قبل مباراة السوبر.. الأهلي يبدأ رحلة استكشاف فريق اتحاد العاصمة الجزائري

الأحد، 27 أغسطس 2023 03:04 م
قبل مباراة السوبر.. الأهلي يبدأ رحلة استكشاف فريق اتحاد العاصمة الجزائري

من أجل إضافة لقب جديد إلى خزينة النادي الأهلي، بدأ السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للأحمر، رحلة استكشاف فريق اتحاد العاصمة الجزائري قبل مباراة السوبر الأفريقي، التى تجمع الفريقين منتصف سبتمبر المقبل فى السعودية.
 
ورغم عدم تلقي الأهلي خطاب رسمي من الكاف بشأن موعد ومكان السوبر الأفريقي إلا أن مسئولي القلعة الحمراء أجروا اتصالات مكثفة مع نظرائهم في الكاف، علموا خلالها أن بطولة السوبر الأفريقي التي  تجمع الأهلي (بطل دوري أبطال أفريقيا) مع اتحاد العاصمة الجزائري (بطل الكونفيدرالية) ستُقام فى السعودية منتصف سبتمبر المقبل.
 
وفور تلقي هذه المعلومات بدأ المدرب السويسري «مُذاكرة» الفريق الجزائري من أجل الاستعداد الأمثل له قبل لقاء سبتمبر المقبل، إذ يرغب كولر في حصد هذه البطولة لتكون خير بداية للفريق في الموسم الجديد.
 
وحصل المدير الفني للأهلي من معاونيه على معلومات عن الفريق الجزائري ولاعبيه كل التفاصيل التي يتطلع من خلالها المدرب السويسري لاستكشاف المنافس جيداً تمهيداً للفوز عليه.
 
يأتي هذا في وقت يراقب فيه الجهاز الفني للنادى الأهلي، منافس الفريق في دور الـ32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا والذي سيتحدد خلال ساعات. ويبدأ الأهلي رحلة الدفاع عن لقب دوري أبطال أفريقيا في سبتمبر المقبل بمواجهة الفائز من مواجهة سان جورج الإثيوبي وفريق كمكم بطل زانزبار.
 
وطلب مارسيل كولر من جهازه المعاون متابعة مباراة اليوم بين بطلي إثيوبيا وزانزبار وتجهيز تقرير عن المباراة من أجل دراسة الفريق الفائز قبل مواجهته فى «ضربة البداية» بدوري الأبطال الأفريقي.
 
وتغلب سان جورج على مضيفه كمكم من زانزبار، بهدفين مقابل هدف، فى ذهاب الدور التمهيدي لدوري أبطال أفريقيا خلال اللقاء الذى جمع الفريقين مؤخراً في زانزبار، وتقام مباراة الإياب بين الفريقين في الثالثة من عصر اليوم الأحد، بإثيوبيا. 
 
وتلقى الأهلي تأكيدات من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» بتأجيل انطلاقة المارد الأحمر في النسخة الجديدة من بطولة دوري أبطال أفريقيا عدة أيام. ويلتقي الأهلي في دور الـ32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا مع الفائز من فريق سان جورج الإثيوبي وكمكم بطل زانزبار، وتقام مباراة الذهاب في دور الـ32 أحد أيام 15 أو 16 أو 17 سبتمبر المقبل خارج القاهرة على أن تُقام مباراة الإياب أحد أيام 29 أو 30 سبتمتبر أو 1 أكتوبر.
 
وقال مصدر في الأهلي، إن كاف قرر تأجيل مباراة الفريق في دور الـ32 عدة أيام بعد تحديد موعد السوبر الأفريقي الذي سيجمع الأهلي بفريق اتحاد العاصمة الجزائري، حيث سيُقام السوبر الأفريقي يوم 15 سبتمبر المقبل بالسعودية.
 
وأوضح المصدر، أن كاف أبلغ الأهلي واتحاد العاصمة الجزائري بتأجيل انطلاقة الفريقين البطولة الأفريقية لعدة أيام. وكان الأهلي، قد توج بالنسخة الأخيرة من دوري أبطال أفريقيا، على حساب الوداد المغربي، بنتيجة 3 - 2 في مجموع مباراتي الذهاب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق