القليوبية تحصد ثمار حياة كريمة.. فرش 9 مجمعات خدمية بقرى شبين القناطر.. والمحافظ: تقرير يومي بموقف مشروعات المبادرة الرئاسية والانتهاء من تشغيل كافة المشروعات الخدمية.. صور

الخميس، 21 سبتمبر 2023 10:00 م
القليوبية تحصد ثمار حياة كريمة.. فرش 9 مجمعات خدمية بقرى شبين القناطر.. والمحافظ: تقرير يومي بموقف مشروعات المبادرة الرئاسية والانتهاء من تشغيل كافة المشروعات الخدمية.. صور

خطا متسارعة تخطو بها مؤسسة "حياة كريمة" من أجل الانتهاء من كافة المشروعات التي تشملها المؤسسة بقرى الريف المصري بالمحافظات المختلفة، ومن بينها تلك المشروعات التنموية بقرى مركز شبين القناطر بمحافظة القليوبية، والذي تشمله المبادرة بمرحلتها الحالية، حيث يصل إجمالي عدد المشروعات التي يتم تنفيذها حوالي 704 مشاريع تنموية بتكلفة تخطت الـ 7 مليارات جنيها، وبدأت المحافظة حصاد ما تم الانتهاء منه.

في البداية أكدَّ عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، أن مُبادرة "حياة كريمة" من أهم المشروعات القومية الكُبرى التي توليها الدولة اهتماماً بالغاً للارتقاء بالخدمات المُقدمة لأهالينا بالريف المصرى، مشيراً إلى أن الحكومة بكافة أجهزتها تعمل على سرعة الانتهاء من كافة المشروعات المُستهدفة ضمن المرحلة الأولى بالمبادرة لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين بكافة القطاعات الخدمية، وذلك تحقيقاً لاستراتيجية مصر 2030 وتنفيذاً لخطط التنمية المستدامة.

وأوضح المحافظ، أنه تم بالفعل بدء فرش المُجمعات الخدمية بقُرى مركز شبين القناطر، لافتاً إلى أن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بالقليوبية بدأت على أرض الواقع، وذلك لتوفير جميع الخدمات التي يحتاج إليها المواطنين داخل تلك المُجمعات الخدمية والتي تشمل (المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين ومكاتب البريد والتموين والتضامن الاجتماعي والشهر العقاري والسجل المدني والوحدات المحلية)، مشيرا إلى أن المحافظة بدأت في جني ثمار مشروعات المبادرة الرئاسية والتي تعد أكبر مشروع قومي اجتماعي يهدف إلى إحداث تغيير جوهري في مستوى الحياة المعيشية للمواطنين بالريف المصري والارتقاء بالخدمات المقدمة لهم في ضوء أهداف ومحاور الجمهورية الجديدة لبناء الإنسان المصري.

وأشار الهجان، إلى أنه يتابع بشكل دوري أعمال توريد الفرش الإداري للمجمعات الخدمية، ويستمع لشرح مفصل عن كامل الأثاث الذي يتم توريده للمُجمعات الخدمية من قبل اللواء وائل الشاذلي مساعد وزير الإنتاج الحربي لشئون مُبادرة حياة كريمة، والذي تضمن مكاتب للموظفين ومقاعد ثلاثية لانتظار المواطنين، بالإضافة إلى توريد دواليب لأرشفة الملفات وتوريد خزائن لمكتب الشهر العقاري والسجل المدني، كما يتضمن كل مُجمع خدمي على 17 شباك خدمة لخدمة عدد أكبر من المواطنين وتجنباً للازدحام.

ومن ناحيته كشف المحاسب خالد العرفي رئيس مدينة شبين القناطر، أن المجمعات الخدمية تضم مكاتب "وحدة محلية، ومجلس محلي، ومكتب بريد، وشهر عقاري، وسجل مدني، ووحدة تضامن اجتماعي، ومركز تكنولوجي، ومكتب تموين"، وسيتم تشغيل تلك الخدمات طبقًا لمعايير الجودة لتطبيق منظومة الشباك الواحد والتحول الرقمي، مؤكدا أن جميع التجهيزات تتم على أحدث مستوى ووفق تطبيق النموذج الموحد الذي يتم استخدامه ليتلائم مع دورة العمل الجديدة لتقديم أفضل الخدمات للمواطن بطريقة بسيطة وميسرة تتضمن كافة عناصر الجودة والأمان.

وأكد رئيس مدينة شبين القناطر، أن تلك المجمعات الخدمية نموذج موحد على مساحة 700م2، ويتكون المبنى في كل قرية من 3 طوابق بتكلفة مالية تصل إلى 9 ملايين جنيه لكل منهم، مشيرا إلى أن المحافظ وجه بتوحيد السياسات التشغيلية للمجمعات وإعداد لوحات إرشادية لتعريف المواطن بكافة الخدمات لجميع القطاعات المتنوعة، موجهاً رئيس المدينة بضرورة متابعة الاهتمام بالنظافة العامة داخل كافة المُجمعات، مع التنبيه بالحفاظ على الأثاث وعرض تقرير يومي لموقف جميع مشروعات المبادرة الرئاسية للانتهاء من تشغيل كافة المشروعات الخدمية للتسهيل على مواطني شبين القناطر.

واستطرد رئيس المدينة، أن بعض المجمعات الخدمية تم إنشاء محطات توليد وانتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية أعلاها، منها مبنى المجمع الخدمي بنوى التي تأتي في إطار مشروع حياة كريمة لتوفير الكهرباء اللازمة للمباني الخدمية، مشيرا إلى أنه تم التأكيد على ضرورة متابعة الاهتمام بالنظافة العامة داخل كافة المُجمعات، مع التنبيه بالحفاظ على الأثاث وعرض تقرير يومي لموقف جميع مشروعات المبادرة الرئاسية والانتهاء من تشغيل كافة المشروعات الخدمية للتسهيل على مواطني شبين القناطر.

الانتهاء من فرش بعض المجمعات
الانتهاء من فرش بعض المجمعات

 

المجمعات الخدمية بالقليوبية
المجمعات الخدمية بالقليوبية

 

 

ألياف الطاقة الشمسية بالمجمعات
ألياف الطاقة الشمسية بالمجمعات

 

 

بدء العمل بالمجمعات الخدمية
بدء العمل بالمجمعات الخدمية

 

 

تفقد الطاقة الشمسية
فقد الطاقة الشمسية

 

 

توريد اثاث المجمعات الخدمية
توريد اثاث المجمعات الخدمية

 

 

توريد الأثاث الجديد
توريد الأثاث الجديد

 

 

جانب من أثاث المجمعات الخدمية
جانب من أثاث المجمعات الخدمية

 

 

جانب من اعمال الفرض
جانب من اعمال الفرض

 

 

فرش المجمعات الخدمية
فرش المجمعات الخدمية

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة