الموعد والتخصصات.. تفاصيل ملتقى التوظيف الأول لـ ذوي الهمم والقدرات الخاصة

السبت، 23 سبتمبر 2023 11:52 ص
الموعد والتخصصات.. تفاصيل ملتقى التوظيف الأول لـ ذوي الهمم والقدرات الخاصة
أمل عبد المنعم

توفر وزارة العمل العديد من فرص الوظائف الخالية للشباب لا سيما ذوي الهمم، لاستيفاء نسبة الـ5% من بين إجمالى العمالة من تلك الفئة، وذلك في إطار تنفيذ خطة الوزارة لرعاية وتدريب وتشغيل ذوي الهمم خلال الفترة الحالية، وإلزام المنشآت بتشغيل 5% من إجمالي عمالها من ذوى القدرات الخاصة تنفيذًا للقانون رقم 10 لسنة 2018، وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بدمجهم في سوق العمل.

 

وظائف 5٪ لعام 2023

وكانت وزارة العمل أعلنت بالتعاون مع بنك CIB عن دعوة للشباب من الجنسين من ذوى الهمم للمشاركة في ملتقى التوظيف الأول لـ ذوي الهمم بجميع محافظات مصر لاستكشاف فرص عمل مختلفة في عالم الخدمات المصرفية والمالية، وذلك تحت رعاية الوزارة، وعدد من الوزارات والجهات، وذلك بفندق Four Seasons Cairo at the First Residence..

ملتقى التوظيف سيُعقد يوم الثلاثاء المقبل

وكشفت الوزارة في بيان أن ملتقى التوظيف سيُعقد يوم الثلاثاء المقبل الموافق 26 سبتمبر 2023 من الساعة 9 صباحًا حتى 5 مساءً، إذ يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات وزير العمل، حسن شحاتة بالتعاون مع كافة الشركاء من أجل تنفيذ تكليف الرئيس عبدالفتاح السيسي بدمج ذوي الهمم في سوق العمل من خلال توفير فرص عمل مناسبة لهم، وكذلك فرص تدريب تؤهلهم للحصول على تلك الفرص.

 

ولفتت الوزارة أن ملتقى التوظيف يأتي تماشيًا مع توجهات البنك المركزي، وإيمانًا من بنك  CIB بأن التنوع والاختلاف أساس الابتكار وأن الشمولية هي مصدر قوة، منوهة إلى أنه يمكن للراغبين في التسجيل للحصول على الفرص المتاحة من خلال هذا الرابط.

 

وظائف خالية على مستوى 17 محافظة

وعلى الجانب الأخر أعلنت وزارة العمل في بيان سابق عن تلقيها طلبات من 77 شركة قطاع خاص على مستوى 17 محافظة لشغل 5993 فرصة من الوظائف الخالية، في عدد من التخصصات منها لذوى القدرات الخاصة، برواتب تبدأ من 3000 جنيه شهريًا، فضلًا عن التأمين الصحي والاجتماعي، وذلك للتقديم عليها خلال شهر سبتمبر 2023 الجاري.

 

وأكدت الوزارة، أن فرص الوظائف الخالية التي أعلنت عنها من خلال نشرة التوظيف تتوافر في 17محافظة، هي: "القاهرة، والجيزة، والشرقية، وبورسعيد، ودمياط، والإسكندرية، والقليوبية، وأسيوط، وأسوان، وقنا، والإسماعيلية، وأسوان، والوادى الجديد، والمنوفية، والدقهلية، والغربية، والمنيا".

 

ونوهت وزارة العمل إلى أن التخصصات المطلوبة في الوظائف الخالية تضمن الآتي:

- مدير فرع.

- أخصائي تمويل.

- محاسبين.

- مهندسين.

- موظف طيران وسياحة.

- مندوب بنوك.

- سائقين.

- أفراد أمن.

- مترجم لغة صينية.

- مندوبين مبيعات.

- أخصائيين HR.

- موظف تصميمات.

- مسؤول سلامة وصحة مهنية.

- مشرفين إنتاج.

- فنيين جميع التخصصات.

- كافة أعمال الفندقة.

- عمال خياطة بكافة الأقسام.

- عمال إنتاج.

- عمال نظافة.

- تخصصات أخرى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق