5 أعمال فنية تحصد أكثر من جائزة فى مهرجان الدراما بالعلمين الجديدة.. تحت الوصاية وجعفر العمدة لهما نصيب الأسد.. رسالة الإمام يفوز بـ3

الجمعة، 25 أغسطس 2023 07:25 م
5 أعمال فنية تحصد أكثر من جائزة فى مهرجان الدراما بالعلمين الجديدة.. تحت الوصاية وجعفر العمدة لهما نصيب الأسد.. رسالة الإمام يفوز بـ3

أقيم حفل توزيع جوائز الدورة الثانية من مهرجان الدراما، برئاسة الفنان الكبير يحيى الفخراني في مدينة العلمين الجديدة، تحت عنوان "60 سنة دراما"، للاحتفال بمناسبة مرور 60 عامًا على إنتاج وإذاعة أول عمل درامى مصرى، وتزينت مدينة العلمين بالحفل الذى كان مبهرًا من كل الجوانب سواء المكان الذى أقيم فيه الحفل أو الديكورات والتحضيرات، بحضور مجموعة كبيرة من نجوم الفن وصناع الأعمال الدرامية.
 
وشهد حفل توزيع المهرجان تكريم الأفضل في الأعمال الدرامية التي عرضت على مدار العام سواء بالموسم الرمضاني أو خارجه، وكان هناك عدد من المسلسلات التي حازت على أكثر من جائزة خلال الحفل بعد النجاح الكبير الذي حققته تلك الأعمال وقت عرضها.
 
تحت الوصاية
ولعل أبرز تلك الأعمال مسلسل "تحت الوصاية" الذي كان له نصيب الأسد من الجوائز خلال حفل مهرجان الدراما، إذ حصد المسلسل على 7 جوائز مختلفة من الجمهور ولجنة التحكيم، حيث فازت بطلة العمل منى زكي بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في المسلسل من الجمهور ولجنة التحكيم، كما فاز العمل نفسه بجائزة أفضل عمل درامي، وذهبت جائزة أفضل إخراج إلى مخرجه محمد شاكر خضير.
 
وحاز الطفل عمر الشريف على أفضل ممثل صاعد مناصفة مع كل من: طه دسوقي وعصام عمر، عن دور "ياسين" الذي قدمه خلال أحداث المسلسل، بالإضافة إلى فوز الفنان الكبير رشدي الشامي بجائزة أفضل ممثل دور ثاني، عن دور "ربيع"، فيما نال المونتير أحمد حافظ جائزة أفضل مونتاج، وذهبت جائزة أفضل تصوير إلى بيشوى روزفيلت عن مسلسل "تحت الوصاية".
 
 
جعفر العمدة
كما استطاع مسلسل "جعفر العمدة" هو الآخر على تحقيق 7 جوائز، 6 منهم بناءا على اختيار وتصويت الجمهور بعد النجاح الكبير الذي حققه العمل خلال موسم رمضان، إذ حاز نجم العمل محمد رمضان على جائزة أفضل ممثل دور أول، والفنانة الكبيرة هالة صدقي على جائزة لجنة التحكيم عن دور "صفصف" الذي قدمته خلال أحداث المسلسل.
 
بينما فاز المسلسل بجائزة أحسن تأليف وإخراج من تصويت الجمهور، ونالها المخرج محمد سامي، فيما حصدت الفنانة إيمان العاصي على جائزة أفضل ممثلة دور ثان بتصويت الجمهور، وكذلك الفنان عصام السقا الذي حاز على جائزة أفضل ممثل دور ثانى.
 
 
رسالة الإمام
بينما اقتنص مسلسل "رسالة الإمام" 3 جوائز خاصة من المهرجان، إذ حصدت الدكتورة سامية عبدالعزيز جائزة أفضل أزياء لعمل درامي لعام 2023، وحصل على المسلسل أيضا على جائزة أفضل موسيقى تصويرية وذهبت الجائزة للموسيقار تامر كروان، وذهبت جائزة أفضل ممثلة صاعدة إلى سلمى أبو ضيف عن دورها في المسلسل.
 
جت سليمة
فيما حاز مسلسل "جت سليمة" بطولة النجمة دنيا سمير غانم الذي عرض في السباق الرمضاني الماضي على جائزتين الأولى هي جائزة أفضل مسلسل كوميدي، فضلا عن جائزة أفضل ديكور والتي ذهبت إلى مهندس الديكور سامر الجمال.
 
بالطو
بينما كان هناك جائزتين من نصيب مسلسل "بالطو"، الذي عرض في فبراير الماضي على منصة watch it  الإلكترونية، إذ حصد بطل العمل عصام عمر جائزة أفضل ممثل صاعد، وذهبت جائزة أفضل تأليف إلى مؤلفه أحمد عاطف فياض.
 
يذكر أن مهرجان القاهرة للدراما برئاسة الفنان الكبير يحيى الفخرانى في دورته الثانية والاستثنائية، استضاف أمس النسخة الأولى من احتفالية Starscrapers Awards، والمقامة بـ North Square Mall في مدينة العلمين الجديدة، تحت عنوان "60 سنة دراما" للاحتفال بمناسبة مرور 60 عاما على إنتاج وإذاعة أول عمل درامي مصري.
 
وافتتح الفنان الكبير يحيى الفخرانى الحفل وقال فى كلمته: "على إيديكم ولد هذا المهرجان العام الماضى وبكم نستكمل الدورة الثانية التى تتزامن مع مرور 60 عاماً على إنتاج أول مسلسل فى مصر".
 
وأكد يحيى الفخرانى أن مصر هى الرائدة دائما فى الفن والدراما، وأن الفنان المصرى كان وما زال علامة من علامات الجودة فى أى عمل، لافتا إلى أن الدراما على مدار تاريخها أثرت الثقافة المصرية والعربية، وبعد ذلك قدم الفنان أحمد عصام عرضاً عالميا مبهراً بالألعاب النارية وسط انبهار وتصفيق النجوم وكل الحضور.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق