وزير الأوقاف: هناك قائمة بالمساجد التي تم تزويدها بالطاقة الشمسية لترشيد الطاقة

الأربعاء، 23 أغسطس 2023 03:02 م
وزير الأوقاف: هناك قائمة بالمساجد التي تم تزويدها بالطاقة الشمسية لترشيد الطاقة
منال القاضي

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن هناك قائمة بالمساجد التي تم تزويدها بالطاقة الشمسية وعددها 33 مسجدًا كمرحلة أولى، فيما يجري الإعداد للمرحلة الثانية التي تضم 50 مسجدًا بالمشاركة بين وزارة الأوقاف والمحافظة أيضًا ، مثمنًا هذا الإتجاه من وزارة الأوقاف ومختلف المحافظين على مستوى الجمهورية لوضع خطة لإنارة المساجد بالطاقة الشمسية لترشيد استهلاك الكهرباء واصفاً هذه الخطوة من وزارة الأوقاف بالرائدة .

واكد الوزير خلال لقائه بمحافظ الوادى الجديد، فى مقر الوزارة بالعاصمه الإدارية الجديدة، بأنه تم تخصيص 2000 متر سجاد لمساجد محافظة الوادي الجديد بمناسبة العيد القومي للمحافظة وإحتفالاتها بذكرى إنتصارات أكتوبر المجيدة مناصفة بين وزارة الأوقاف ومحافظة الوادي الجديد.
 
ومن جهة أخرى خصصت المحافظة قطعة أرض مساحتها 10 آلاف متر في أفضل موقع بمدينة الخارجة لإقامة مجمع إسلامي كبير بها في ضوء خطة الدولة المصرية لعمارة بيوت الله (عز وجل) مبنى ومعنى.
 
وكلف وزير الأوقاف باستخدام لمبات الليد الموفرة للطاقة في كل الجهات التابعة للوزارة، وفى مقدمتها المساجد مع تحمل الوزارة تكلفة فاتورة الكهرباء ولن تحملها لاى جهة او اشخاص . 
 
وتأتي تلك التصريحات بعد تدوال أنباء عبر مواقع التواصل الإجتماعى على توقف الحكومة عن سداد فواتير كهرباء المساجد وإلزام المصليين بسدادها ترشيدا للنفقات لتوجهها لبناء المساجد الجديدة، وهو ما نفته الوزارة.
 
وأكد الدكتور هشام عبد العزيز رئيس القطاع الدينى بالأوقاف على جميع الأئمة ومديري المديريات بترشيد الكهرباء وإغلاق التكفيات والمرواح عقب الانتهاء من الصلاة وبخاصة فى الاماكن الغير متواجد بها مصلين فى أرجاء المسجد ترشيدا للطاقة، وفي حالة وجود أي استفسارات أو شكاوى يرجى الرجوع للموقع الإلكتروني للوزارة. (ar.awkafonline.com)
 
وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected]).

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة