معارض «أهلا مدارس» تغزو المحافظات.. والتخفيضات تصل 30%

الأحد، 17 سبتمبر 2023 12:09 م
معارض «أهلا مدارس» تغزو المحافظات.. والتخفيضات تصل 30%

غزت معارض «أهلا مدارس» محافظات مصر المختلفة، بعد أن جرى افتتاح أكثر من فرع للمعارض بالمحافظات، في وقت توفر فيه المعارض الكتب الخارجية بأسعار مخفضة مقارنة بمثيلاتها في الأسواق الأخرى، مع التركيز على المنتج المصري بهدف تعميق الصناعات المحلية.
 
وتشهد المعارض منذ افتتاحها، إقبالا كبيرا على شراء الشنط المدرسية بأسعار مخفضة 30 % بجانب توفير الأدوات المكتبية وكافة المستلزمات للطلاب بمراحل التعليم المختلفة، كما شاركت وزارة التموين والتجارة الداخلية والشركات التابعة لها بطرح السلع الغذائية.
 
ويأتي افتتاح معارض «أهلا مدارس»، ضمن توجيهات الرئيس السيسي، بإقامة عديد من المعارض المختلفة لمحاربة الغلاء وتوفير السلع للمواطنين ومستلزمات المدارس بأسعار مخفضة، لتخفيف العبء عن كاهل الأسرة المصرية، وتنفيذًا لتكليفات رئيس مجلس الوزراء، والمتابعة المستمرة لتحقيق أكبر استفادة ممكنة للمواطنين، بحسب الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية.
 
وتضم معارض «أهلا مدارس» المستلزمات الدراسية التي يحتاجها الطلاب في المدارس، من كشاكيل وكراسات وإقلام، وغيرها، بأسعار مخفضة وبخصومات كبيرة، وذلك لرفع المعاناة عن كاهل المواطن البسيط، بالإضافة إلى الشوادر والسيارات المتنقلة، وأن الشركة القابضة للصناعات الغذائية تشارك بأجنحة للسلع الغذائية بكل معرض، كما أن السلاسل التجارية تشارك بركن «آهلًا مدارس» لتوفير احتياجات المواطنين من مستلزمات المدارس والسلع الغذائية.
 
وتعد معارض أهلا مدارس من أهم المعارض الجماهيرية التي تلبي احتياجات المواطن من كافة المستلزمات والأدوات المدرسية والزي المدرسي بجميع مراحل التعليم المختلفة، فضلًا عن بعض المنتجات الغذائية، وكل ذلك بخصومات حصرية وأسعار منافسة تقل كثيرًا عن مثيلاتها في المحلات التجارية. 
 
وشهدت محافظة الجيزة افتتاح 5 معارض رئيسية في مناطق ذات كثافات سكانية مرتفعة هي فيصل، والطالبية والعمرانية، والبدرشين، و6 أكتوبر، وإمبابة، وذلك خلال الفترة من 17/9/2023 وحتى 14/10/2023.
 
وتطرح المعارض كافة المستلزمات من كشاكيل وكراسات وأقلام وشنط وأحذية ومنتجات جلدية وملابس والزي المدرسي للطلاب بمراحل التعليم المختلفة ومنتجات وسلع غذائية وغيرها من السلع التي تحتاجها الأسرة المصرية لأبنائها في مراحل التعليم المختلفة وبأسعار مخفضة تقل عن مثيلاتها فى الأسواق الأخرى بنسبة تصل إلى 30%. 
 
وتنظم معارض «أهلا مدارس» في محافظة الجيزة في الأماكن التالية: فيصل- شارع فيصل أرض المطاحن بجوار البنك الأهلي، وإمبابة- حي شمال إمبابة أرض المطار، والبدرشين- مدينة البدرشين شارع بورسعيد، والعمرانية- العمرانية/ الطالبية نهاية شارع مستشفى الصدر.
 
واستقبل معرض «أهلا مدارس» الرئيسي بقاعة جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بأرض المعارض بمدينة نصر، الجمهور، وشهد إقبالا كبيرا على شراء الشنط المدرسية بأسعار مخفضة 30 % بجانب توفير الأدوات المكتبية وكافة المستلزمات للطلاب بمراحل التعليم المختلفة، كما شاركت وزارة التموين والتجارة الداخلية والشركات التابعة لها بطرح السلع الغذائية.
 
من ناحية أخرى، افتتح الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، معرض «أهلاً مدارس»، لبيع كافة المستلزمات والأدوات المدرسية وكذلك المواد الغذائية، والذي تقيمه المحافظة بالتعاون مع الغرفة التجارية ومديرية التموين، وذلك بشارع الفراخه خلف شارع المكاتب المتفرع من شارع الجلاء بمدينة الزقازيق، يأتي هذا المعرض في إطار إحتفالات المحافظة بعيدها القومي ولقرب انطلاق العام الدراسي الجديد.
 
حضر الافتتاح الدكتور أحمد عبد المعطي، نائب المحافظ والمهندس سامي معجل السكرتير العام المساعد للمحافظة، وفايزة عبد الرحمن، وكيلة وزارة التموين، والمهندس محمد الزاهد، رئيس الغرفة التجارية، والمحاسب علي الصناديلي، رئيس مركز ومدينة الزقازيق، ورضا بكري رئيس حي أول، وشعبان أبو الفتوح، رئيس حي ثان، والدكتور وديع أنطوان، والمحاسب عبد الحميد عطالله نائبي رئيس الغرفة التجارية، ووائل عنان المدير التنفيذي للغرفة التجارية بالشرقية، وعدد من المواطنين.
 
كما تفقد محافظ الشرقية أجنحة المعرض، الذي يضم 20 باكية لعرض كافة المستلزمات الخاصة بالمدارس من أحذية وشنط والزي المدرسي لكافة المراحل التعليمية وأدوات مدرسية من كشاكيل وكراسات و أقلام بخلاف المعروض من السلع الغذائية والألبان واللحوم البلدية الطازجة والمجمدة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق