الأولى يا أهلي.. جماهير الشياطين تنادي اللاعبين بتحقيق لقب بطولة الدوري الأفريقي

الأحد، 03 سبتمبر 2023 11:50 ص
الأولى يا أهلي.. جماهير الشياطين تنادي اللاعبين بتحقيق لقب بطولة الدوري الأفريقي

لطالما نادت جماهير الأهلي لاعبي فريقها بتحقيق الفوز والانتصار والظفر بالألقاب في مختلف المسابقات التي يخوضها الشياطين الحمر خاصة البطولة الأفريقية، حتى أصبح الأمر ماركة مسجلة باسم الجماهير الحمراء، وبات أفريقيا يا أهلي هو الهتاف الأشهر في القرن الـ 21.
 
وأمس، أسفرت قرعة النسخة الأولى من مسابقة الدوري الأفريقي لكرة القدم، عن مواجهة الأهلي فريق سيمبا التنزاني الشهر المقبل، في ذهاب دور الثمانية، ليتعالى هتافات الجماهير بمطالبة الأهلي بالفوز بالنسخة الأولى من البطولة، التي تبلغ جوائزها نحو 6 ملايين دولار للمركز الأول.
 
وتقام المباراة الافتتاحية لبطولة الدوري الأفريقي لكرة القدم، يوم 20 أكتوبر المقبل، بين سيمبا والأهلي في مدينة دار السلام بتنزانيا. وفي حال فوز الأهلي على سيمبا ذهابا في تنزانيا يوم 20 أكتوبر وإيابا في مصر يوم 24 من نفس الشهر، سيواجه النادي
الأهلي الفائز من مواجهة صن داونز وبترو أتليتكو الأنجولي في نصف النهائي.
 
وتعد النسخة الأولى بمثابة مقدمة لدوري ابطال إفريقيا الذي يضم 24 فريقا في موسم 2024-2025، وأكد الاتحاد الإفريقي «كاف»، أن هذه البطولة الجديدة التي سيطلق عليها اسم دوري إفريقيا لكرة القدم African Football League هي شراكة بينه وبين الاتحاد الدولي «فيفا».
 
وأسفرت القرعة عن وقوع الوداد الرياضي المغربي في مواجهة إنييمبا النيجيري، والترجي التونسي مع تي بي مازيمبي الكونغولي الديموقراطي، وماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي مع أتلتيكو بتروليوس لواندا الأنغولي.
 
وتنطلق المنافسات في الدور ربع النهائي بمباراتي ذهاب وإياب، يليه نصف النهائي والنهائي. وتقام البطولة على مدار أربعة أسابيع بدءاً من 20 أكتوبر في دار السلام، تنزانيا. ويقام نصف النهائي بين 29 أكتوبر و1 نوفمبر، ومباراتا النهائي في 5 و11 نوفمبر.
 
والتقى الأهلي وسيمبا التنزاني في 4 مواجهات تاريخية جمعتهما في دوري أبطال أفريقيا قبل أن تتجدد المواجهة هذه المرة ضمن منافسات بطولة الدوري الأفريقي لكرة القدم في نسخته الأولى، حيث يواجه الأحمر نظيره سيمبا التنزاني، في المباراة الافتتاحية بالبطولة.
 
وتواجه الفريقان من قبل 4 مرات في دوري أبطال أفريقيا، نجح الأهلي في تحقيق الفوز مباراتين فيما انتصر سيمبا التنزاني في مواجهتين فقط، تمكن المارد الأحمر من تسجيل 6 أهداف، فيما سجل لاعبو تنزانيا هدفين فقط.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق