل 6 ملايين دولار، لكن استقالة مجلس الأبيض في الساعات الأخيرة فتح الملف على مصرعيه من جديد، خاصة وأن الأبيض يمر بأزمة مالية طاحنة، كان وقف القيد أحد تداعياتها.
 
وكشفت تقارير صحفية سعودية، الموافقة على عرض نادي الشباب للتعاقد مع اللاعب بانتظار الاتفاق حول المقابل المادي، وذكرت صحيفة «الرياض» أن الأمور شبه محسومة بيت إدارتي الناديين، يتبقى فقط حسم الأمور المالية وقيمة الصفقة، مشيرة إلى أن موقف إدارة الزمالك عكس المعلن وهو الموافقة على بيع اللاعب، في حين تم إصدار أكثر من تصريح يؤكد عكس ذلك.
 
في غضون ذلك، كشف سليمان وهدان عضو مجلس إدارة الزمالك المستقيل، عن كواليس الاستقالة التي تقدم بها مجلس إدارة النادي خلال الساعات الأخيرة. وقال وهدان في تصريحات إذاعية: الاستقالة لم تكن مفاجئة كان هناك مقدمات، استفذنا كل جلسات الصلح وكل طاقتنا، لحل المشاكل والأزمات، ضاق بنا الأمر، الشهر الأخير كان هناك أكثر من عضو يريد تقديم استقالته ونحاول أن نثنيه عن ذلك لكننا لم نعد قادرين.
 
وأضاف: قررنا تقديم الاستقالة وكان هذا قراراً صعباً وشجاعاً، أبدينا مصلحة الزمالك وجماهيره على مصالحنا الشخصية، وقدمنا بياناً نقدم فيه لأعضاء الجمعية العمومية، اعتذاراً، وأي شخص سيدير النادي بعدنا سنقف خلفه.
 
وواصل: هناك إرث في نادي الزمالك موجود من سنوات طويلة، مشاكل مع الضرائب والأوقاف والأمور الإدارية والحجز على أرصدة النادي، مشاكل كثيرة كانت عقبة كبيرة أمامنا، حاولنا الحل لكننا لم نستطيع، الزمالك بحاجة إلى عهد جديد رغم أننا حلينا جزء كبير من المشاكل. واختتم: الاستقالة ستصل خلال نصف ساعة إلى كيل وزارة الشباب والرياضة وخاصة أننا قريبين من مقر الوزارة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق