الجالية المصرية فى فرنسا تدشن حملة "مواطن لدعم مصر.. كن مع الوطن" لترشح الرئيس السيسي للانتخابات الرئاسية

السبت، 23 سبتمبر 2023 06:40 م
الجالية المصرية فى فرنسا تدشن حملة "مواطن لدعم مصر.. كن مع الوطن" لترشح الرئيس السيسي للانتخابات الرئاسية
أمل غريب

أعلن عدد من رموز الجالية المصرية البارزين في فرنسا، عن تدشين حملة "مواطن لدعم مصر.. كن مع الوطن"، وذلك استعداد للانتخابات الرئاسية المقرر الإعلان عن جدولها الزمني من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات، يوم الاثنين المقبل ٢٥ سبتمبر الجاري. 
 
كان على رأس المدشنين، صالح فرهود، رئيس الجالية المصرية في باريس، وعبد الحميد نقريش، رئيس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج بفرنسا، والناشطة البارزة بالعمل المصري العام بفرنسا، الدكتورة جيهان جادو، والشاعر نشأت الحصري، ونسيم كامل، عضو مجلس إدارة الاتحاد العام للمصريين بالخارج .
 
وقال صالح فرهود، إن الغرض من تدشين حملة "مواطن لدعم مصر.. كن مع الوطن"، هو توعية وحث المصريين المقيمين في فرنسا، على المشاركة في الانتخابات الرئاسية، وذلك كي يعلم العالم كله أن المصريين يقفون صفا واحدا خلف القيادة السياسية، المتمثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي أعاد لمصر هيبتها ووضعها في مقدمة الدول، بنشاطه الهائل ومشروعاته القومية العملاقة، مؤكدا أن أبناء الجالية المصرية بفرنسا، يقفون صفا واحدا خلف الرئيس ومؤسسات الدولة المصرية.
 
ومن جانبه، قال عبد الحميد نقريش، إن أبناء الجالية المصرية في فرنسا، يعلمون دقة الموقف الدولي والمحلي في هذه المرحلة الحرجة من تاريخ مصر، والعالم، لذا فإن الغالبية الساحقة لأبناء الجالية المصرية في فرنسا، تدعم بكل قوة، ترشح السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، لولاية جديدة. 
 
وأكدت الدكتورة جيهان جادو، على الأهمية المطلقة لضرورة ممارسة أبناء الجالية المصرية في فرنسا، لحقوقهم الدستورية، وفي مقدمتها المشاركة بالانتخابات الرئاسية المقبلة، وهو ما ستعمل حملة مواطن لدعم مصر، على توعية أبناء الجالية للتمسك وممارسة هذا الحق، في ذات الوقت الذي ستعمل فيه الحملة على حشد أكبر عدد لأبناء مصر، من الأجيال الجديدة، وتعريفهم بأهمية ممارسة حقوقهم الديمقراطية.
 
وأضافت، أن أبناء الجالية المصرية في الخارج عموما، وفي فرنسا خاصة، فخورون بما حققته مصر من إنجازات في عهد الرئيس السيسي، لذلك فهم جميعا يقفون صفا واحد خلف مصر والرئيس. 
 
ومن جانبه، أكد نشأت الحصري، على أهمية مشاركة المصريين في فرنسا، بالانتخابات الرئاسية المقبلة، وذلك لترسيخ الحياة الديمقراطية، خاصة في ظل الإنجازات التي حققها الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الفترة السابقة، مما يدفعنا لإعلان الدعم المطلق له. 
 
وأخيرا، قال نسيم كامل، إن تدشين حملة "مواطن لدعم مصر.. كن مع الوطن"، في فرنسا، إنما هو إعلان عن دعم الجالية المصرية، للرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك لاستكمال المسيرة الرائعة التي بدأها وحقق فيها نجاحات كبيرة، يشهد بها الجميع في داخل مصر وخارجها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق