أسبوع الأفراح للرياضة المصرية.. منتخب الطائرة يحصد لقب أفريقيا.. مازن هشام يطيح بالشوربجي فى الاسكواش.. سارة سمير تُتوج بذهب الأثقال

الخميس، 14 سبتمبر 2023 11:00 م
أسبوع الأفراح للرياضة المصرية.. منتخب الطائرة يحصد لقب أفريقيا.. مازن هشام يطيح بالشوربجي فى الاسكواش.. سارة سمير تُتوج بذهب الأثقال

تعيش الرياضة المصرية أياما من الشهد والتألق والإبداع وحصد الألقاب، في مختلف الألعاب خلال الساعات والأيام الأخيرة، ما يؤكد الطفرة الكبيرة التي تعيشها المنظومة الرياضة، ودعم الدولة لها، وتجلى ذلك فى لعبات مثل الطائرة، والاسكواش، والملاكمة ورفع الأثقال.
 
 
وفي هذا التقرير نستعرض أبرز إنجازات الرياضة المصرية في الأيام الأخيرة:

مازن هشام يبدع في الاسكواش
 
فاز المصرى مازن هشام على حامل اللقب الإنجليزى محمد الشوربجى، ليتأهل إلى نصف نهائى بطولة قطر كلاسيك للاسكواش (3-2).
 
كان مازن هشام قد تمكن من الصعود إلى الدور ربع النهائى، بعد فوزه على "علي أبو العينين" بنتيجة (3-0) بواقع نقاط (11-7) (11-2) (11-6)، قبل أن يلتقى اليوم الخميس مع الإنجليزى محمد الشوربجى المصنف الـ3 عالميًا.
 
وتعد بطولة قطر كلاسيك للاسكواش، واحدة من البطولات البلاتينية فى لعبة الاسكواش، ويبلغ مجموع جوائزها 187 ألف دولار، بمشاركة 96 لاعبا ولاعبة من مختلف أنحاء العالم، من بينهم 8 لاعبين من أندية وادى دجلة، وهم: على فرج، ومازن هشام، ويوسف إبراهيم، وروان العربى، وهنا معتز، وهانيا الحمامى، ونور أبو المكارم، وسلمى الطيب.
 

سارة سمير تحصد الذهب

توّجت سارة سمير بطلة منتخب مصر في رفع الأثقال، بالميدالية الذهبية لبطولة العالم في وزن 71 كجم، والمؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة في باريس 2024، وتقام بطولة العالم لرفع الأثقال حاليًا في العاصمة السعودية الرياض وتنتهي في 17 سبتمبر الجاري، وارتفع رصيد مصر إلى 5 ميداليات، بعدما توج البطل المصري كريم كحلة بـ 3 ميداليات، بواقع ميدالية ذهبية في الكلين والنتر.

وكان الرباع المصري كريم كحلة، لاعب المنتخب الوطني لرفع الأثقال، تُوج بميداليتين ذهبيتين وميدالية فضية، وحصد بطل المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي ولاعب منتخبنا الوطني محمود حسني ببرونزية الكلين والنطر، في نفس البطولة بالسعودية.
 

الطائرة تتوج بلقب إفريقيا
 
توج  منتخب مصر لرجال الكرة الطائرة بلقب البطولة الأفريقية فى النسخة التى إختتمت بمصر بالفوز على الجزائر بنتيجة 3/1 للعودة للزعامة الأفريقية بعد غياب 8 سنوات، وجاءت نتائج الأشواط كالتالى :( 25/22)،( 25/18)،(25/20 ), (25/22).
 
وشهدت المباراة إصابة أحمد سعيد نجم المنتخب فى الركبة و نقله إلى المستشفى لعمل أشعة رنين، و نجح منتخب رجال الطائرة فى حصد اللقب الغائب منذ 8 سنوات على أرضه ووسط جماهيره، خاصة أن قوة المنتخب باتت تصاعديا مع الدخول فى فورمة المباريات، وهو اللقب التاسع في تاريخ الفراعنة .
 

الملاكمة في الأولمبياد

تأهلت يمنى عياد لاعبة المنتخب الوطنى للملاكمة إلى أولمبياد باريس 2024 بعد التأهل إلى نهائى بطولة أفريقيا للملاكمة المقامة بالسنغال والمؤهلة للأولمبياد بالفوز على بطلة الجزائر بنتيجة 3/1، وتضم قائمة اللاعبين كلا من: عبد الله السعيد وزن 51 كجم وأمير محمد وزن 57 كجم وعمر عبد العزيز وزن 63.5 كجم وعمر رجب وزن 71 كجم وعبد الرحمن عرابى وزن 80 كجم وحازم نادر وزن 92 كجم ويسرى رزق وزن +92 كجم.

وتشهد قائمة اللاعبات اللاتى تم اختيارهن من قبل كلا من: حبيبة محمد وزن 50 كجم ويمنى عياد وزن 54 كجم وروان أحمد وزن 57 كجم ورحمة محفوظ وزن 60 كجم، وتواجد منتخبا الرجال والسيدات للملاكمة فى معسكر مغلق مشترك بالمغرب بمشاركة فرنسا والدنمارك والأردن والمغرب خلال الفترة من 20 أغسطس حتى 5 سبتمبر الجارى استعدادا للمشاركة فى بطولة أفريقيا المؤهلة لأولمبياد باريس 2024.
 


توهج سيدات تنس الطاولة 

توج منتخب تنس الطاولة سيدات،  بلقب بطولة أفريقيا، والتأهل إلى أوليمبياد باريس 2024  على مستوى الفرق وحجز مقعدين للفردي، وحققت فرق السيدات ذهبية بطولة افريقيا في تونس على حساب نيجيريا 3-0، كما أحرز رجال تنس الطاولة ذهبية البطولة بالفوز علي نيجريا 3-1.
 
ويمثل منتخب السيدات  كل من دينا مشرف وهنا جودة ويسرا حلمي ومريم الهضيبي، وتنعقد الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقى لتنس الطاولة غدا الخميس  فى تونس على هامش منافسات البطولة الأفريقية التى تقام فى الفترة من 9 إلى 19 سبتمبر الجارى.
 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق