أحمد زويل بعد أزمة "عليا الطلاق".. "كزبرة": "أنا بعتذر جدا ومش هكرر الفعل ده تاني"

الإثنين، 21 أغسطس 2023 04:00 م
أحمد زويل بعد أزمة "عليا الطلاق".. "كزبرة": "أنا بعتذر جدا ومش هكرر الفعل ده تاني"
كزبرة
ريهام عاطف

تصدر أسم العالم الراحل "أحمد زويل "، ومغنى المهرجانات "كزبرة"، محركات البحث على جوجل، خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك على خلفية فيديو كليب "عليا الطلاق كله بيكدب"، والذي تضمن ألفاظا سيئة وصورًا للعالم الجليل الدكتور أحمد زويل، ليتم التحقيق معه بنقابة الموسيقيين، بعد إيقافه ومنعه من العمل.
 
كزبرة
كزبرة
 
بداية الأزمة:
 
كانت بداية الأزمة التي جعلت أسم العالم الجليل الراحل أحمد زويل، يتصدر التريند، عندما ظهر في صورة يرتدي كوفية بكليب "عليا الطلاق كله بيكدب" لمغني المهرجانات "كزبرة"، حيث شن الفنان حلمي عبد الباقي، وكيل أول نقابة المهن الموسيقية، في مداخلة هاتفية لبرنامج التاسعة، هجوما حادا على مؤدي المهرجانات "كزبرة"، مشيرا إلى أنه أقحم العالم الجليل أحمد زويل، في إحدى الكليبات الجديدة له، الأمر الذي أثار استياء الجميع.
 
 
التحقيق مع كزبرة وأعتزاره:

من جانبه كشف رئيس لجنة التحقيقات والمتحدث باسم نقابة الموسيقيين محمد عبد الله، عن كواليس التحقيق مع مطرب المهرجانات أحمد خالد الشهيرة بـ "كزبرة"، وذلك بعد إيقافه ومنعه عن العمل بناء على ما قام به من نشر فيديو مصور، يحمل لفظًا خادشًا تحت مسمى "عليا الطلاق"، إلى جانب استخدام صورة العالم الراحل الدكتور أحمد زويل، في الكليب دون داعٍ وبلا معنى.
 
فيما قال محمد عبد الله، في تصريحات صحفية، إن كزبرة بعد حضوره وسؤاله، قدم اعتذار، وحذف الصورة من الفيديو، موضحا أنه لم يكن يقصد الإساءة أبدًا، بينما كانت رؤية مخرج العمل، وشدد على أنه يحترم علماء مصر والدكتور أحمد زويل، وصحح ما أخطأ فيه ولن يعود إلى تكرار الفعل مرة أخر، ووقع علي محضر التحقيق.
 
الدكتور أحمد زويل في أغنية كزبرة
الدكتور أحمد زويل في أغنية كزبرة
 
ولفت متحدث نقابة الموسيقيين، إلى أن كزبرة ليس عضوا عاملا بالنقابة، لكنه منتسب، أي أنه يحصل على تصريح قبل إحياء أي حفل غنائي، وقال: "النقيب العام كان له مطلق الحرية إنه يلغي التصريح أو يوقف العضوية الخاصة به، لكن حب يعرضه على الشئون القانونية علشان نستمع لأقواله، وسيتم عرض نتيجة التحقيق علي النقيب العام لاتخاذ القرار بهذا الشأن".
 
 
 بيان نقابة الموسيقيين:
 
جاء فى بيان نقابة الموسيقيين برئاسة الفنان مصطفى كامل: "بناء على ما ورد من نشر فيديو مصور يحمل لفظا خادشا تحت مسمى "عليا الطلاق"، وذلك من خلال المؤدى أحمد خالد الشهير بـ(كزبرة) تضمنت صورا للعالم الجليل الدكتور أحمد زويل والتى تعتبر إهانة بالغة وإساءة لرموزنا العلمية التى نتشرف بها على مستوى العالم بأكلمه.  
 
وقررالنقيب العام مصطفى كامل إيقافه ومنعه من العمل لحين مثوله للتحقيق يوم الأحد المقبل، مع تكليف الشئون القانونية بتحرير محضر للمذكور لأدائه مصنفا دون أخذ موافقة من المصنفات الفنية على هذه الكلمات بناء على الإقرار والتعهد الموقع من صاحب الشأن.
 
ونبه البيان على جميع المطربين الشعبيين حال قيام أى عضو بأداء هذه الأغنية بهذا اللفظ غير الأخلاقى والمسىء ستتم إحالته للتحقيق بمعرفة الشئون القانونية وإصدار قرارات رادعة فى هذا الشأن، للمحافظة على قيمنا المجتمعية وإعلاء الذوق العام، وعدم النيل من مكتسبات وجهود النقابة فى هذا الشأن.
 
 ويهيب النقيب العام بضرورة الالتزام الأخلاقى والإطار العام للسلوك كما حدث خلال 9 أشهر الماضية، وفى حال مخالفة ذلك ستكون هناك قرارات رادعة لمن يخالف ذلك.
 
ومن جانبه اعتذر مطرب المهرجانات الشعبية كزبرة  قائلا:" أنا بعتذر جدا ومكنتش أعرف ده ومش هكررالفعل ده تاني وحذفت صورة الدكتور أحمد زويل من الفيديو ولا يمكن أسيء ليه وبحترمه وبعتذرله."
 
شقيقة العالم الكبير أحمد زويل
الدكتورة نانا شقيقة العالم المصري أحمد زويل
الدكتورة نانا شقيقة العالم المصري أحمد زويل
 
 
علي الجانب الأخر، وجهت الدكتورة نانا زويل، شقيقة العالم الكبير أحمد زويل، الشكر لنقابة الموسيقيين ونقيبها مصطفى كامل، لسرعة استجابته فى اتخاذ موقف من ظهور صورة العالم الكبير أحمد زويل، فى كليب مغنى المهرجانات كزبرة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق