4 ملفات عاجلة على طاولة اللجنة المؤقتة لإنقاذ الزمالك

الإثنين، 28 أغسطس 2023 02:00 م
4 ملفات عاجلة على طاولة اللجنة المؤقتة لإنقاذ الزمالك

تسابق اللجنة الثلاثية المؤقتة لإدارة نادي الزمالك الزمن من أجل حسم 3 ملفات عاجلة كفيلة بإنهاء الأزمات العالقة بالقلعة البيضاء، والتي اندلعت خلال الفترة الأخيرة، كان من بينها الحجز على أرصدة النادي ووقف القيد من جانب الاتحاد الدولي «فيفا»، وذلك لتوفير كافة سبل النجاح للفريق الكروي الأول، بقيادة الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو.
 
وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الشباب والرياضة، استبدال حسن موسى المدير التنفيذي لنادي الزمالك، بالدكتور عماد مصطفى البناني. وقالت الوزارة في بيان لها، إنها باعتبارها الجهة الإدارية المختصة، قراراً يتضمن تكليف الدكتور عماد مصطفى البناني، رئيس المجلس القومي للرياضة الأسبق، للعمل مديراً تنفيذياً لنادى الزمالك ورئيساً للجنة المشكلة لإدارة شئون النادى، وذلك نظراً للخبرات الواسعة التى يتمتع بها في المجال الرياضي.

الحجز على أرصدة النادي
 
أبرز ما يؤرق اللجنة الثلاثية ويعطلها عن ممارسة عملها بشكل طبيعي في نادي الزمالك، هو وجود حكما قضائيا بالحجز على أرصدة النادي وحساباته البنكية، كان قد حصل عليه ممدوح عباس، الرئيس الأسبق للزمالك، نظير الديون التي يجب دفعها إليه من القلعة البيضاء، في ظل رفض الإدارة السابقة تسوية الأمر.
 
وكشفت تقارير صحفية، أن اللجنة الثلاثية في نادي الزمالك اجتمعت مع الكولومبي كارلوس أوسوريو المدير الفني لنادي الزمالك وطالبته بالصبر قليلا حتى يتم حل المشاكل المتعلقة بالمستحقات المالية لكل أفراد الفريق، في وقت تواصلت فيه اللجنة مع الهيئات والمؤسسات المختصة لرفع الحجز عن أرصدة نادي الزمالك البنكية ليتم صرف جزء من مستحقات اللاعبين كبداية.

حل أزمة القيد
 
ويعمل مسئولو نادى الزمالك، فى الوقت الحالي، على ملف حل أزمة إيقاف القيد المفروضة على النادي بسبب المستحقات المتأخرة لنادى سبورتنج لشبونة البرتغالي والخاصة بمحمود عبد الرازق شيكابالا، ومستحقات الغاني بنجامين أشيمبونج، وحق رعاية وادى دجلة في السنغالي إبراهميا نداى، وهو ما اقترب مسئولو القلعة البيضاء من حل تلك الأزمة، والعمل على تدعيم صفوف الفريق قبل غلق باب القيد الصيفى المقرر له فى 14 سبتمبر المقبل.
 
وبحسب حازم إمام نجم الزمالك السابق، وعضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، فإن الزمالك اقترب من إنهاء أزمة منع النادي من القيد، مشيرا إلى أنه يعلم تماما أن حملة جمع المال من أجل دفع غرامة نادي سبورتنغ لشبونة اقتربت من الحصول على الرقم المطلوب من أجل السداد وإنهاء الأزمة.
 
وأشار عضو اتحاد الكرة، إلى أن الأسبوع المقبل قد يشهد نهاية الأزمة تماما، ليتمكن الزمالك بعدها من قيد الصفقات الجديدة التي يأمل في إبرامها في أسرع وقت للاستعداد للموسم الجديد.

الصفقات الجديدة
 
في الوقت ذاته، تعمل إدارة الكرة بالزمالك، على توفير طلبات الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو، والخاصة بتدعيمات الفريق، إذ سبق وشدد المدير الفني على ضرورة التعاقد مع مدافع يجيد اللعب بقدمه اليسرى، حتى يتمكن من خدمة الطريقة الفنية التي يعتمد عليها، كما طلب تدعيم خط الوسط، وكذلك مركز المهاجم الصريح، إذ تعمل إدارة الكرة على تحضير تلك الصفقات تحسبًا لحل أزمة إيقاف القيد والتعاقد مع تلك الصفقات قبل غلق باب القيد.

الدعوة للانتخابات
 
من ناحية أخرى، كشف مصدر مسئول بوزارة الشباب والرياضة، عن أن اللجنة الثلاثية المكلفة بتسيير الأعمال في نادى الزمالك، والتي تم تكليف عماد البناني برئاستها، من المقرر أن تقوم بالدعوة الى الجمعية العمومية لاختيار مجلس إدارة منتخب لقيادة النادى الفترة المقبلة.
 
وقال المصدر في تصريحات صحفية، إن اللجنة ستقوم بإجراءات الدعوة للجمعية العمومية، لإقامة الانتخابات وتسليم النادى لمجلس إدارة منتخب بناء على اختيارات الجمعية العمومية، مشيرا إلى أن الجمعية العمومية لنادى الزمالك سيتم الدعوة لها خلال الفترة المقبلة، على أن يكون أقصى موعد للدعوة يوم 31 أكتوبر القادم، و بعد الدعوة للجمعية العمومية، تقام الانتخابات خلال فترة من 45 إلى 60 يوما من تاريخ الدعوة للعمومية. 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق