الاقتصاد المصري قوي.. "بيكو العالمية" تنتهي من أعمال تنفيذ مصنع لإنتاج الأجهزة المنزلية في العاشر قريبًا

الإثنين، 04 سبتمبر 2023 12:00 ص
الاقتصاد المصري قوي.. "بيكو العالمية" تنتهي من أعمال تنفيذ مصنع لإنتاج الأجهزة المنزلية في العاشر قريبًا

حققت شركة بيكو للأجهزة المنزلية تقدمًا فى خطة تنفيذ استثماراتها فى السوق المصرى بقيمة تصل إلى 110 ملايين دولار لإنشاء مصنعًا لإنتاج الأجهزة المنزلية، على مساحة إجمالية 114 ألف متر مربع بالمنطقة الصناعية بمدينة العاشر من رمضان، بطاقة إنتاجية 1.5 مليون جهاز سنويًا، على أن يخصص نسبة 60% للتصدير لأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.
 
ويأتى ذلك بفضل خطط الحكومة لتحفيز الاستثمار الصناعى من خلال التوسع فى منح الرخصة الذهبية، والتى حصلت عليها شركة بيكو لسرعة إنشاء مصنع لإنتاج وتجميع السلع الاستهلاكية المعمرة والأجهزة الكهربائية، ويشمل ذلك الثلاجات والأفران الصديقة للبيئة، وتعبئتها وتغليفها وتجميع مكوناتها، على أن يتم تشغيل المصنع بداية العام المقبل.
 
وعرضت شركة بيكو، خلال معرض "إيفا IFA برلين"، أحد أكبر المعارض الصناعية فى العالم، والمقام خلال الفترة من 1 إلى 5 سبتمبر الجارى، بمشاركة كبرى الشركات العالمية، أحدث منتجاتها من غسالات الصحون والثلاجات ومجففات الملابس، والتى لاقت إعجابًا من الحضور، بفضل تميزها بابتكارات تسهم فى توفير أعلى كفاءة للمستهلكين، وفى الوقت نفسه توفير الطاقة بنفس قوة الأداء مما يوفر التكلفة للمستخدم، ويتماشى مع التوجهات العالمية للحفاظ على البيئة.
 
وفى هذا الصدد أكد أكين جارزانلى، مدير التسويق فى بيكو العالمية، ثقته فى الاستثمار بمصر لعدة أسباب أهمها تفضيل المستهلك المصرى لمنتجات الشركة، مما جعلها تحتل حصصًا سوقية متقدمة فى الأجهزة المنزلية، خاصة فى غسالات الصحون، التى تحتل الصدارة، وكذلك توافر الكفاءات الشبابية المدربة، مضيفًا فى هذا الصدد أن الشركة تسعى للاستثمار فى العقول الشابة المصرية لتطويعها فى البحث والتطوير.
 
واوضح "جارزانلي"، أن التحديات الحالية ومنها التضخم تحديات تواجه العالم أجمع، مؤكدا أن الشركة ستعمل خلال الفترة المقبلة على تعميق التصنيع المحلى، وتطوير خدماتها والتوسع فى شبكة الموردين وسلاسل الإمداد.
 
و كشف جارزانلى، عن عرض الشركة باقة من منتجاتها المبتكرة بمعرض "إيفا برلين 2023"، وأبرزها غسالة الصحون ومجفف الملابس الأكثر هدوء (الأقل ضوضاء) حول أوروبا لتوفير جودة حياة أفضل للمستهلكين، مضيفًا أن منتجات الشركة تعتبر الأفضل كفاءة فى أوروبا، كما أنها تقدم نفس قوة الأداء.
 
أوضح "جارزانلي"، مزايا توفير منتجات "بيكو" للطاقة، حيث تصنع الشركة غسالة صحون ذات تصنيف كفاءة الطاقة A++ والتى تحافظ على كفاءة الطاقة بشكل كبير، وغسالة ملابس ذات تصنيف الطاقة A+++، كما تقدم الشركة تقنية جديدة كليا فى غسالات الملابس وهى تقنية energyspin والتى تساعد فى توفير الطاقة بنسبة 35% بينما تعمل الغسالة بنفس قوة الأداء.
 
أشار إلى اهتمام شركة بيكو بتطبيق معايير الاستدامة بمنتجاتها، سواء من خلال استخدام منتجات مستدامة فى التصنيع، أو ابتكار تقنيات تعمل على توفير تكلفة الطاقة والوقت فى المنزل، موضحا أن الشركة تم اختياراها كواحدة من أفضل الشركات فى مجال الاستدامة بحسب مؤشر داو جونز للاستدامة.
 
ويرى أن أسباب تميز شركة بيكو، وانتشار منتجاتها فى 140 دولة حول العالم، هو حرص الشركة على تلبية متطلبات وفهم احتياجات المستقبل للمستهلكين؛ لمساعدته فى التخفيف من أعباء مهامه اليومية، مضيفًا أن كل التكنولوجيا والتقنيات التى نقدمها تساعد الناس لتحسين حياتهم اليومية، وتساعدهم فى اتخاذ القرارات الأفضل التى لن تساهم فقط فى جعل صحة حياتهم أفضل بل ستساهم فى خلق عالم أفضل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق