برنامج "دعم المريض المصري".. تفاصيل مشروع هيئة الدواء لتوفير المستحضرات الدوائية بسعر مناسب للمواطنين

السبت، 23 سبتمبر 2023 04:00 م
برنامج "دعم المريض المصري".. تفاصيل مشروع هيئة الدواء لتوفير المستحضرات الدوائية بسعر مناسب للمواطنين
أمل عبد المنعم

أطلقت هيئة الدواء المصرية، برنامج "دعم المريض المصري"، والذي يضم عدداً من الشركات المحلية، بهدف توفير المستحضرات الدوائية للمواطنين بسعر مدعوم في المتناول، مراعية الفرواق الاجتماعية.

ما هي تفاصيل برنامج دعم المريض المصري؟

ولفت الدكتور علي عوف، رئيس شعبة الأدوية بالغرفة التجارية، أن هيئة الدواء المصرية أطلقت برنامج دعم المريض المصري منذ نحو عام، ويضم عددًا من الشركات والمصانع الدوائية المحلية، مؤكدًا أن هذا البرنامج يستهدف طرح بعض منتجاتها بسعر مدعم من الدولة للمواطن، موضحا أن البرنامج يتضمن كذلك امتيازات وتسهيلات تصديرية، لتحقيق زيادة موارد العملات الأجنبية للشركات والمصانع، مؤكدا أن البرنامج حقق الاستدامة للمنتج في السوق المصري والدولي، في ظل الارتفاع العالمي في الأسعار.

وفي وقت لاحق، شهد الدكتور تامر عصام، رئيس هيئة الدواء المصرية، فعاليات تدشين التحالف الصحي المصري الإفريقي للتنمية الطبية، موضحاً أن تكوين التحالف إضافة جديدة إلى رصيد وجهود الدولة المصرية في تعميق العلاقات المشتركة بين الدول الإفريقية الشقيقة؛ لبحث فرص التعاون والاستثمار، لا سيما في قطاع الدواء.

وأضاف، أن التحالف يهدف أيضا إلى صياغة خطط، ووضع برامج للصناعة الدوائية المصرية وروادها؛ لفتح قنوات التعاون مع الدول الإفريقية، وفهم احتياجاتهم، وتسهيل تقديم الخدمات بين الأطراف، وذلك عبر توحيد المعايير التي تضمن سلامة المنتج الدوائي وتسجيله في كافة دول القارة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق