ترامب يغادر جورجيا بعد تسليم نفسه ودفع الكفال و20 دقيقة بالسجن

الجمعة، 25 أغسطس 2023 10:30 ص
ترامب يغادر جورجيا بعد تسليم نفسه ودفع الكفال و20 دقيقة بالسجن
دونالد ترامب

سلم الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، نفسه إلى سجن فولتون بولاية جورجيا، الخميس، في قضية اتهامه بمحاولة التلاعب بنتيجة انتخابات الولاية عام 2020، في رابع محاكمة جنائية يواجهها هذا العام، بينما يسعى للترشح في الانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر 2024.
 
وغادر ترامب السجن بعدما أمضى نحو 20 دقيقة بالسجن، كان خلالها قيد الاعتقال. وكانت عملية الاحتجاز والإفراج عنه سريعة، لأن مبلغ الكفالة كان محدداً بشكل مسبق.
 
ووصل ترامب السجن حوالي الساعة 7:35 وخرج منه الساعة 7:55، بعد دفع الكفالة وأخذ بصماته والتقاط صورة جنائية. وغادر موكبه بعدها عائداً إلى المطار.
 
والجزء الذي دخله ترامب من السجن وتمت معالجة عملية احتجازه ودفع الكفالة ثم الإفراج عنه، منفصلة عن منطقة احتجاز المعتقلين في السجن.
 
يوم حزين لأميركا
 
وقال ترامب لدى عودته إلى المطار في أتلانتا: «هذا يوم حزين للغاية لأميركا. هذا تدخل في الانتخابات. لم نفعل أي شئ خطأ».
 
وهبطت طائرة ترامب في مطار هارتسفيلد جاكسون في أتلانتا بولاية جورجيا، في الساعة السابعة مساءً بالتوقيت المحلي، قبل أن يتوجه موكبه بعدها إلى مقر السجن الذي شهد إجراءات أمنية مشددة.
 
ووصل موكب ترامب إلى سجن فولتون، تحت حماية الخدمة السرية، التي تلازمه منذ توليه السلطة وحتى وفاته، إذ يتمتع الرؤساء السابقين في الولايات المتحدة بحماية مدى الحياة.
 
وسلم ترامب نفسه إلى سجن مقاطعة فولتون بولاية جورجيا، بناءً على مفاوضات بين محاميه ومكتب المدعية العامة لمقاطعة فولتون فاني ويليس، الاثنين الماضي، أفضت إلى اتفاق مكتوب بين الجانبين يتضمن التزامات على الرئيس السابق وشروط الإفراج عنه.
 
وبحسب الاتفاق الذي وقعه محامو ترامب والمدعية العامة، فإنه يتحتم على ترامب سداد 200 ألف دولار أو مصادرة المبلغ من أمواله في حالة عدم التزامه ببنود الاتفاق، وتسليم نفسه للسجن بحلول موعد أقصاه الجمعة، 25 أغسطس.
 
ومن المتوقع خلال إجراءات التوقيف أخذ بصمات ترامب، والتقاط صور جنائية له قبل إطلاق سراحه مقابل مبلغ الكفالة.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق