تفاصيل المبادرة المصرية للمنح الدراسية والسياحة التعليمية ومزاياها

الثلاثاء، 29 أغسطس 2023 11:12 ص
تفاصيل المبادرة المصرية للمنح الدراسية والسياحة التعليمية ومزاياها
أمل عبد المنعم

وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور، أطلق الأمس الإثنين 28 أغسطس 2023، المبادرة المصرية للمنح الدراسية والسياحة التعليمية، برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

 

وجاءت المبادرة المصرية للمنح الدراسية والسياحة التعليمية، امتدادا للاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، حيث تتضمن المبادرة 7 مبادئ رئيسية، وهم: أنت مبتكر، أنت في بلدك الثاني، أنت سفير، أنت متكامل، العالم لدينا، نحن نرعاك، الكل يتعلم سويًا.

 

المبادرة المصرية للمنح الدراسية والسياحة التعليمية

و المبادرة أطلقت لإعداد خريج متكامل الجدارات والمهارات، وإعداد خريج قادر على الابتكار والمشاركة في ريادة الأعمال، بالإضافة إلى حصول الطلاب الوافدين على أحدث البرامج ذات الطابع الدولي والشهادات المزدوجة وعلى فرصة تعليمية متميزة في مصر وسط ثقافات مختلفة، وتوفير الرعاية الصحاية والاجتماعية والثقافية والرياضية لهم.

 

ويحصل الطلاب الوافدين على مزايا عدة مثل، تخفيض 25% على خطوط مصر للطيران، ومنح كاملة وجزئية بأكاديمية الفنون المصرية، وتخفيض 50% على مراكز الإبداع الثقافي، بالإضافة إلى تخفيض 50% على تذاكر الحفلات والأوبرا المصرية.

توفير جميع الخدمات داخل مراكز الابتكار للطلاب الوافدين

وأوضح وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور أن الطالب الوافد سيتم التقديم له جميع الخدمات داخل مراكز الابتكار في الجامعات المصرية مثل الطالب المصري.

 

رعاية صحية متكاملة داخل الدولة

ولفت الوزير أن الطالب سيحصل على رعاية صحية متكاملة داخل الدولة، حيث سيستلم الطالب كارنية للعلاج الصحي في جميع المستشفيات بالإضافة إلى تقديم الرعاية الرياضية والاجتماعية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق